تعرف سعر هيونداي سوناتا 2021 ومواصفات الهايبرد ومن أين تشتريها في السعودية؟

المربع نت – يميل العديد للبحث مؤخراً عن بعض موديلات هيونداي الكورية الجنوبية في السعودية، ويأتي من بينها سيارة هيونداي سوناتا 2021، والتي يبحث عنها ويُفضّلها الكثير في السعودية نظراً لإمكانياتها، وباعتبارها كذلك واحدة من بين السيارات الكورية المرغوبة في السوق السعودي.

وتُعدّ سوناتا هي واحدة من بين أفضل السيارات السيدان متوسطة الحجم التي تُصنعها علامة هيونداي الكورية الجنوبية منذ 1985، والتي كانت أول أجيالها عبارة عن فيس ليفت من ستيلر مع ترقية المحرك، كما تم سحبها من السوق بعد عامين بسبب ضعف الإقبال، في حين تم بيع الجيل الأول في سوق كوريا الجنوبية فقط، أما في الوقت الحالي فتصل السيارة إلى جيلها العاشر ومنها أيضاً نسخة هجينة بالإضافة إلى نسخة ان لاين.

سعر هيونداي سوناتا 2021 ومواصفات الهايبرد ومن أين تشتريها في السعودية؟ 1

هيونداي سوناتا 2021 في السعودية

وبالتزامن مع ارتفاعات الأسعار التي تشهدها سوق السيارات بالمنطقة في الآونة الأخيرة، فإن العديد من المُستهلكين أصبحوا يتوجهون إلى سوق السيارات المستعملة، والذي يراه الكثير من أفضل حلول شراء السيـارات بشكلٍ عام هذه الأيام.

وإذا كنت ترغب في امتلاك إحدى سيارات هيونداي بسعرٍ مناسب ورخيص في السعودية، فإن سيارة هيونداي سوناتا 2021 تظهر بمثـابة الحل أمـام ارتفاعـات الأسعار في سوق السيارات المستعملة بالمملكة.

سعر هيونداي سوناتا 2021 ومواصفات الهايبرد ومن أين تشتريها في السعودية؟ 2

وبـالرغم من أن سوق السيارات المستعملة يشهد تنوعاً وإقبـالاً كبيـراً بالمملكة، فضلاً عن أنه يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية بالسعودية، إلا أنه لا تزال عملية شراء سيارة هيونداي سوناتا 2021 مستعملة أو غيرها من الأمور التي تُقلق البعض في المملكة، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

ويستعرض لكـم «المربع نت» خلال السطـور الآتـية، أفضـل طرق البحث عن سيارة هيونداي سوناتا لموديل 2021، مع استعراض مواصفات نسخة الهايبرد منها مع متوسط أسعار هيونداي سوناتا 2021 في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، بجانب بعض الإرشادات قبل شراء سيارات هيونداي مستعملة.

اقرأ أيضــاً: 4 نصائح في بيع سيارات بالإنترنت ومواصفات هيونداي سوناتا 2022

سعر هيونداي سوناتا 2021 ومواصفات الهايبرد ومن أين تشتريها في السعودية؟ 3

مواصفات هيونداي سوناتا 2021 (هايبرد)

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات هيونداي سوناتا 2021 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وجاءت سيارة هيونداي سوناتا موديل 2021 من الوهلة الأولى تلاحظ تصميمها الأنيق والعصري الذي تتميز به حتى الآن، حيث تتميز السيارة بتصميمها الأنيق مثل شقيقتها القياسية، وهذا مع بعض الاختلافات مثل تواجد شبك “كاسكيد” المتقاطع الحصري للنسخة الهايبرد، وهو ما يُميّز سيارة سوناتا بنمط فريد يُضفي على الواجهة الأمامية مظهراً مميزاً وجذاباً.

وعن جانبية السيارة، حصلت هيونداي سوناتا على خط جانبي أنيق يمتد للخلف، وبالحديث عن الخلف تلاحظ وجود الجناح الخلفي الذي يوفّر ديناميكية هوائية معززة، في حين يوفر التصميم الحصري لعجلات السيارة مظهراً مميزاً للسيارة، والذي يأتي مقاس 16 أو 17 بوصة.

سعر هيونداي سوناتا 2021 ومواصفات الهايبرد ومن أين تشتريها في السعودية؟ 4

مقصورة هيونداي سوناتا 2021 

وعند الدخول إلى مقصورة هيونداي سوناتا 2021 الداخلية، فتجد أنها لا تقل في لمستها الفاخرة عن التصميم الخارجي، حيث تأتي مُصممة بشكل جيد لتوفير أقصى درجات الراحة للسائق والركاب.

وجاءت سيارة سوناتا بمقاعد مريحة وأزرار تحكم قريبة من السائق، حتى لا ينشغل بأي شيء أثناء القيادة، في حين صُممت مساند الأذرع لتوفر راحة للراكب ووصول أفضل للأزرار.

وحصلت السيارة الكورية الجنوبية على نظام إضاءة محيطي بـ 64 لون مختلف، والذي تم اختيارهم بعناية من قبل الخبراء، وهذا من أجل توفير راحة أكبر للركاب.

كما تأتي السيارة بشاشة أجهزة قياس “TFT” “LCD” مقاس 12.3 بوصة، حيث توفر مستوى رؤية جيدة وتقوم بعرض معلومات القيادة المفيدة للسائق أثناء الانطلاق، مع تصميم رياضي أنيق مشابه للهواتف الذكية.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة على شاشة عرض مقاس 8 بوصة لعرض اتجاهات نظام الملاحة ومعلومات الطريق، فضلاً عن معلومات أنظمة المساعدة والسلامة على الطريق، والتي تقوم بعرض معلوماتها على الزجاج الأمامي.

اقرأ أيضاً: هيونداي سوناتا هايبرد 2022.. سيدان جريئة تناسب العائلة

محرك هيونداي سوناتا 2021 هايبرد

وبالحديث عن محرك هيونداي سوناتا 2021 هايبرد، فإن السيارة تستمد قوتها من محرك “smart stream G2.0 GDi HEV” والذي يولد قوة 152 حصاناً، وبالمساعدة الكهربائية تحصل السيارة على قوة إجمالية تصل إلى 195 حصاناً.

فيما يتصل نظام توليد القوة الهايبرد بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات بتقنية “ASC”، لتُصبح سرعة النقلة أفضل بـ 30%، بالإضافة إلى ذلك فقد حصلت السيارة على كفاءة اسهلاك وقود محسنة وأداء أقوى.

وفضلاً عن ذلك، تتوفر سوناتا هايبرد 2021 بخمسة وضعيات قيادة وهي: سمارت واقتصادي والراحة والرياضي، بالإضافة إلى وضع خامس يتيح لك اختيار وضعية القيادة المحببة لديك، وعند الاستعانة بالوضع الرياضي يُصبح التسارع والتحكم في أفضل حالاته.

سعر هيونداي سوناتا 2021 ومواصفات الهايبرد ومن أين تشتريها في السعودية؟ 7

من أين يمكنني شراء سيارة هيونداي سوناتا 2021 مستعملة في السعودية؟

وفي حال أنك ترغب في شراء سيارة هيونداي سوناتا 2021 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية، فإنه يلزمك أولاً معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة، وهذا لأنها تُعد أحد أهم العوامـل الضرورية عند شـراء أي سيـارة مستعملة.

وجاءت الطريقة الأولى للبحث عن سيارة هيونداي سوناتا 2021 في السعودية من خلال زيـارة معـارض السيـارات المستعملة  المنتشرة في السعـودية، حيث يُفضّل البعض هذه الطريـقة التقليدية.

كمـا تعتبر طريقة البحث الثانية هي الأحدث والأسهل لدى الكثير حاليـاً، كما أنها أحد أفضل ما قدّمته لنا التكنولوجيا من وسائل حديثة، وهي من خلال تطبيـقات البيع بالسعودية، ومن أفضل هذه التطبيقات الإلكترونية لبيـع السيــارات المستـعملة بالمملكة: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

وبالإضافة إلى ما سبق، يتعيّن عليك اختيار إحدى التطبيقات الموثوقة في السعـودية، وعلى سبيل المثال تطبيق مستعمل، باعتباره أحد أكثر تطبيـقات البيع انتـشاراً في السعودية، والذي يوفّر بدوره المسـاحـات الواسـعة لعرض مختلف المـوديلات بالمنصة، حيث يتيح لكم التوجه لمحرّك البحث وكتـابة مثلاً “هيونداي سوناتا 2021” أو غيرها، حتى تظهر لكم النتـائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار هيونداي سوناتا 2020 مستعملة للبيع في السوق السعودي؟

سعر هيونداي سوناتا 2021 ومواصفات الهايبرد ومن أين تشتريها في السعودية؟ 8

كم سعر هيونداي سوناتا 2021 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبالحديث حول أشدّ ما يهُمّ القاريء الآن، وهو متوسط أسعار هيونداي سوناتا 2021 مستعملة في السعودية، فإنه نظراً لبحث الكثير عنها، وبعد أن تعرفنا على أفضل طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، يمكننا الآن أن نستعرض لكم أسعار هيونداي سوناتا 2021 خلال السطور التالية، من خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة عبـر تطبيق مستعمل.

وجاء سعر هيونداي سوناتا 2021 بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ في السعودية من بـائعٍ لآخر، حيث يرجع تحديد أسعـار السيارة إلى بعض العـوامل، ومن بينـها: موديـل السيـارة المعروضة، عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا السيـارة، محـرك السيـارة، مع نوع ناقل الحركة وغيره.

وفيما يلي أسعار هيونداي سوناتا 2021 لبعض موديلاتها في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا  للبيع  عبر تطبيق مستعمل:

هيونداي سوناتا 2021 مستعملة للبيع في جدة بسعر 79 ألف ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي سوناتا 2021 مستعملة للبيع في جدة بسعر 80 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي سوناتا 2021 مستعملة للتنازل في تبوك بسعر 114,000 ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سعر هيونداي سوناتا 2021 ومواصفات الهايبرد ومن أين تشتريها في السعودية؟ 9

كيفية إتمـام شراء سيارة هيونداي سوناتا 2021 في السعودية

ومن أجل إتمــام عملية شراء سيارة هيونداي سوناتا 2021 مستعملة في السعودية ومعرفة كيفية التواصل مع مالكها، فإن تحميل تطبيق مستعمل هو أول ما عليك فعله، أو بإمكانك الدخـول إلى المـوقع الرسـمي مُبـاشرة من هُنــا، ثُم عليك بعدها إنشـاء الحساب الخاص بك لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية لـدى الأعضـاء.

كما وتُتيح منصّة مستعمل العديد من خيـارات السيـارات المستعملة للعلامـات التجـاريـة المختلفة بالمملكة، حيث يُمكنكم البحث عن سيارة هيونداي سوناتا 2021 أو غيرها مما ترغبون  في شرائه.

وللحصول على المزيـد  من السلاسة في التعـامل، بإمكانكم تحميــل تطبيق مستعمل، وبعدهـا  إنشــاء حساباتكم الخاصة عليه، وذلك  من خلال الــروابـط الآتية:

  • لتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • لتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

سعر هيونداي سوناتا 2021 ومواصفات الهايبرد ومن أين تشتريها في السعودية؟ 10

ما هي أهم النصائح قبل شراء سيارة هيونداي سوناتا 2021 مستعملة

وإلى هُنا، نكون قد استعرضنا لكم بالفعل متوسط أسعار هيونداي سوناتا 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجــادها أيضـاً، حيث يُمكننا أن نُقدم لكم أهم الإرشادات التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة هيونداي سوناتا 2021 مستعملة.

وحرصـاً من «المربع نت» على عدم تعرضكم للنصب عند الشراء، نستعرض لكم الآن أهم النصائح فيما يلي:

أولاً) قبل الشـراء

عليك باختيـار نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة كبيرة تُلائم العائلة، أم أنك تبحث عن سيـارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزّه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

كما يلزمك تحديد ميزانية الشـراء بشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيارة من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، ولتجنب الحصول كذلك على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

الإطّـلاع على أسعار هيونداي سوناتا 2021 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

وشاهد أيضـاً:

ثانياً) بعد الوصول للسيارة التي تجدها مناسبة للشراء

  1.  عليك البدء بفحص أوراق السيارة ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  2.  فيما يلزمك معرفة حالة السيـارة، وفيما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  3.  هذا ويمكنك الإستعانة بشخص مُختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  4.  ولا تنسَ عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي  قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  5.  كذلك الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  • 1) الفحص والمُعاينة لكافة الأنظمة في السيارة أولاً، والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  • 2) يتوجب عليك فحص السيـارة من الداخل بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 3) وأخيراً، عليك بعمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

سعر هيونداي سوناتا 2021 ومواصفات الهايبرد ومن أين تشتريها في السعودية؟ 11

وكالة هيونداي في السعودية

وبعد الحديث حول سعر هيونداي سوناتا 2021 في سوق السيارات المستعملة وكيفية إيجادها، مع ذِكر مواصفات هيونداي سوناتا 2021 هايبرد، يُمكننا أن نستعرض لكم بعض المعلومات حول وكالة هيونداي في السعودية، حيث يعمل على خدمة عملاء علامة هيونداي الكورية الجنوبية في السعودية ثلاثة شركات، وهم: شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، فيما يقومون بتقديم خدمات الصيانة للعملاء مع توفير قطع الغيار الأصلية لسيارات هيونداي، وفيما يلي بعض المعلومات عن الوكلاء.

  • وتُعدّ شركة محمد يوسف الناغي للسيارات أو هيونداي الناغي هي أول شركة تُقدّم برامج تملك سيارات هيونداي بنظام التأجير، كما توفر شروط ضمان مرنة تخدم كل ملاك سياراتها في فترة قصيرة، حيث تمكنت الشركة من توسعة مجـال توزيعها لتشمل شبكة من الموزعين والتجـار في مختلف المناطق بالسعودية، مثل: مكة المكرمة، المدينة المنورة، ينبع، تبوك، الطائف، خميس مشيط، أبها، نجران، وهذا مع العديد من منافذ البيع في مدينة جدة.
  • أما عن شركة المجدوعي للسيارات، وتعتبر من الشركات الرائدة في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية، والتي منذ تأسيسها في عام 1985 كشركة تابعة لمجموعة المجدوعي، فإنها تخدم عملائها بشكل احترافي في سوق سيارات عالية التنافسية، كما تغطي الشركة شبكة واسعة لتوفير مبيعاتها وقطع غيار، بالإضافة إلى مراكز صيانة مجهزة بمعدات متقدمة مع فريق عمل مؤهل لتقديم جودة عالية للمنتجات والخدمات.
  •  شركة الوعلان للسيارات، والتي تأسست عام 1975 كمؤسسة مملوكة فردياً، وبدأت نشاطاتها فـي النقليّات بأسطول من الشاحنات والصهاريج التي تقوم بتوريد المياه والوقود للعديد من شركـات الإنشـاءات، ضمن المنطقة التي كانت تنمو بشكل مضطرد في بنيتها التحتية خلال السبعينات والثمانينات، وبعد ذلك تدخل الشركة سوق السيارات بقوة لتقديم العديد من الخدمات المختلفة، إلى أن استطاعت أن تحصل على وكالة هيونداي وجيلي الصينية، وذلك إلى جانب تقديمها للعديد من الخدمات الأخرى، الوعلان للسيارات المستعملة والوعلان لتأجير السيارات.

اقرأ أيضاً: رصد هيونداي سوناتا 2024 فيس ليفت بدون تمويهات في ميامي الأمريكية

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة