المربع نت – كشفت لامبورجيني عن طرازي انفينسيبل و أوتونتيكا لتوديع محرك V12 الذي يعمل بالتنفس الطبيعي لمرة أخيرة للأبد، استعداداً للكشف عن خليفة أفينتادور خلال الأسابيع القليلة القادمة.

تتميز هذه السيارات بمزيج من الطرازات الرياضية السابقة للعلامة الإيطالية، وتم تصميم هذه السيارات بالتعاون مع العملاء منذ البداية حيث تعتمد السيارات على لامبورجيني أفينتادور، لكن مع هيكل خارجي جديد من ألياف الكاربون بالكامل مع مقصورة قيادة محدثة، وسوف يتم تصنيع نسخة واحدة فقط من كلا الطرازين.

لامبورجيني تكشف عن إصدارات نهائية لافينتادور لتوديع محركات V12 الصافية

لامبورجيني انفينسيبل

 

 

منظومة الحركة في لامبورجيني انفينسيبل و أوتونتيكا

حصلت سيارتي لامبورجيني على محرك V12 بسعة 6.5 لتر يعمل بالسحب الطبيعي للهواء، ليولد قوة 780 حصان مع 720 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة ISR الرياضي من 7 سرعات، وينقل الحركة إلى منظومة الدفع الرباعي للعجلات، بالإضافة إلى نظام التوجيه الديناميكي للتحكم في العجلات الأربع بالسيارة.

تصميم لامبورجيني انفينسيبل و أوتونتيكا الخارجي

عند النظر على التصميم الخارجي نشاهد هيكل خارجي مصنع بالكامل من ألياف الكاربون، وتتشارك السيارتين في التصميم الخارجي ويعد الفارق بينهما أن طراز انفينسيبل يعتمد على هيكل خارجي كوبية، و أوتونتيكا تعتمد على هيكل رودستر مكشوف مع اختلافات بسيطة بتصميم المقطع الخلفي.

لامبورجيني انفينسيبل

تظهر السيارات بتصميم هجومي قوي يعتمد على مصابيح أمامية على شكل سهم باللون الأسود مع منظومة إضاءة LED، مع شبكات هوائية ضخمة للحصول على أفضل أداء ديناميكي ممكن، ونشاهد عند النظر على التصميم الجانبي العجلات الرياضية الكبيرة بتصميم عنكبوتي مع منفذ هواء للمحرك أكبر حجماً من أفينتادور.

وصولاً للمقطع الخلفي من السيارة حيث نشاهد المصابيح الخلفي بتصميم ثلاثي فريد يتشابه أيضاً مع منافذ العادم الخلفية الضخمة، مع حصولها على تصميم فريد لمشتت الهواء الخلفي بحجم كبير بدلاً من المصد الخلفي.

لامبورجيني انفينسيبل

الفارق بين لامبورجيني انفينسيبل و أوتونتيكا

يظهر الفارق بين النسخة الكوبية و الرودستر عند النظر على الجناح الخلفي، حيث تقدم انفينسيبل بجناح خلفي كبير منفصل عن هيكل السيارة باللون الأحمر، وتأتي أوتونتيكا بجناح خلفي مدمج بالمقطع الخلفي للسيارة مع وجود أجنحة طولية تندمج مع الجناح الخلفي الصغير.

لامبورجيني أوتونتيكا

داخلية لامبورجيني انفينسيبل و أوتونتيكا

تظهر مقصورة القيادة بتصميم يتشابه مع داخلية العديد من طرازات لامبورجيني الحديثة، لكن مع بعض العناصر الجديدة والمحدثة، حيث تظهر منافذ مكيف الهواء الجديدة، مع لوحة عدادات رقمية، بالإضافة إلى العديد من قطع ألياف الكاربون المكشوفة بالداخلية، وتظهر لوحة القيادة بدون شاشة وسطية.

لامبورجيني انفينسيبل

في النهاية قدمت لامبورجيني هذه الطرازات لتوديع محركات V12 التي تعمل بالتنفس الطبيعي للهواء للمرة الأخيرة، حيث تستعد العلامة للكشف عن أول سوبركار تعتمد على محرك V12 هجين خلال الأسابيع القادمة، وسيتم بناء نسخة واحدة فقط من لامبورجيني انفينسيبل كوبيه ونسخة أخرى من أوتونتيكا رودستر.

صور لامبورجيني انفينسيبل

صور لامبورجيني أوتونتيكا

شاهد أيضاً:

المصدر: لامبورجيني

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل