"البنك المركزي" يعلن الترخيص لأول فرع شركة تأمين أجنبية في المملكة 5

المربع نت – أعلن البنك المركزي السعودي “ساما”، عبر الحساب الرسمي على تويتر، عن الترخيص لأول فرع شركة تأمين أجنبية في المملكة، وهي شركة سيجنا وورلد وايد انشورنس الأمريكية، والتي تختص بممارسة نشاط التأمين الصحي.

الاستثمار الأجنبي

وأوضح البنك المركزي السعودي أن الترخيص لفرع الشركة الأجنبية، يعد إحدى الخطوات الهامة لتمكين الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع التأمين لتعزيز التنافسية بين الشركات العاملة في هذا المجال، ونقل وتبادل الخبرات في منظومة قطاع التأمين، وذلك في ظل المقدرات الهائلة والفرص الواعدة التي تمتلكها المملكة.

"البنك المركزي" يعلن الترخيص لأول فرع شركة تأمين أجنبية في المملكة 6

 

"البنك المركزي" يعلن الترخيص لأول فرع شركة تأمين أجنبية في المملكة 7

تعزيز الاستقرار المالي

وأشار البنك المركزي إلى أن هذه الخطوة تأتي إعمالًا لأهداف “قواعد الترخيص والرقابة لفروع شركات التأمين وإعادة التأمين في المملكة”، وبما يتوافق مع دور البنك المركزي في تعزيز الاستقرار المالي، ودعم فُرص النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد، وهو ما يتماشى مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

استقرار ونمو قطاع التأمين

وأضاف أن هذه الخطوة تساهم أيضًا في رفع جودة الخدمات المقدمة، وهو ما يعزز استقرار ونمو قطاع التأمين، وتنويع شرائح المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة، وتقديم نماذج عمل فريدة في القطاع، بشكل يُعزز كفاءة عمل هذه الشركات من خلال التزامها بالمتطلبات الرقابية والإشرافية.

دعم القطاع المالي

وأكد البنك المركزي على السعي المستمر لدعم القطاع المالي، ورفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية، إضافةً إلى تمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات المالية المقدمة، بهدف تعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، وتمكين وصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة