المربع نت – نيسان تستعد لإطلاق أول سيارة كهربائية ببطارية الحالة الصلبة في عام 2028، بهدف توفير تكلفة إنتاج بطاريات السيارات حتى 50% مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون، بالإضافة إلى توفير المزيد من الطاقة بالبطاريات مع زيادة سرعة الشحن إلى ثلاث أضعاف الوقت التقليدي.

وفقاً لتصريحات ديفيد موس، رئيس البحث والتطوير في نيسان أوروبا لمجلة أوتوكار البريطانية أن نيسان انتقلت من إنتاج خلايا بطاريات صلبة صغيرة الحجم إلى خلايا مربعة بحجم أكبر يصل إلى 10 سم، وفي المرحلة القادمة سوف تتمكن الشركة من إنتاج بطاريات بحجم الكمبيوتر المحمول.

نيسان تستعد للكشف عن أول سيارة كهربائية ببطارية الحالة الصلبة في عام 2028

نيسان

وأضاف أن نيسان تعمل مع كبار العلماء في جامعة أكسفورد الإنجليزية على تطوير التكنولوجيا، وأن تقنية الحالة الصلبة الحالية من نيسان لا تعتمد على أي سوائل، ولكن أشار أن البطاريات في الوقت الحالي من الصعب أن تستغني كلياً عن بعض العناصر السائلة.

حيث صرح موس “لا تزال بعض بطاريات الحالة الصلبة تحتوي على الإلكتروليت السائل، وهذه مشكلة، حيث عند غليان هذا السائل سوف تتأثر كفاءة تخزين الطاقة والنقل”، وأضاف قائلاً أن بطاريات الحالة الصلبة سوف تساعد على إنتاج مركبات كهربائية أكبر حجماً مثل الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي بوزن أقل بالإضافة إلى العديد من المميزات.

لم يكشف موس عن الطرازات التي سوف تقدم نيسان تقنيات بطاريات الحالة الصلبة عليها في عام 2028 القادم، ولكن سوف تعتمد هذه المركبات على بنية جديدة بالكامل وسوف يتم بناؤها في مصنع جديد للشركة.

نيسان

كشف موس أن بطاريات الحالة الصلبة سوف توفر إمكانية الشحن أسرع ثلاث مرات عن البطاريات التقليدية بقدرة تصل إلى 400 كيلووات بدلاً من 130 كيلووات في بطاريات شركة نيسان، وفي هذه الحالة سوف تقترب فترة شحن السيارات الكهربائية إلى حد كبير مع السيارات التي يتم تزويدها بالوقود.

سوف تعمل نيسان خلال الأعوام القادمة على تطوير بطاريات الليثيوم أيون بجانب بطاريات الحالة الصلبة، وقال موس في نهاية حديثه أن بطاريات السيارات سوف تستمر بالتطور خلال الأعوام القادمة وأن ما تفعله الشركة وتخطط له الآن لن يكون هو نفسه في غضون بضع سنوات.

نيسان

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر Autocar

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل