المربع نت – منذ أكثر من قرن، بدأت صناعة السيارات في الظهور بشكل كبير، بعدما تهافت الجميع على إمتلاك تلك المركبة الحديثة والمتطورة آنذاك، ولازالت تنعم بتلك السمة حتى وقتنا هذا؛ فالسيارة هي أحد أهم الصناعات الحديثة التي تسيطر بشكل كبير على الأسواق العالمية، ومع كثرتها وتعدد مُصنعيها ما بين الرواد الأوائل والشركات الأحدث التي استحوذت بفضل ما تقدمة من موديلات جديدة ذات أداء ومواصفات متطورة تلبي إحتياجات العملاء في مختلف الأسواق، بدأت حالة التنافسية الشديدة بين تلك الشركات المُصنعة، ولكن لا تزال بعضًا من السيارات التي بدأت منذ عقود مضت واستمر إنتاجها حتى يومنا هذا، وفي السطور التالية نستعرض لكم قائمة بأقدم أسماء السيارات التي لا تزال قيد الإنتاج حتى اليوم.

أقدم أسماء السيارات التي لا تزال قيد الإنتاج حتى اليوم

شيفروليه سوبربان

السيارات

أقدم أسماء السيارات التي لا تزال قيد الإنتاج حتى اليوم.. منها “الألماني والأمريكي والياباني”

سيارة الاس يو في العائلية العريقة شيفروليه سوبربان، الأولى من نوعها عبر التاريخ، وتم طرحها منتصف الثلاثينات وبالتحديد في عام 1935، وكانت سوبربان قادرة على استيعاب 8 ركاب مع توفير مساحة تخزين بلغت 3,259 لتر، كما كانت مزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات يستطيع إنتاج قوة قدرها 60 حصان، وبعد عامين من تقديم السيارة، قفزت قوة المحرك من 60 حصان إلى 79 حصان.

إقرأ أيضًا: شيفروليه الأمريكية بدأت حكايتها في عام 1911.. تعرف على تواريخ طرح موديلاتها الاس يو في والبيك أب لأول مرة “أقدمها سوبربان عام 1935”

فورد سيريس

أقدم أسماء السيارات التي لا تزال قيد الإنتاج حتى اليوم.. منها “الألماني والأمريكي والياباني” 1

تعد شاحنة فورد سيريس أحد أفضل سيارات البيك أب التي تم إنتاجها في العالم، وهي الأطول عمرًا بين قريناتها من العلامات التجارية الأخرى، تم تقديمها عقب الحرب العالمية الثاني وبالتحديد في عام 1948، وحققت نجاحًا كبيرًا، وهي الآن الشاحنة الأكثر مبيعًا في العالم، والتي بدأت ريادتها في جيلها السادس F-Series في عام 1977.

شيفروليه كورفيت

أقدم أسماء السيارات التي لا تزال قيد الإنتاج حتى اليوم.. منها “الألماني والأمريكي والياباني” 2

مع بداية الخمسينات من القرن العشرين وبالتحديد في عام في عام 1952 سرعان ما بدأت شيفروليه في إنتاج سيارة رياضية فريدة، والتي كشف عن فكرتها رئيس التصميم في جنرال موتورز هارلي إيرل، بعد أن استوحى فكرتها من السيارات الرياضية الأوروبية التي شاهدها في مضمار سباق واتكينز جلين في عام 1951، وبعد شهور من العمل خرج النموذج الأول من السيارة “كورفيت” بتاريخ 17 يناير من العام 1953، سيارة رياضية بقمرة قيادة مفتوحة تتسع لشخصين بالغين، بخصائص مميزة منها على سبيل المثال لم يكن بها مقابض أبواب خارجية، ومزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات.

إقرأ أيضًا: شيفروليه كورفيت “فكرة بدأت عام 1951 وتم تنفيذها بعد عامين”.. أجيال الأيقونة الأمريكية على مدار 70 عامًا

بورشه 911

أقدم أسماء السيارات التي لا تزال قيد الإنتاج حتى اليوم.. منها “الألماني والأمريكي والياباني” 3

بالحديث عن السيارات التاريخية، لابد من ذكر الأسطورة الألمانية “بورشه 911″، والتي تصدرت قائمة سيارات بورشه الأنجح في تاريخها، وأثبت بجدارة أنها واحدة من أنجح السيارات الرياضية التي صُنتعت عبر التاريخ منذ عام 1963، والتي تم تقديمها تحت أسم “بورشه تايب 901″، خلال فاعليات معرض فرانكفورت الألماني، وحظت آنذاك برواجًا كبيرًا، ولكن سرعان ما يتبدل الحال ويقع الجدال الذي ترتب على أثره تغيير أسم السيارة إلى (بورشه 911).

إقرأ أيضًا: سيارات أم حيوانات.. “أفعى دودج السامة وطائر نيسان الأزرق وخنفساء الألمان الشهيرة” كلها سيارات! ولكن مستوحاة من الحيوانات

فورد موستنج

أقدم أسماء السيارات التي لا تزال قيد الإنتاج حتى اليوم.. منها “الألماني والأمريكي والياباني” 4

فورد موستنج هي واحدة من أهم سيارات العضلات الأمريكية التي ظهرت عبر سنوات مضت، وعلى مدار أكثر من 50 عامًا حققت السيارة الرياضية شهرة واسعة واستحقت بشكل كبير أنت تكون من أهم السيارات التي ظهرت عبر التاريخ منذ عام 1964 بمحرك بـ 6 أو 8 اسطوانات، وسعات مختلفة (4.3 و4.7) لتر.

إقرأ أيضًا: جدل بين بيجو وبورشه يخلق أسطورة حية “حكاية السيارة 901 التي تحولت لـ بورشه911”

تويوتا كورولا

أقدم أسماء السيارات التي لا تزال قيد الإنتاج حتى اليوم.. منها “الألماني والأمريكي والياباني” 5

تعد سيارة المُصنع الياباني تويوتا كورولا، السيدان صغيرة الحجم أحد أهم السيارات التي أنتجتها تويوتا على مدار عقود من الزمن، وعلى مدى سنوات تمتعت كورولا بشهرة وانتشار واسع المدى في العديد من الأسواق العالمية منذ بداية تصنيعها في عام 1966، كما باتت السيارة الأكثر مبيعًا في اليابان خلال 36 عامًا الأولى منذ ظهورها لأول مرة، واسم كورولا (Corolla) هي كلمة لاتينية تعني “تاج صغير”، وتتوفر في السعودية لدى وكيلها شركة عبداللطيف جميل للسيارت، موديل 2023 في 9 فئات مختلفة التجهيزات بأسعار تبدأ من (77,970 – 105,455) ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

شاهد أيضًا: شفروليه كورفيت 1963 متع عيونك بالكلاسيك النظيف والمرتب #على_السريع

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل