“فورد صانعة السيارات الرائدة” وحكاية أقدم اسماء موديلاتها التي لا تزال قيد الاستخدام حتى الآن.. تعرف عليها 1

المربع نت – رفض أن يمتهن مهنة عائلته في زراعة الأراضي، وبدأ في شق طريقه الخاص أواخر القرن التاسع عشر، ليكون سببًا في تأسيس رائدة من رواد صناعة السيارات في التاريخ هنري فورد الذي أسس أول شركة أمريكية لصناعة السيارات ومُبتكر المحرك ذو الثماني اسطوانات V8، والمتسبب في ظهور شعبية جارفة للسيارات أوائل القرن العشرين وانتشارها محليًا وعالميًا، بعد أن أسس شركة فورد الأمريكية في عام 1903، وحتى الآن لا تزال فورد أحد أهم مُصنعي السيارات في العالم.

أقدم اسماء موديلات فورد التي مازالت قيد الاستخدام

“فورد صانعة السيارات الرائدة” وحكاية أقدم اسماء موديلاتها التي لا تزال قيد الاستخدام حتى الآن.. تعرف عليها 2

في السطور التالية نستعرض لكم قائمة سيارات فورد الأمريكية التي لا تزال قيد الإنتاج حتى وقتنا هذا، وهي كالتالي:

فورد F-Series عام 1948

فورد

في أواخر الأربعينات من القرن العشرين عملت فورد على إنتاج واحدة من أفضل سيارات البيك أب التي أُنتجت على مدار السنوات الماضية، وفي عام 1948 أخرجت فورت من جعبتها سيارة فورد F-Series وتد تدشين أول جيل من السيارة والذي أستمر حتى عام 1952، وكان مزود بعدة خيارات من المحركات.

إقرأ أيضًا: قصة شعار..”استلهمه المصممون من رمزًا رومانيًا قديم يشير إلى إله الحرب” تاريخ شعار سيارة فولفو أيقونة “المتانة والأمان” في عالم صناعة السيارات – المربع نت

فورد موستنج عام 1964

“فورد صانعة السيارات الرائدة” وحكاية أقدم اسماء موديلاتها التي لا تزال قيد الاستخدام حتى الآن.. تعرف عليها 3

فورد موستنج واحدة من الأساطير التي سطرت بحروف خالدة أسمًا في سجلات تاريخ الصناعة، والأبرز ضمن قائمة أفضل السيارات الرياضية التي تم إنتاجها على مدار العقود الماضية، وقد استمرت فورد في تطوير هيكل السيارة تصميمًا وهدنسيًا كذلك محركها الأسطوري وشعارها المميز “الحصان الأسود”، حيث ظهرت فورد موستنج للمرة الأولى كنسخة اختبارية في عام 1962 في معرض نيويورك الدولي للسيارات بمقعدين وتصميم رياضي مع مصابيح أمامية مُنبثقة، مع فتحات تهوية في الجوانب لتبريد الفرامل والتي أصبحت ميزة تميز السيارة موستنج، وبعد إجراء العديد من التحسينات ظهرت السيارة في نسختها الإنتاجية في عام 1964، ويرجع اسم موستنج إلى أسم حصان بري يعيش غرب أمريكا وقد أُشتهر بقوته.

إقرأ أيضًا: تعاون أمريكي ياباني لإنتاج “فورد كورتينا”.. حكاية أول سيارة أنتجتها هيونداي الكورية بعد تأسيسها أواخر ستينات القرن الماضي – المربع نت

فورد برونكو عام 1965

“فورد صانعة السيارات الرائدة” وحكاية أقدم اسماء موديلاتها التي لا تزال قيد الاستخدام حتى الآن.. تعرف عليها 4

في بداية الستينات وبالتحديد في يوليو من عام 1963 عملت فورد على صناعة أول نموذج من سيارتها الاس يو في الرائدة فورد برونكو على يد المصمم الأمريكي ذو الأصل الإفريقي ماكينلي تومسون جونيور أحد الألياف الزجاجية على هيئة قطعة واحدة، فيما تم إنتاج الجيل الأول من فورد برونكو عام 1965.

إقرأ أيضًا: شيفروليه الأمريكية بدأت حكايتها في عام 1911.. تعرف على تواريخ طرح موديلاتها الاس يو في والبيك أب لأول مرة “أقدمها سوبربان عام 1935”

فورد اسكورت عام 1968

“فورد صانعة السيارات الرائدة” وحكاية أقدم اسماء موديلاتها التي لا تزال قيد الاستخدام حتى الآن.. تعرف عليها 5

بنهاية الستينات ظهرت واحدة من أفضل سيارات فورد الأمريكية والتي احتلت مركزًا ضمن قائمًا السيارات الأكثر مبيعًا في التاريخ، حيث ظهر الجيل الأول من سيارة فورد اسكورت في عام 1967 كموديل لعام 1968 داخل الأسواق الأوروبية، وقد أستمر إنتاج السيارة المدمجة حتى بداية الألفية الجديدة لتحل محلها سيارة فورد فوكس في عام 2002.

فورد رينجر عام 1983

“فورد صانعة السيارات الرائدة” وحكاية أقدم اسماء موديلاتها التي لا تزال قيد الاستخدام حتى الآن.. تعرف عليها 6

بتاريخ 18 يناير من عام 1982 ظهرت للمرة الأولى سيارة البيك أب فورد رينجر، ولكن الظهور الأول الفعلي لأسم رينجر كان في عام 1985 والذي حملته سيارة سيدان، ومن ثم في عام 1967 أطلق الاسم على الفئة الأعلى تجهيزًا من الجيل الخامس لسيارة فورد F-Series، وفي عام 1983 كان الظهور الأول لسيارة فورد رينجر البيك أب الشهيرة.

إقرأ أيضًا: سيارات أم حيوانات.. “أفعى دودج السامة وطائر نيسان الأزرق وخنفساء الألمان الشهيرة” كلها سيارات! ولكن مستوحاة من الحيوانات

فورد توروس عام 1985

“فورد صانعة السيارات الرائدة” وحكاية أقدم اسماء موديلاتها التي لا تزال قيد الاستخدام حتى الآن.. تعرف عليها 7

مع بداية الثمانينات أطلقت فورد الجيل الأول من سيارة توروس، المميزة ضمن أسطول سيارات المُصنع الأمريكي والتي لاقت شعبية وشهرة واسعة النطاق في الكثير من الأسواق العالمية على مدار 7 أجيال قُدمت خلالها السيارة “توروس”، كما كان لها الفضل في إنقاذ الشركة من الإفلاس، وقد ظهر هذا الجيل بمحرك 4 اسطوانات، وسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 90 حصان، كما توفرت نسخة أكثر قوة مع محرك 6 اسطوانات بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة 140 حصان، وتم بناء تورس خلال الفترة ما بين عامي 1986 و1995 على منصة DN-5.

شاهد أيضًا: فورد توروس 2023 الجديدة كلياً.. نظرة على الفئات والمواصفات تعال شوفها #على_السريع

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

فورد F-150 Raptor R موديل 2023 (جديد)

قبل 4 أيام
625,000 ريال سعودي
الخبر

فورد F-150 LIGHTNING PLATINUM موديل 2023 (جديد)

قبل 4 أيام
475,000 ريال سعودي
الخبر

جاكور F-Pace 2017 في الرياض بسعر 113 ألف ريال سعودي

قبل 7 أيام
113,000 ريال سعودي
الرياض

فورد F-150 LARIAT Shelby موديل 2023 (جديد)

قبل أسبوع
625,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة