انهيار تام في مبيعات السيارات في روسيا

المربع نت – واجهت روسيا العديد من العقوبات على المستوى العالمي بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي تسببت في انسحاب العديد من شركات السيارات من السوق الروسية مع إغلاق العديد من المصانع، والآن مع بداية عام 2023 نشاهد انهيار مبيعات السيارات في روسيا.

وفقاً لرويترز، كشفت رابطة الشركة الأوروبية أن مبيعات السيارات في روسيا هبطت بنسبة 63.1% في شهر يناير مقارنة بالعام الماضي، مع استمرار الصعوبات التي تواجهها الصناعة بسبب العقوبات الغربية على روسيا.

انهيار تام في مبيعات السيارات في روسيا 1

تسبب الأزمة الروسية الأوكرانية والعقوبات الغربية المترتبة عليها بتضرر العديد من القطاعات الصناعية في روسيا، وتعد صناعة السيارات واحدة من أكثر قطاعات الاقتصاد ضرراً، حيث انهارت مبيعات السيارات بنسبة 58.8% في عام 2022 مقارنة بعام 2021.

انهيار تام في مبيعات السيارات في روسيا

لتوضيح مقدار انهيار مبيعات السيارات في روسيا كشفت رابطة الشركات الأوروبية أن إجمالي مبيعات السيارات خلال شهر يناير 2023 بلغت 32,499 سيارة، مقارنة بـ 91,662 سيارة في الشهر نفسه من عام 2022، حيث كانت تعتمد الصناعة على الاستثمار الغربي من العلامات التجارية المتعددة، ولكن بعد انسحابها بدأ سوق السيارات بالانهيار في روسيا.

انخفض إنتاج السيارات في روسيا في عام 2022 بنسبة 67% بعدد إجمالي 450 ألف سيارة ركاب فقط، وتعد هذه أسواء نسبة لصناعة السيارات الروسية منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في عام 1991، ولكن تشير توقعات الرابطة إلى تعافي مبيعات السيارات بنسبة 12% فقط خلال عام 2023، لتصبح أقل بكثير من متوسط المبيعات الروسية قبل الأزمة الروسية الأوكرانية.

انهيار تام في مبيعات السيارات في روسيا

شاهد أيضاً:

المصدر: Reuters

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة