المربع نت – تعد السيارة الفاخرة بي ام دبليو الفئة السابعة واحدة ضمن أسطول سيارات بي ام دبليو الألمانية الأكثر فخامة ورقي، وقد بدأ إنتاجها في سبعينيات القرن العشرين، ومؤخرًا تم تدشين سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة موديل 2023 الفاخرة والجديدة كلياً داخل المملكة العربية السعودية، وخلال المقالة التالية نستعرض لكم قائمة بأبرز التجهيزات والمواصفات الخاصة بالسيارة الفاخرة، وأسعارها في السوق السعودية، والمتوفرة لدى وكيلها وكالة محمد يوسف ناغي للسيارات، وكيل العلامة الألمانية بي ام دبليو في السعودية، بالإضافة إلى محطات في تاريخ السيارة الفاخرة.

أبرز تجهيزات بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

بي ام دبليو

تعرف على أبرز تجهيزات بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 الجديدة كليًا.. ومحطات في تاريخ السياراة الألمانية الفاخرة “بدأ إنتاجها نهاية السبعينات”

تصميم ذو هوية جديدة وفريدة: تتسم سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة موديل 2023 الجديدة كليًا بتصميمها الفريد ذو طابع رياضي فخم، مع الشبك العريض والكبير والأضواء المُنفصلة عن بعضها والمُنقسمة إلى جزئين مع لمسات الكريستال، وتستند على جنوط عجلات مقاس 22 بوصة.

داخلية غاية في الفخامة: من النظرة الأولى لمقصورة السيارة نرى أنها تحمل الكثير من اللمسات الفاخرة وتكنولوجيا المستقبل، بداية بالشاشة السينما مقاس 31 بوصة بتقنية 4K الجديدة في الجهة الخلفية، كذلك مجموعة الشاشات المتوفرة في مقصورة كشاشات الأبواب في الجهة الخلفية و شاشتين عملاقتين بحجم (14.1 و13.1) بوصة تدعمان نظام iDrive 8 الأحدث من بي ام دبليو، كذلك المقاعد الفاخرة من الجلد بتصميم فريد.

عدة خيارات للمحرك: تم تزويد سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة كلياً 2023 بعدة خيارات من المحركات أقواها ينتج قوة قدرها 536 حصان، حيث يتكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V8، توين تيربو، بسعة 4.4 لتر، ينتج قوقة درها 536 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 750 نيوتن متر، فيما تتسارع السيارة من 0 – 96 كم/ساعة في 4.2 ثانية.

إقرأ أيضًا: “نهاية القرن العشرين” بي ام دبليو تُنتج 899 نسخة فقط من سيارة “ليموزين” فريدة من نوعها – المربع نت

محطات في تاريخ بي ام دبليو الفئة السابعة الفاخرة

تعرف على أبرز تجهيزات بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 الجديدة كليًا.. ومحطات في تاريخ السياراة الألمانية الفاخرة “بدأ إنتاجها نهاية السبعينات” 1

  • بدأ إنتاج الجيل الأول من السيارة الفاخرة في عام 1977، وكانت مزودة بمحرك 6 اسطوانات، وتم تصميمها على هيئة طراز سيدان بأربعة أبواب، وكانت مزودة أيضا بعدة ميزات إلكترونية على سبيل المثال (الكمبيوتر في مقصورة القيادة، ومؤشر الصيانة، ومجهز بنظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ووسادة هوائية للسائق، ونظام التحكم في مناخ المقصورة)، واستمر إنتاج هذا الجيل حتى عام 1986.
  • بدأ إنتاج الجيل الثاني من السيارة في عام 1986، بمحرك مكون من 12 اسطوانة على شكل حرف V12، بسعة لترية 5.0، ومع نهاية عام 1994 ظهر الجيل الثالث السيارة الفاخرة حيث تميز بتصميم رياضي أكثر، كذلك تم تزويده بنظام الملاحة من خلال الأقمار الصناعية الذي يتيح معرفة الوجهة المرغوبة، واستمد قوته من محرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة لترية 2.8.

إقرأ أيضًا: بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 الفاخرة والجديدة كلياً .. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

  • مع بداية عام 1997 وحتى عام 2001 أنتجت الشركة الطراز الفاخر الطويل (ليموزين) من الفئة السابعة وتم بناء 899 نسخة منه فقط، وبداية من الألفية الجديدة ظهر الجيل الرابع من السيارة الفاخرة في معرض فرانكفورت، وقد شهد هذا الجيل ظهور نظام iDrive الخاص بالشركة الألمانية للمرة الأولى عالميًا، حيث يتيح النظام للسائق التحكم بكافة وظائف السيارة من خلال الشاشة الموجودة في لوحة القيادة واختيار الوظيفة المرغوبة من خلال تحريك العجلة المخصصة لهذه الغاية.
  • في عام 2008 تم إطلاق الجيل الخامس من السيارة والذي توفر للمرة الأولى بخيار الدفع الرباعي، ونظام التنبيه على المنطقة العمياء، كما كان مزودًا بمحرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة لترية 3.0، ينتج قوة 258 حصان.
  • بنهاية عام 2015 ظهر الجيل السادس السيارة الألمانية الفاخرة، بمحرك مكون من 4 اسطوانات تحت تسمية 730i بسعة 2.0 لتر، وفي عام 2019 شهد هذا الجيل تحديثات الفيس ليفت، وتم الكشف عنه في معرض ديترويت للسيارات.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

شاهد أيضًا: بي ام دبليو X5 2022 فخامة المانية بتناسبك لو عندك عائلة صغيرة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل