انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يميل الكثير في السعودية لإمتلاك سيارات علامة لكزس الفاخرة، ويأتي من بينها سيارة لكزس RX 2020، والتي يبحث عنها الكثير بالسعودية في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، وباعتبارها كذلك واحدة من السيارات اليابانية المرغوبة في السوق السعودي.

وتُعدّ لكزس RX واحدة من بين أفضل سيارات العلامة اليابانية، والتي بدأت الشركة بصناعتها منذ عام 1997، كما جاءت السيارة بعد لكزس LX و لكزس GX، وتأتي السيارة كذلك بعدد من الطرازات منها RX450 و RX350، فيما تتوفر بمحركين بنزين وهايبرد.

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟

سيارة لكزس RX 2020 في السعودية

وبالتزامن مع ارتفاعات الأسعار التي تشهدها سوق السيارات على المستوى العربي بالمنطقة أو حتى عالمياً في الآونة الأخيرة، فإن العديد من المُستهلكين أصبح يتجه إلى سوق السيارات المستعملة، والذي يرى الكثير أنه من أفضل حلول شراء السيـارات بشكلٍ عام.

وفي حال كنت ممن يرغبون في امتلاك إحدى سيارات لكزس اليابانية بسعرٍ مناسب ورخيص في السعودية، فإن سيارة لكزس RX 2020 تظهر بمثـابة الحل أمـام هذه الارتفاعـات بالأسعار في سوق السيارات المستعملة بالمملكة.

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 1

وفي واقع الأمر، فإنه لا تزال عملية شراء سيارة لكزس RX مستعملة أو غيرها من الأمور التي تُقلق البعض في السعودية، وهذا على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالمملكة يشهد تنوعاً وإقبـالاً كبيـراً، فضلاً عن أنه يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

ومن هنـا، يستعرض لكم «المربع نت» خلال السطور التالية، أفضل الطرق للبحث عن سيارة لكزس RX موديل 2020، مع استعراض مواصفاتها ومتوسط أسعار لكزس RX 2020 في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، بجانب بعض النصائح قبل  شراء سيارات لكزس المستعملة.

اقرأ أيضــاً: هذه طرازات لكزس الأفضل حسب تقارير J.D Power.. لكزس IS الأفضل في كل النواحي بفئتها

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 2

مواصفات لكزس RX 2020

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات لكزس RX 2020 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج في البداية.

وجاءت سيارة لكزس RX موديل 2020 من الوهلة الأولى تلاحظ تصميمها الأنيق والعصري الذي تتميز به بحضورها الديناميكي، متباهية بإطلالتها الملفتة للأنظار، فهي تمثل تعبيراً جديداً لفخامة علامة لكزس لما يجب أن تكون علية السيارة الرياضية ذات الأداء العملي.

وحصلت سيارة لكزس RX على جنوط مقاس 20 بوصة، في حين تأتي المصابيح الأمامية بتقنية الـ LED الأساسية، كما تضاء المصابيح الخلفية بتقنية LED أيضاً على شكل الحرف L وھو ما يمثل تعبيراً أنيقاً لرمز وشعار الشركة “Lexus”.

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 3

وبالإضافة إلى ذلك، فإن السيارة اليابانية تحتوي على فتحة سقف ورف الأمتعة، وإليكم أبعاد السيارة كما جاءت بالأرقام التالية:

  • الطول الكلي للسيارة: 4890 مم.
  • العرض الكلي للسيارة: 1,895 مم.
  • الإرتفاع الكلي للسيارة: 1,690 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,790 مم.
  • وزن السيارة فارغة: 1915-2010 كجم.
  • الوزن الإجمالي للسيارة: 2500 كجم.

اقرأ أيضاً: تعرف على أبرز تجهيزات لكزس UX موديل 2023 الجديدة.. وقائمة أسعار الاس يو في صغيرة الحجم في السعودية

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 4

مقصورة لكزس RX 2020

وعند الدخول إلى مقصورة لكزس RX 2020 الداخلية للسيارة، فتجدها لا تقل في لمستها الفاخرة عن التصميم الخارجي، حيث يُعبّر تصميمها الداخلي عن مدى توفير الإحساس بالرحابة والأمان.

في حين تجهزت السيارة من خلال الصفات الداخلية الغنيّة باستخدام مواد عالية الجودة وبمهارة متقنة، فضلاً عن أنها توفر مميزات عديدة لمساعدة قائد السيارة على استعمال خصائص السيارة بكل سهولة، مثل التحكم بالنظام الصوتي ونظام الملاحة كذلك، مع تصفح الخرائط والطرقات عن طريق أداة للتحكم بالشاشة عن بعد.

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 5

ويمكننا تلخيص مواصفات مقصورة لكزس RX 2020 الداخلية في هذه النقاط:

  • شاشة 8 بوصة لعرض معلومات النظام السمعي (بدون نظام ملاحة) مع وحدة التحكم عن بعد (باللمس).
  • 8 اتجاهات لتعديل المقاعد الأمامية + ذاكرة لوضعية مقعد السائق.
  • المقود جلد ويحتوي على قبضات مبدل السرعة.
  • نظام الدخول الذكي.
  • مقاعد جلد ناعم Smooth Leather.
  • والمقاعد الأمامية بتهوية.
  • نظام لكزس الصوتي الراقي ، راديو، DVD مع 4 مداخل USB بـ 9 سماعات
  • نظام أبل كار بلاي و أندرويد أوتو.
  • نظام شحن لاسلكي للجوال.

محرك لكزس RX 2020

أما عن محرك لكزس RX 2020، فحصلت السيارة على محرك مزود بتقنية توقيت الصمامات المزدوج الذكي المتغير، لأيجاد التوازن بين القوة والكفاءة في استهلاك الوقود، مما يعطي قيادة رياضية، وإليكم تفاصيل المحرك كالتالي:

  • محرك سعة 3.5 لتر، مكوناً من 6 أسطوانات.
  • يمكنه أن يولّد 296 حصاناً.
  • أقصى عزم دوران: 370 نيوتن.متر من الدوران.
  • نوع الوقود: 95.
  • سعة خزان الوقود: 72 لتر.

اقرأ أيضاً: أسعار سيارات لكزس 2023 العائلية في السعودية (مواصفات وصور)

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 8

أنظمة الأمان في لكزس RX 2020

ويحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته لكزس RX 2020 بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً بكل تأكيد، والتي جاء بعضها كالتالي:

  • نظام التنبية عند القيادة للخلف “Rear Cross Traffic Alert”.
  • حساسات خلفية وأمامية.
  • المرايا الجانبية مجهزة بحساس النقاط العمياء “Blind Spot Monitor”.
  • مثبت سرعة.
  • كاميرا خلفية.

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 9

كيفية إيجاد سيارة لكزس RX 2020 مستعملة في السعودية؟

وفي حال كنت ترغب في شراء سيارة لكزس RX 2020 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب، فإنه يلزمك أولاً معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة، لأنها تُعد أحد أهم العوامـل عند شـراء أي سيـارة مستعملة.

وتأتي الطريقة الأولى للبحث عن سيارة لكزس RX 2020 في السعودية من خلال زيـارة معـارض السيـارات المستعملة  المنتشرة في السعـودية، حيث يُفضّل البعض هذه الطريـقة التقليدية.

بينما تُعد طريقة البحث الثانية هي الأحدث والأسهل حاليـاً لدى الكثير، كما أنها أحد أفضل ما قدّمته لنا التكنولوجيا من وسائل حديثة، وهي من خلال تطبيـقات البيع الإلكترونيـة بالسعودية، ومن أفضل هذه التطبيقات لبيع  السيــارات المستـعملة في المملكة: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

في حين يُعتبر من أهم الأمور التي عليك فعلها هو اختيارك لأحد التطبيقات الموثوقة في السعـودية، وعلى سبيل المثال تطبيق مستعمل، أحد أكثر تطبيـقات البيع انتـشاراً في السعودية، حيث يوفّر بدوره المسـاحـات الواسـعة لعرض مختلف المـوديلات بالمنصة، ويتيح لكم التوجه أيضاً إلى محرّك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً “لكزس RX 2020” أو غيرها، حتى تظهر لكم النتـائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: كم سعر جيب لكزس 2021 في السعودية؟ هذه قواعد الشراء الآمن

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 10

كم سعر لكزس RX 2020 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وفيما يخُص متوسط أسعار لكزس RX 2020، نظراً لبحث الكثير عنها في السعودية، وبعد أن تعرفنا على أفضل الطرق لإيجادها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، يمكننا الآن أن نستعرض لكم سعر لكزس RX 2020 خلال السطور التالية، من خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً  لإعلانـات البيع  المنشـورة عبـر  تطبيق مستعمل.

ويأتي سعر لكزس RX 2020 بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ في السعودية من بـائعٍ لآخر، حيث يرجع تحديد أسعـار السيارة إلى بعض العـوامل، ومنهـا: موديـل السيارة المعروضة، مع عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا السيارة أيضاً، ومحـرك السيـارة ونوع ناقل الحركة وغيره.

وفيما يلي أسعار لكزس RX 2020 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا  للبيع  عبر تطبيق مستعمل:

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 11

لكزس RX 2020 مستعملة للبيع في الباحة بسعر 250 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

لكزس RX 2020 مستعملة للبيع في جدة بسعر 190 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

لكزس RX 2020 مستعملة للبيع في جدة بسعر 230 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 12

طريقة إتمـام شراء سيارة لكزس RX 2020 في السعودية

أما حول كيفية إتمـام عملية شراء سيارة لكزس RX 2020 مستعملة في السعودية وطريقة التواصل مع مالكها، فإن تحميل تطبيق مستعمل هو أول ما عليك فعله، أو بإمكانك بالطبع الدخـول مُبـاشرة إلى المـوقع الرسـمي من هُنــا،  ثم بعدها إنشـاء حسابك الخاص لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية  لـدى  الأعضـاء.

هذا وتُتيح منصّة مستعمل العديد من خيـارات السيـارات المستعملة للعلامـات التجـاريـة المختلفة بالمملكة، حيث يُمكنكم البحث عن سيارة لكزس RX 2020 أو غيرها مما ترغبون  في شرائه.

وحتى تحصلون على المزيـد من السهولة في التعـامل، يُمكنكم تحميــل تطبيق مستعمل، وبعدهـا  إنشــاء حساباتكم  الخاصة  عليه، وذلك من خلال  الــروابـط  الآتية:

  • تحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • وللتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 13

تعرف على أهم الإرشادات قبل شراء سيارة لكزس RX 2020 مستعملة

وبعد أن استعرضنا لكم متوسط سعر لكزس RX 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجادها كذلك، بإمكاننا أن نُقدم لكم أهم النصائح التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة لكزس RX 2020 مستعملة.

وحرصـاً من «المربع نت» على عدم تعرضكم للنصب عند الشراء، نستعرض لكم الآن أهم النصائح فيما يلي:

أولاً) قبل الشـراء

أما عن أول نصيحة قبل الشراء فإنها تتمثل في اختيـارك لنوع وفئة السيـارة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة كبيرة تُلائم العائلة، أم أنك تبحث عن سيـارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزّه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

بينما النصيحة الثانية هي تحديد ميزانية الشـراء بشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيارة من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، ولتجنب الحصول أيضاً على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

كذلك الإطّـلاع على أسعار لكزس RX 2020 في السعودية بشكلٍ عام قبل الشراء، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 14

ثانياً) بعد الوصول للسيارة التي تجدها مناسبة للشراء

  1. يمكنك أن تبدأ بفحص أوراق السيارة ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  2. كما يتعين عليك معرفة حالة السيـارة، وفيما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  3. في حين يُفضّل العديد الإستعانة بشخص مُختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  4. ولا تتجاهل عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي  قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  5. الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة أيضاً، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  • 1) عليك بمُعاينة وفحص كافة الأنظمة في السيارة أولاً، والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  • 2)  فحص السيـارة من الداخل أيضاً بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 3) وتتمثل النصيحة الأخيرة في عمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

تعرف على لكزس RX 2020 الفاخرة (مواصفات وأسعار) ومن أين تشتريها في السعودية؟ 15

نبذة عن لكزس

وبعد الحديث حول كل ما يتعلق بسيارة لكزس RX 2020 من مواصفات ومتوسط أسعار في المملكة العربية السعودية، يمكننا أن نستعرض لكم نبذة عن آخر نجاحات الشركة، حيث استطاعت العلامة اليابانية أن تُثبت أنها العلامة التجارية الأكثر موثوقية في قطاع السيارات الفاخرة لعام 2022، وهو ما جاء من خلال نتائج الاستبيان الخاص بشركة ”Kelley Blue Book” الأمريكية المتخصصة في تقييم السيارات.

ويفيد الاستبيان بأن سيارة لكزس هي السيارة الأكثر موثوقية في قطاع السيارات الفاخرة لعام 2022، في الدراسة التي شملت أكثر من 300 ألف سيارة لهذا العام، حيث تعتلي صدارتها علامتي تويوتا و لكزس في المرتبة الأولى برصيد 72 نقطة لكل منهما، وهو بكل تأكيد الشيء الذي يثبت مدى جودة السيارات التي تقدمها للمستهلكين حول العالم.

فيما بيّنت نتائج الدراسة بأن علامة لكزس تتمتع بأعلى درجات الموثوقية المتوقعة من السيارات الفاخرة، حيث حصلت سيارة لكزس GX و NX Hybrid على أعلى تصنيف، وتليهم لكزس ES و UX و ES Hybrid و NX، كما نالت لكزس هذا اللقب في العديد من دول العالم، فضلاً عن حصولها على العديد من الجوائز التي صنفتها بالسيارة الأكثر اعتماديه والأكثر موثوقية في أوروبا وأمريكا.

وكانت آخر الجوائز التي نالتها لكزس RX و NX في 2022 في بريطانيا، كما صنفت كأفضل سيارة SUV صغيرة فاخرة وموفرة للوقود، بينما نالت لكزس ES جائزة السيارة الأكثر إعتماديه في فئتها في الولايات المتحدة الأمريكية كذلك.

المصادر:

تطبيق مستعمل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل