انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت علامة مرسيدس مايباخ الفاخرة عن سيارة اس كلاس S580e الجديدة، أول موديل هجين بالقابس في تاريخ مايباخ، تمهيداً لطرح السيارة في السوق الصيني أولاً ثم في باقي الأسواق العالمية على مدار العام  الجاري.

مواصفات المحرك الهجين بالقابس

مرسيدس مايباخ اس كلاس S580e هي أول سيارة هايبرد بالقابس في تاريخ العلامة 1

لنقفز على الفور لأهم ما يميز الفئة الجديدة، وهو محركها 3.0 لتر 6 سلندر بنزين بقوة 367 حصان وعزم 500 نيوتن متر، مع اقترانه بمحرك كهربائي بقوة 150 حصان وعزم دوران 440 نيوتن متر، وعند اجتماع المحركين تصل القوة الإجمالية إلى 510 حصان، وعزم الدوران إلى 750 نيوتن متر.

ووضحت مايباخ أن السيارة قادرة على التسارع من السكون إلى 100 كم\س في 5.1 ثانية بسرعة قصوى 250 كم\س، وتنخفض السرعة القصوى إلى 140 كم\س عند القيادة بالطاقة الكهربائية فقط.

المدى الكهربائي الصافي وأبرز التحديثات الأخرى

مايباخ

وتتوفر سيارة مايباخ الجديدة بشاحن 11 كيلوواط قياسي مع توافر شاحن أقوى وأسرع 60 كيلوواط بشكل اختياري، ولم تكشف مايباخ عن حجم البطارية ولكنها على الأرجح 28 كيلوواط\س مثل حجم نفس فئة اس كلاس S580e القياسية بدون تعديلات مايباخ، وتدعم هذه البطارية مدى كهربائي صافي 100 كيلومتر لكل شحنة.

وتتميز السيارة بلمسات زرقاء على المصابيح الأمامية، والتي تعبر عن وضعها الكهربائي، وأضافت مايباخ مؤشر حالة شحن البطارية في لوحة العدادات.

ولم تذكر مرسيدس مايباخ أي تحديثات أخرى هامة للسيارة، ولكن بالطبع توقعوا أعلى درجات الفخامة والرقي والتقنيات المتطورة في المقصورة كما  اعتدنا من مايباخ، وستكشف الشركة عن الأسعار قريباً.

مايباخ

اقرأ أيضاً: مرسيدس تجهز لإيقاف حوالي 19 إصدار وفئة للتركيز على الموديلات الأفخم

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل