تيسلا تستدعي جميع السيارات المزودة بنظام القيادة الذاتية بالكامل 7

المربع نت – تستمر الشكاوى والأعطال المتعلقة بأنظمة القيادة الذاتية بالكامل لسيارات تيسلا، هذه المرة مع إعلان العلامة عن استدعاء واسع لجميع السيارات المزودة بنظام FSD أو القيادة الذاتية بالكامل للعلامة، بما يشمل موديلات S و X و3 وY.

ويغطي الاستدعاء حوالي 363 ألف سيارة، والسبب هو خلل محتمل في نظام القيادة الذاتية، قد يؤدي لتسارع السيارة فوق الحد الأقصى للسرعة، أو التسارع في التقاطعات بشكل غير آمن أو غير قانوني، ما يؤدي لرفع مخاطر التصادم.

تيسلا تستدعي جميع السيارات المزودة بنظام القيادة الذاتية بالكامل 8

تدخل الحكومة الأمريكية لمراقبة حالة الاستدعاء

وأشرفت إدارة سلامة الطرق السريعة الأمريكية بنفسها على استدعاء سيارات تيسلا وبيّنت مشكلة التسارع في التقاطعات بشكل خاص أثناء القيادة بنظام التوجيه الذاتي في سيارات تيسلا.

تيسلا

كما بيّنت الإدارة الحكومية أن نظام القيادة الذاتية يفشل أحياناً في التوقف في التقاطعات مع إشارات المرور الحمراء، وأحياناً يقود السيارة عبر التقاطع مع إشارات المرور الصفراء بدون حكمة أو حذر.

تحديثات عبر الهواء 

تيسلا تستدعي جميع السيارات المزودة بنظام القيادة الذاتية بالكامل 9

بما أنها مشكلة برمجية، فسيتم حلها بتحديثات هوائية عن بعد ولم يتم ذكر تفاصيل التحديثات في بيان الاستدعاء الرسمي، ولكن نعلم أن الهدف منها هو ضبط إعدادات نظام القيادة الذاتية للتعامل مع هذه المواقف بشكل أذكى وأكثر أماناً.

وذكر بيان الإدارة الأمريكية أن تيسلا غير مقتنعة بالمشاكل التي تم ذكرها في التقرير الحكومي، ولكن قررت الخضوع للاستدعاء لتوخي الحذر بشكل إضافي.

تيسلا تيسلا تستدعي جميع السيارات المزودة بنظام القيادة الذاتية بالكامل 10

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل أسبوعين
214,500 ريال سعودي
الرياض

بورش ماكان S موديل 2015

قبل 9 ساعات
غير محدد
الرياض

تويوتا ياريس YX جديدة موديل 2024

قبل 13 ساعة
غير محدد
جدة

مازدا 6 في الوجه موديل 2020

قبل يومين
40,000 ريال سعودي
الوجه

مقالات ذات علاقة