المربع نت – ستحصل هيونداي سوناتا قريباً على آخر نسخة فيس ليفت في تاريخ السيارة بعد تقارير كورية عن إيقاف الموديل بعد انتهاء الجيل الحالي وعدم تطوير جيل جديد له.

وظهرت سوناتا 2024 فيس ليفت مؤخراً أثناء تصويرها في مدينة ميامي الأمريكية بدون تمويهات، ويمكن ملاحظة بعض التحديثات للتصميم الخارجي، مثل مصابيح جديدة وفتحات تهوية جديدة وتصاميم جديدة للجنوط.

رصد هيونداي سوناتا 2024 فيس ليفت بدون تمويهات في ميامي الأمريكية

ولم تظهر الداخلية في الصور المرفقة ولكن بدون شك ستحصل على عدة تحديثات هامة للتصميم وتقنيات الترفيه والسلامة، بغرض جذب عملاء جدد للسيارة بعد التدهور الأخير في مبيعاتها.

رصد هيونداي سوناتا 2024 فيس ليفت بدون تمويهات في ميامي الأمريكية 5

مبيعات سوناتا في كوريا الجنوبية وأمريكا 

وتراجعت مبيعات هيونداي سوناتا في السوق الكوري بشكل خاص، من المركز الأول في المبيعات خلال 2015 إلى المركز التاسع خلال 2022، كما تدهورت مبيعاتها الأمريكية لأقل من 100 ألف سيارة خلال 2019 لأول مرة منذ عام 2003.

كل هذا قد يفسر التقارير الكورية التي أشارت لتوقف موديل سوناتا بعد نهاية الجيل الحالي، وتحويل خطوط إنتاج السيارة لإنتاج الموديلات الكهربائية ضمن استراتيجية هيونداي للتحول إلى شركة سيارات كهربائية بالكامل بحلول 2030.

خليفة كهربائية لسوناتا بعد الجيل الحالي

وعلى الأرجح سيتم تطوير بديل كهربائي لموديل سوناتا بعد توقف إنتاجها، مع العلم أن الجيل الحالي للسيارة انطلق في 2019 بمحرك 2.5 لتر بالتنفس الطبيعي ومحرك توربو 4 سلندر 1.6 لتر، مع استلامها لإصدار N الرياضي لاحقاً بمحرك تيربو 2.5 لتر.

سوناتا هي السيارة الأقدم في مجال هيونداي إذ يمتد تاريخها لعام 1985، وباعت العلامة الكورية أكثر من 9 مليون نسخة للسيدان خلال العقود الأربعة الأخيرة.

رصد هيونداي سوناتا 2024 فيس ليفت بدون تمويهات في ميامي الأمريكية 6

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل