انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت مازدا الأسعار الأمريكية لسيارة CX-90 الجذابة الجديدة كلياً المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة، والتي تبدأ من 41 ألف دولار – 154 ألف ريال قبل الضرائب للفئة الأساسية وتقفز الأسعار إلى 61 ألف دولار – 229 ألف ريال قبل الضرائب لفئة “تيربو اس بريميوم بلس” الأفخم في المجال.

واستلمت CX-90 منصة رياضية جديدة، وأقوى محرك في تاريخ مازدا، مع لغة تصميم جذابة وتقنيات هايبرد لتحسين الصرفية والأداء وخفض الانبعاثات.

مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 1

محركات CX-90 وأرقام الأداء

مازدا

وتعتمد الـ SUV على محرك 6 سلندر 3.3 لتر تيربو الجديد لمازدا بقوة 340 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر، ما يجعلها السيارة الإنتاجية الأقوى في تاريخ مازدا، وهو نفس المحرك الذي دشنته مازدا في موديل CX-60 الجديد ولكن بقوة مقتصرة على 280 حصان فقط.

ولكن القوة ليست صادرة من محرك البنزين فقط إذا أضافت مازدا محركاً كهربائياً صغيراً بين محرك البنزين وناقل الحركة لتحريك السيارة في السرعات المنخفضة، وهو ما يطلق عليه النظام الهجين المخفف بدون الحاجة للقابس الكهربائي.

وستتوفر CX-90 كذلك بمحرك آخر 2.5 لتر 4 سلندر هجين بالقابس بقوة 323 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر ونظام دفع كلي، مع تمكين السيارة من القيادة بالطاقة الكهربائية الصافية لحوالي 62 كيلومتر، مع اقتران جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات جديد.

داخلية مازدا CX-90 الجديدة 

مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 2

وتتميز الداخلية بتصميمها العصري الجذاب، بمواصفات تشمل شاشة ترفيهية مركزية 12.3 إنش وضوابط لمسية متعددة للتحكم في المناخ والمقاعد، ولوحة عدادات رقمية مع توافر مزايا مكيف الهواء للصف الثالث من المقاعد ومنافذ شحن USB إضافية للفئات الأفخم في المجال.

مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 3 مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 4 مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 5 مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 6      مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 7 مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 8 مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 9  مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 10 مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 11 مازدا تكشف أسعار CX-90 الجديدة المزودة بأقوى محرك في تاريخ العلامة 12 مازدا

اقرأ أيضاً: سعر سيارة مازدا 6 2023 في السعودية (مواصفات وصور)

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل