المربع نت – في تسعينيات القرن الماضي كشفت شركة رينو الفرنسية عن إصدار خاص من طراز كليو بالتعاون مع فريق ويليامز الشهير في بطولة فورمولا 1، حيث حصلت سيارة رينو كليو ويليامز هاتشباك على العديد من اللمسات الخاصة مع تعديلات رياضية فريدة.

ظهرت سيارة رينو كليو ويليامز موديل 1994 في مزاد سيلفرستون البريطاني بالحالة الأصلية للمصنع بعد حصولها على عملية تجديد استغرقت نحو 2,000 ساعة، وتتميز هذه السيارة أنها واحدة من 390 نسخة في المملكة المتحدة، وتعد هذه رقم 180.

إحدى أندر سيارات رينو كليو الكلاسيكية تُعرض للبيع في مزاد

رينو كليو ويليامز موديل 1994

تميزت هذه السيارة باللون الأزرق الرياضي مع عجلات رياضية باللون الذهبي، وحصلت على العديد من الشعارات الخاصة بفريق ويليامز على السيارة من الخارج وفي الداخلية، وتميزت بغطاء محرك معدل مع منفذ هواء، وأقواس عجلات أمامية وخلفية أكبر حجماً مع مصدات رياضية ومنفذ عام كبير من الكروم.

في داخلية السيارة نشاهد مقاعد رياضية مع لمسات باللون الأزرق في جميع أنحاء المقصورة تمثل فريق ويليامز، وتحتفظ رينو كليو ويليامز بالحالة الأصلية لمقصورة القيادة، حيث نشاهد الراديو الأصلي من شركة فيليبس والذي قدم مع السيارة في عام 1994.

رينو كليو ويليامز موديل 1994

قدمت السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر يعمل بالتنفس الطبيعي للهواء، ليولد قوة 145 حصان مع 175 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 5 سرعات ينقل الحركة إلى نظام الدفع الأمامي للعجلات، وتتميز السيارة بوزن إجمالي 981 كيلو جرام، بالإضافة إلى حصولها على نظام تعليق رياضي.

لا تعد أرقام المحرك مبهرة وفقاً لمعايير اليوم من السيارات الرياضية، ولكن يوفر هذا المحرك أداء رياضي مميز خاصة مع وزن السيارة، وفقاً لمواصفات السيارة في المزاد تأتي رينو كليو ويليامز بعداد مسافة 208,277 كيلومتر، ولكن قطع المحرك مسافة 5,150 كيلومتر فقط بعد تجديد السيارة مع المحرك.

رينو كليو ويليامز موديل 1994

استغرقت عملية ترميم هذه السيارة نحو 3 سنوات ونصف حيث بدأت في نهاية عام 2014 وانتهت في منتصف عام 2018، وتعرض السيارة الآن للبيع في مزاد سيلفرستون البريطاني، وتشير التوقعات أن يبلغ سعرها بين 30 و 35 ألف جنيه إسترليني (135-158 ألف ريال).

شاهد أيضاً:

المصدر: مزاد سيلفرستون

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل