Volkswagen ID.4

المربع نت – أصدرت فولكس واجن استدعاء لنحو 21 ألف سيارة من طراز ID.4 كروس أوفر الكهربائية بسبب خطر توقف محرك السيارة دون سابق إنذار، وتكمن المشكلة في نظام التحكم في البطارية، ولكن لا يؤثر العطل على وظائف الكبح والتوجيه.

تظهر المشكلة في نظام التحكم في البطارية والذي من الممكن أن يعيد تشغيل نفسة تلقائياً في بعض الظروف المعينة مع إلغاء تنشيط عاكس النبض الكهربائي في السيارة، لتتسبب هذه المشكلة في توقف سريان الطاقة الكهربائية عن المحرك الخاص بالسيارة.

فولكس واجن تستدعي آلاف السيارات الكهربائية لمخاطر توقفهم المفاجئ أثناء القيادة 1

Volkswagen ID.4

بدأت فولكس واجن باستدعاء 20,904 سيارة ID.4 في الولايات المتحدة، تشمل الموديلات المصنعة في الفترة من 26 مايو 2020 حتى 20 يناير 2022، وتم اكتشاف هذه المشكلة للمرة الأولى في يوليو 2021 لتستمر التحقيقات حتى يناير 2022 لحين اكتشاف أن هناك مشكلة أيضاً في نظام عكس النبض الكهربائية بالسيارة.

تشير فولكس واجن أن الطرازات الحديثة لا تتأثر بهذا العطل، بسبب استخدامها لإصدار أحدث من النظام، وسوف تبدأ العلامة الألمانية بإطلاق رسالة على لوحة عدادات السيارات المتضررة لتنبيه ملاك السيارات لحين تحديد موعد في أحد مراكز صيانة فولكس واجن لإصلاح العطل بالنظام.

Volkswagen ID.4

جدير بالذكر أن هذا ليس الاستدعاء الوحيد لطرازات ID.4 حيث هناك نحو ألف سيارة متضررة أيضاً بسبب وجود مشكلة في طريقة تثبيت كابل البطارية، والذي من الممكن أن يحتك بعمود توجيه السيارة، ليتسبب في خطر حدوث ماس كهربائي وفي أسواء الحالات اشتعال السيارة.

Volkswagen ID.4 Volkswagen ID.4 Volkswagen ID.4 Volkswagen ID.4 Volkswagen ID.4

شاهد أيضاً:

المصدر: insideevs

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة