المربع نت – كشفت بعض التقارير عن تسجيل فيراري لبراءة اختراع جديدة، ولكن تتشابه بالفعل مع واحدة من الاختراعات التي صرح إيلون ماسك عن تقديمها في سيارة تيسلا رودستر القادمة.

حيث توضح التقارير أن براءة الاختراع الجديدة تعتمد على نظام نفاث لإطلاق الغاز من أنابيب بالسيارة لتعزيز التسارع وحتى قدرة كبح السيارة، وتطلق شركة فيراري على هذا النظام “النبض النفاث”، والذي يوفر العديد من المميزات الهامة للسيارات الرياضية الفائقة.

فيراري تقدم براءة اختراع لاستخدام نفاثات في سياراتها مثل تيسلا رودستر

فيراري

يعمل هذا النظام على تركيز كمية من الهواء الغاز المضغوط داخل خزانات في السيارة، على إطلاق هذه الطافة المضغوطة من منافذ هوائية بالمقطع الخلفي من السيارة لإعطاء دفعة للسيارة عند التسارع، للتشابه مع المحركات النفاثة الكبيرة والتي تعمل على توليد تدفق هوائي خلف السيارة ليساعدها على الانطلاق بكل قوة.

قد تساعد هذه النفاثات أيضاً على زيادة قدرة كبح السيارات الرياضية بتثبيت نفاثات بمقدمة السيارة لإطلاق قوة عكسية تعمل على كبح سرعة السيارة، بل وهناك أيضاً فكرة لاستخدام هذا النظام لزيادة القدرات على توجيه السيارة، بالإضافة إلى مميزات توفير قوة سفلية أفضل للسيارة.

تيسلا رودستر

وفقاً للتقارير أن نظام فيراري المقدم سوف يضيف نحو 40-45 كيلوجرام فقط من الوزن للسيارات الخارقة بالمستقبل، وقدمت فيراري براءة الاختراع المذهلة هذه للمرة الأولى في عام 2019، وتم الكشف عنها قبل بضعة أيام فقط.

تحدث إيلون ماسك من قبل عن هذه الفكرة أن تيسلا رودستر القادمة سوف تحصل على نظام مماثل، ولكن وفقاً لمجلة The DRIVE لم يتم العثور على براءة اختراع مماثلة لسيارات تيسلا، بل تم العثور على براءة اختراع فيراري التي تقدم نفس الفكرة التي تحدث عنها ماسك، و يبدو أن شركة فيراري تحمل الكثير من الأفكار الفريدة من نوعها للحصول على المزيد من الأداء الرياضي الفائق في سياراتها المستقبلية.

فيراري تقدم براءة اختراع لاستخدام نفاثات في سياراتها مثل تيسلا رودستر 1

شاهد أيضاً:

المصدر: THE DRIVE

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل