المربع نت – بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس قسم M الرياضي من شركة بي ام دبليو، كشفت العلامة البافارية في وقت سابق عن 3.0 CSL الحصرية المستوحاة من أول سيارة مستقلة من قسم M الرياضي بنفس الاسم في السعبينات.

وتأتي السيارة العصرية بالعديد من التعديلات الرياضية الفريدة، مع بنائها على سيارة بي ام دبليو M4 واستلامها لأقوى محرك من 6 أسطوانات في تاريخ العلامة البافارية.

بي ام دبليو سوف تبدأ بإنتاج 3.0 CSL بفصل الربيع بأقوى محرك 6 سلندر في تاريخ العلامة

بي ام دبليو 3.0 CSL

سوف تبدأ بي ام دبليو إنتاج السيارة الحصرية في مصنع الشركة في دينجولفينج، ألمانيا في ربيع 2023، ويعد الهدف هو إنتاج 50 سيارة حصرية فقط من 3.0 CSL المبنية على طراز M4، حيث يتم تعديل أقواس العجلات الجانبية مع طلاء السيارة من قبل المختصين.

يتم تصنيع المصدات والألواح الجانبية والشبكات الهوائية في مصنع مجاور تابع لشركة بي ام دبليو، وفي النهاية يتم تجميع كافة المكونات في ورشة تم إنشاؤها خصيصاً لسيارة 3.0 CSL الحصرية، في مصنع أخر للعلامة الألمانية، حيث يعمل فريق مكون من 30 خبيراً على تجميع كافة القطع الخاصة بالسيارة، وتستغرق عملية إنتاج كل سيارة نحو أسبوعين.

مواصفات بي ام دبليو CSL 3.0

بي ام دبليو 3.0 CSL

تقدم السيارة بتصميم خارجي معدل بالكامل بإضافة العديد من القطع المستوحاة من سيارة 3.0 CSL الأصلية، مع ألوان قسم M الرياضي، وحصلت السيارة على مصابيح أمامية بلمسات باللون الأصفر مستوحاة من سيارات السباق الكلاسيكية، و أقواس عجلات كبيرة مع عجلات رياضية 20 إنش أمامية و 21 إنش خلفية.

تأتي بي ام دبليو 3.0 CSL بأقوى محرك من 6 أسطوانات في تاريخ العلامة الألمانية، سعة 3.0 لتر توين تربو بقوة 553 حصان مع 550 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، مع نظام الدفع الخلفي للعجلات وترس تفاضلي من قسم M، و مكابح سيراميكية كربونية ونظام تعليق رياضي مجهز للحلبات من M.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

شاهد أيضاً:

المصدر: BMW

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل