المربع نت – تشتهر النرويج بريادتها في مجال اقتناء الأفراد للسيارات الكهربائية رغم ضعف أداء البطاريات الكهربائية في الطقس النرويجي البارد، وخضعت مجموعة من أشهر السيارات الكهربائية في السوق لاختبارات المدى الكهربائي في الطقس البارد مؤخراً في النرويج، والنتيجة هي تفوق تام من طرف تيسلا موديل اس على منافسيها.

كسر الأرقام القياسية للمدى الكهربائي في الطقس البارد 

تيسلا موديل اس تسحق منافسيها في اختبارات الطقس البارد

وسجلت تيسلا موديل اس فئة المدى القياسي مدى إجمالي 530 كيلومتر في اختبارات الطقس البارد التي أجرتها مجلة Motor.no، وهو أعلى مدى مسجل لأي سيارة كهربائية حتى الآن في الطقس البارد، مع العلم أن بطارية السيارة كانت مشحونة بنسبة 98% فقط قبلها لعطل تقني، كما أن درجة الحرارة وصلت إلى سالب 19 درجة مئوية وقتها، ما أدى لخفض المدى بـ 16% مفارنة بالأرقام الرسمية.

تيسلا

وتأثرت باقي السيارات الكهربائية بالطقس البارد بشكل مماثل أو أسوأ، إذ انهار مدى سيارة سكودا انياق كوبيه RS الأوروبية بـ 20% بسبب البرودة، وانخفض مدى مرسيدس EQE 300 الكهربائية بـ 30%.

تألق السيارات الصينية 

أقل السيارات تأثراً بالطقس البارد كانت سيارة ماكسوس ايونيك 6 التابعة لمجموعة سايك، ورغم تسجيلها لمدى 317 كيلومتر فقط في الاختبار إلا أن هذا الرقم أقل بـ 10% فقط من المدى الرسمي المعلن عنه.

وأغدق المختبرون المدح على السيارات الصينية بشكل خاص، مثل ام جي 4 وبي واي دي أتو وجاكس e-JS4 لتسجيلها نتائج قوية في المدى ولأسعارها المنخفضة مقارنة بمنافسيها، وصرحت المجلة : “معظم العائلات ستكون راضية في حالة اقتناء هذه السيارات، والتي ستؤدي الغرض بشكل جيد”.

وتم قيادة جميع السيارات من قِبل سائقين محترفين في دورات حول العاصمة النرويجية أوسلو، والتزم الجميع بالحدود القصوى للسرعة مع استخدام مستمر لتقنية استعادة الطاقة عبر الكبح لشحن البطارية وبدون استخدام أنظمة مساعدة السائق مثل الكروز كونترول.

تيسلا

اقرا أيضاً: اشتعال مروع لتيسلا موديل S واستخدام 22.7 ألف لتر مياه لإخماده

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل