انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تمثل المركبات الكهربائية مستقبل صناعة السيارات في العالم، نظراً لما تقدمه من مميزات بيئية حيث لا تصدر أي انبعاثات كربونية مثل السيارات التي تعمل بالوقود، لذلك تقدم المملكة العربية السعودية كافة الدعم لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة وفقاً لرؤية 2030.

حيث أعلن فريق البنية التحتية لمحطات شحن المركبات الكهربائية بقيادة وزارة الطاقة عن انتهائه من جميع التشريعات لتنظيم سوق شحن المركبات الكهربائية في المملكة، ويضم الفريق عضوية كلاً من وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، ووزارة التجارة، وهيئة تنظيم المياه والكهرباء، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة، والشركة السعودية للكهربائية، ومركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية.

كل ما تريد معرفته عن شحن السيارات الكهربائية في السعودية

شحن السيارات الكهربائية في السعودية

أطلقت شركة الكهرباء السعودية بوابة شحن المركبات الكهربائية والتي توفر كافة الإجراءات المطلوبة لإنشاء شاحن للمركبات الكهربائية في الأماكن العامة مثل محطات الوقود والمراكز التجارية والمنازل، وذلك بعد استكمال الإجراءات التنظيمية لتركيب هذه الشواحن وإيصال التيار الكهربائي لها، من خلال قائمة من المقاولين المؤهلين لدى مقدم خدمة التوزيع الكهربائي.

أماكن شحن السيارات الكهربائية في السعودية

بدأت أماكن شحن المركبات الكهربائية بالمملكة بالتزايد في الفترة الأخيرة، خاصة مع توفير إمكانية الحصول على نقطة شحن كهربائية في موقف السيارة في المنزل، وتتواجد أماكن محطات شحن السيارات الكهربائية في العديد من الأماكن العامة حيث تتواجد في العديد من الفنادق والمراكز التجارية في الفترة الأخيرة في عدة مناطق مختلفة.

شحن السيارات الكهربائية في السعودية

بالإضافة إلى العديد من المشاريع السابقة مثل مشروع شركة SASCO بافتتاح محطة شحن للمركبات الكهربائية بداخل العديد من محطات الوقود في الرياض، وشهدنا أيضاً تواجد للمحطات الكهربائية الخاصة بشركة شنايدر الفرنسية في العديد من مواقف السيارات داخل المراكز التجارية للمركبات الكهربائية.

شحن السيارات الكهربائية في السعودية شحن السيارات الكهربائية في السعودية شحن السيارات الكهربائية في السعودية شحن السيارات الكهربائية في السعودية شحن السيارات الكهربائية في السعودية شحن السيارات الكهربائية في السعودية

شاهد أيضاً:

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل