المربع نت – يميل العديد للبحث في السعودية عن سيارات الاس يو في، وتأتي من بينها سيارة هافال دارجو 2022، والتي يبحث عنها الكثير في السعودية نظراً لإمكانياتها بالطرق الوعرة، باعتبارها واحدة من بين سيارات الدفع الرباعي المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

هافال دارجو 2022 في السعودية

وقبل الحديث عن مواصفات هافال دارجو 2022 في السعودية، عليك العلم أن العديد أصبح يتوجه لسوق السيارات المستعملة في ظل ما تُعانيه أسواق السيـارات بالمنطقة العربية والعالمية أيضاً من ارتفاعات الأسعار، وهو الأمر الذي يراه الكثير من أهم الحلول البديلة عن شراء السيارات الجديدة في الآونة الأخيرة.

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة

وتظهر سيارة هافال دارجو 2022 بمثابة الحل في السعودية أمام هذه الارتفـاعات بالأسعار، وهذا باعتبـارها واحدة من بين سيارات هافال الصينية التي أثبتت نفسها على الساحة مؤخراً، والتي يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بكل سهولة.

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 1

لكن وبكل شفافية، على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالسعودية يشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً، كما يتوفر به أيضاً مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أن عملية شراء سيارة هافال دارجو مستعملة أو غيرها من الأمور التي لا تزال تُقلق البعض في السعودية، وهذا يرجع إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

ومن هُنـا، يُقدّم لكم «المربع نت» الحلول خلال السطـور الآتيـة، من خلال أفضل طرق البحث عن سيارات هافال دارجو لموديل 2022 في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، مع استعراض مواصفات ومتوسط أسعار هافال دارجو 2022 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب بعض النصائح قبل شراء سيارات هافال المستعملة.

اقرأ أيضـاً: هافال دارجو 2023: مواصفات دارجو ستاندرد والترقيات التي تحصل عليها الفل كامل

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 2

مواصفات هافال دارجو 2022 في السعودية

وتتمتع هافال دارجو 2022 بمظهر ملائم للطرق الوعرة لكونها سيارة اس يو في، وقد دُشّنت السيارة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، والتي تُقدّم خدماتها لعملاء العلامة الصينية قبل وبعد البيع، لواحدة من أحدث شركات السيارات الصينية المُختصة بسيارات الاس يو في، والتي سوف نتعرف على واحدة من سياراتها اليوم، وفيما يلي مواصفات هافال دارجو 2022 في السعودية:

تصميم هافال دارجو 2022 الخارجي

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات هافال دارجو 2022 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وجاءت سيارة هافال دارجو موديل 2022 من الوهلة الأولى تلاحظ تصميمها الخارجي الذي تتميز به ويُعطيها مظهراً عضلياً ناعماً، فبمجرد رؤيتك للسيارة، تعرف أنها من بين المُنافسين في قطاع سيارات الاس يو في المدمجة، كما تُعرف السيارة بالتصميم العضلي الناعم الذي يظهر في غطاء محركها وأقواس العجلات بها.

فيما يعتلي مقدمة السيارة مصابيح أمامية دائرية مميزة، مع وجود شبك ضخم تشابكي ومصدّات ضخمة بارزة، كما تعمل المصابيح بتقنية “LED” أوتوماتيكية بالإضافة إلى وجود إضاءة نهارية بالسيارة.

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 3

وعن جانبية السيارة، فإنها ترتكز أولاً على عجلات حديد مقاس 17 بوصة بشكل قياسي، أو عجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة في الفئات الأعلى مع المكابح الأسطوانية،  أما عن الخلفية، تجد أن السيارة تتميز بتصميم مصابيح مميزة من خط متعامد ومصابيح الفرامل وباب خلفي يفتح كهربائيا بمستشعر القدم، فضلاً عن أنها تأتي بفتحة سقف بانورامية.

وتأتي أبعاد سيارة هافال دارجو 2022 بالأرقام التالية:

  • طول السيارة: 4,620 مم.
  • بينما عرض سيارة دارجو: 1910 مم.
  • أما عن الارتفاع: 1,780 مم.
  • فيما سجّل وزن السيارة: 2,020 كجم.

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 4

مقصورة هافال دارجو 2022

وعند الدخول إلى مقصورة هافال دارجو 2022 الداخلية، فتجدها لا تقل في لمستها الفاخرة عن التصميم الخارجي، حيث يمكنك الدخول إلى مقصورة دارجو باستخدام نظام الدخول الذكي للسيارة، لتجد أنها تتسع من المقاعد لخمسة من الركاب، يجلسون على مقاعد من الجلد الصناعي أو جلد نابا الطبيعي بالفئة العليا.

وبالحديث عن المقاعد، فإن المقاعد الأمامية جاءت يُمكن تحريكها كهربائياً في 8 اتجاهات وتخصيص وضعية الجلوس، كما تتميز بخاصية التدليك والتبريد، في حين تأتي المقاعد الخلفيّة منقسمة بنسبة 6:4 قابلة للطي كهربائياً، فيما يوجد مسند ذراع أمامي به صندوق تبريد المشروبات، بجانب مسند مركزي للمقاعد الخلفية أيضاً.

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 5

ويتمتع سائق سيارة هافال دارجو 2022 بمقوّد إلكتروني من الجلد قابل للتعديل في 4 اتجاهات، وهذا مع مبدّلات السرعة خلف المقود، كما ويمكنه بدء تشغيل السيارة بواسطة الزر المخصص، مع وجود مرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم.

أما عن تقنيات ورفاهية السيارة، فجاءت تتمثل في مكيف الهواء الأوتوماتيكي، والذي يمكنه التحكم بدرجة الحرارة بشكل مستقل لمنطقتين وبه فلتر تنقية الغبار “N95″، ومؤشر عرض درجة الحرارة الخارجية.

في حين تأتي هافال دارجو 2022 بنظام معلومات وترفيه بشاشة 10.25 أو 12.3 بوصة حسب الفئة، مع وجود نظام صوتي مكوناً من 8 أو 10 سماعات على الترتيب، بالإضافة لوجود شاشة كمبيوتر الرحلة بدعم اللغة العربية والإنجليزية، ويتمتع السائق بميزة العرض على الزجاج الأمامي، فضلاً عن وجود قاعدة شحن لاسلكي للهاتف الذكي، ومنافذ “USB” بالأمام والخلف.

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 6

محرك هافال دارجو 2022

وحول محرك هافال دارجو 2022، فإن السيارة صُممت لتستمد قوتها من محرك تيربو سعة 2.0 لتر، والذي يولّد قوة 196 حصاناً، مع عزم 235 نيوتن.متر من الدوران.

كما يتصل محرك هافال دارجو 2022 بناقل حركة بـ 7 سرعات أوتوماتيك مزدوج القابض، موجّه إلى نظام دفع كلي أو أمامي، بالإضافة إلى أن المحرك يتميز بمعدل استهلاك 12.7 كيلومتر لكل 1 لتر لنسخة الدفع الكُلي، ومع سعة خزان الوقود 60 لتر.

اقرأ أيضاً: اس يو في اوف رود بسعر تنافسي.. مقارنة بين هافال دارجو وتانك 300

أنظمة الأمان في هافال دارجو 2022

وحرص الصانع الصيني على تزويد سيارته هافال دارجو 2022 بالعديد من مزايا وأنظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق، والتي تمتلئ السيارة بها بما يتماشى مع كونها سيارة اس يو في، للقيام بمهمات مختلفة والسير في الطرق الوعرة وما إلى ذلك، وجاءت كالتالي:

  • وسائد هوائية (للسائق و الراكب + جانبية أمامية + جانبية ستائرية).
  • فرامل الانتظار الإلكترونية (EPB).
  • الفرملة التلقائية أثناء الوقوف.
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS).
  • نظام توزيع قوة الفرامل (EBD).
  • نظام التحكم في قوة الجر (TCS).
  • نظام التحكم في المنعطفات (RMI).
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • نظام التحكم المساعد في الطلوع والنزول من المنحدرات.
  • نظام الفرامل الذكي.
  • نظام مساعدة الفرامل (BA).
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات.
  • كاميرا خلفية مع خطوط مساعدة ديناميكية.
  • نظام تنبيه الحركة الخلفية + نظام التوقف التلقائي.
  • حساسات أمامية و خلفية.
  • خاصية فتح الأبواب التلقائي عند الإصطدام.
  • نظام تخفيف التصادم.
  • التحذير من الاصطدام الأمامي.
  • نظام فرامل الطوارئ الذكية.
  • نظام ركن السيارة التلقائي.
  • كاميرا بنظام رؤية 360 درجة.
  • رادار السرعة المتكيف + تحكم السرعة الذكي + نظام مساعد الإزدحام.
  • نظام الكشف عن المشاة.
  • تحذير الاصطدام الخلفي.
  • تنبيه فتح الباب.
  • تجهيز ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال.
  • نظام تحذير مغادرة المسار.
  • نظام المساعدة على البقاء في المسار.
  • المحافظة على المسار + المناورة الذكية.
  • نظام التحذير من الاصطدام الخلفي.
  • نظام تغيير المسار المساعد.
  • مسجل بيانات الحدث.
  • تنبيه تجاوز السرعة فوق 120كم/س.

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 9

من أين يمكنني شراء سيارة هافال دارجو 2022 مستعملة في السعودية؟

وتتطلب عملية البحث عن سيارة هافال دارجو 2022 مستعملة في السعودية تركيزاً كبيـراً، وهو من أجل ضمان الحصول على سيارة دارجو مستعملة بحالة جيدة لإستخدامها في الطرق الوعرة وبسعر مناسب أيضاً، حيث تُعتبر معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة هي من أهم عوامل شراء السيـارات المستعملة في أي مكان.

فيما تعتمد عملية شراء سيارة هافال دارجو المستعملة أولاً وأخيراً على اختيارك للطريقة التي تراها هي الأنسب أمامك، وعن الطريقة الأولى للبحث وهي الطريقة التقليدية، من خلال زيارة معارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

كمـا وتأتي الطريقة الثانية هي الأسهل للبحث عند الكثير حالياً، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وهي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية بالسعودية، وفي هذه الحـالة إليك أفضل  تطبيقـات البحث  في المملكة: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

وفي هذا الصدد، يتعين عليك اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وإليك تطبيق مستعمل على سبيل المثـال، أحد أكثر التطبيقـات انتشاراً بالمملكة، والذي يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، كما يمكنك كذلك التوجه من خلاله لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “هافال دارجو 2022″، حتى تظهر لك النتـائج التي ترغب في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار هافال H6 2019 للبيع في السوق السعودي للسيارات؟

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 10

ما هي أسعار هافال دارجو 2022 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبالحديث عن سعر هافال دارجو 2022 في السعودية، فإنه بعد الإطّلاع على طرق البحث عن السيارة في سوق السيارات المستعملة، يمكننا الآن أن نستعرض لكم متوسط سعر هافال دارجو 2022 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة  عبر  تطبيق مستعمل.

وتأتي أسعار هافال دارجو 2022 بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت من بائعٍ لآخر في السعودية، حيث يرجع تحديد الأسعار إلى  بعض من العـوامل، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، عدد الكيلومترات التي قطعتهـا، مع محرك السيـارة بجانب نوع  ناقل الحركة أيضاً، وغيره من التفاصيـل.

وجاء سعر هافال دارجو 2022 مستعملة في السعودية من خلال  السيـارات المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، وتأتي على النحو التـالي:

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 11

هافال دارجو 2022 مستعملة للبيع في أبهــــا بسعر 95 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هافال دارجو 2022 مستعملة شبه جديدة ممشى 2000 كم للبيع في جدة بسعر 88 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هافال دارجو 2022 جديدة للبيع في الرياض بسعر 96,025 ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هافال دارجو 2022 جديدة للبيع في جدة بسعر 95,500 ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 12

طريقة شراء سيارة هافال دارجو 2022 مستعملة في السعودية؟

وإذا كنت قد عزمت على شراء سيارة هافال دارجو 2022 مستعملة في السعودية وتريد التواصل مع مالكها، بعد أن تعرفنا معاً على متوسط أسعارها في السوق السعودي، فإنه يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل أولاً، أو بإمكانك الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

أما الخطوة التالية فإنها تتمثل في إنشاء حسـابك الشخصي على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، وبعدها بالتالي يُمكنك البحث عن السيـارة التي ترغب في شرائها، أو حتى عرض سيارتك الخاصة للبيع، حيث توفر لكم المنصة عدداً كبيـراً من خيـارات السيـارات المستعملة للعلامـات  التجـارية  المختلفة.

وللتسهيل عليـكم، بإمكـانكـم تحميـل  تطبيق مستعمل، وإنشـاء حسـاباتكم  الشخصـية، وذلك  لمزيـد من السـهولة في  التعـامل، من  خلال الـروابط  الآتية:

  • تحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • تحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 13

تعرف على أهم الإرشادات قبل شراء سيارة هافال دارجو 2022 مستعملة

وفي ختامنا، حرصاً من «المربع نت» على عـدم تعرضكم للنصب والغش وما إلى ذلك عند شراء سيارة هافال دارجو 2022 مستعملة في السعودية، بعد أن استعرضنـا لكم متوسط سعر هافال دارجو 2022 في سوق السيارات المستعملة، نُقدم لكم الآن بعض النصـائح المهمة قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة هافال دارجو مستعملة؟

ويُنصح في العادة قبل الشراء بتحديدك لنوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حالة كنت تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

ثُم من أهم النصائح أيضاً يأتي وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، ثم الإطلاع على متوسط سعر هافال دارجو 2022 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

كل ما تريد معرفته عن هافال دارجو 2022 وأسعارها في سوق السيارات المستعملة 14

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تراها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) ويُمكنك البدء بفحص ومراجعة كل أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) فيما يلزمك معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي، أم أنها  كانت  سيـارة  أجرة، لأنه في هذه الحالة الأخيرة  قد تجد السيـارة  رديئة  ومتهـالكة.
  • 3) كما يُفضّل الإستعانة بشخصٍ مُختصّ يمكن  الوثوق به، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4) فضلاً عن ذلك، يتعين عليك عمل فحص شامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تأكيد على سعر السيارة.
  • 5) كما يلزمك الإطلاع أيضاً على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن كان تم تغيير أي أجزاء بهـا، كما عليك الحصول  على تقرير بالحوادث  التي تورطت فيها السيارة.
  • 6) وأيضاً عليك التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) ثُم عليك فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) وعن آخر النصائح، فإنه عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، للتعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل 5 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 18 ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 18 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل