هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟

المربع نت – يهتم العديد مؤخراً بالبحث عن سيارة هيونداي ازيرا 2020 في السعودية ضمن موديلات علامة هيونداي الكورية الجنوبية، نظراً لارتفاعات الأسعار، ولإمكانياتها أيضاً باعتبارها واحدة من بين السيارات المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

وتُعد هيونداي ازيرا أو كما تعرف في دول أخرى بـ “جراندور”، هي سيارة سيدان كاملة الحجم تصنعها علامة هيونداي الكورية الجنوبية منذ 1986، والتي حصلت على 6 أجيال بحلول 2016.

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 1

وكان الجيل الثاني بتعاون بين هيونداي وميتسوبيشي، وكان انتشارها بشكل كبير في الشرق الأوسط في الجيل الثالث، في حين أن الجيل الرابع عُرف باسم “سوناتا” الفاخرة بسبب تشابه التصميم.

هيونداي ازيرا 2020 في السعودية

أصبح العديد من المُستهلكين يتوجهون لسوق السيارات المستعملة، نظراً لما تُعانيه أسواق السيـارات بالمنطقة العربية من ارتفاعات الأسعار في الآونة الأخيرة، حيث يرونه من أهم الحلول البديلة عن شراء السيارات الجديدة.

وتظهر سيارة هيونداي ازيرا 2020 بمثابة الحل في السعودية أمام هذه الارتفـاعات بالأسعار، باعتبـارها واحدة من بين سيارات علامة هيونداي التي يبحث عنها الكثير، والتي يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بكل سهولة.

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 2

ويشهد سوق السيارات المستعملة في السعودية تنوعاً وإقبالاً كبيراً، والذي بالرغم من أنه يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أن فكرة شراء سيارة هيونداي ازيرا مستعملة أو غيرها من الأمور التي لا يزال البعض يقلق منها، وهذا يرجع إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

ويُقدّم «المربع نت» لكم خلال السطـور التاليـة، أفضل طرق البحث عن سيارات هيونداي ازيرا لموديل 2020 في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، مع استعراض متوسط أسعار هيونداي ازيرا 2020 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب بعض النصـائح قبل شراء سيارات هيونداي المستعملة وغيرها.

اقرأ أيضـاً: كم سعر هيونداي ازيرا 2022 في سوق السيارات المستعملة؟

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 3

مواصفات وتصميم هيونداي ازيرا 2020

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات هيونداي ازيرا 2020 في المملكة العربية السعودية، وبشيءٍ من التفصيل نبدأ حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وجاءت سيارة هيونداي ازيرا موديل 2020 من الوهلة الأولى تلاحظ أنها تتمتع بخصائص أنيقة، حيث تحقق جماليات سيارة ازيرا وطابعها الرياضي توازناً بين الشكل والأداء، بداية من المقدمة والتي تعطيك خطوط غطاء المحرك القوية والصدام العريض انطباعاً جيداً.

كما وتبدو شبكة الرادياتير المصممة بأناقة على شكل أجنحة وهي مزودة بشرائح أفقية، مما يبرز مظهر سيارة ازيرا الضخم، كما وتسمح بالقيادة الديناميكية أيضاً.

في حين تتميز مصابيح إشارة الانعطاف الـ LED الملفتة للنظر عند كل منعطف، كما أنها متكاملة مع تكنولوجيا ستائر الهواء، فيما وتضيف المصابيح الأمامية لمسة متميزة من خلال مصابيح الـ LED عالية الكفاءة، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الطاقة.

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 4

باللإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار من بين العجلات المعدنية من هيونداي بمقاس 17 بوصة أو 18 بوصة، أو من النوع الفضي المختلط الداكن مقاس 19 بوصة.

وعن خلفية السيارة الكورية، تتوفر مصابيح توافقية خلفية تعمل بتقنية الـ LED، مع وجود الصندوق الخلفي غير اليدوي لسيارة ازيرا الذي يفتح ويغلق بشكل أوتوماتيكي من خلال تقريب المفتاح الذكي لمزيد من الراحة.

أما بالنسبة لأبعاد هيونداي ازيرا 2020، فإنها جاءت كالتالي:

  • الطول 4.93 متر.
  • والعرض 1.865 متر.
  • والارتفاع 1.47 متر.
  • مع قاعدة عجلات طولها 2.845 متر.
  • والوزن الاجمالي يبلغ 2,130 كيلوجرام.

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 5

مقصورة هيونداي ازيرا 2020

وعند الدخول إلى مقصورة هيونداي ازيرا 2020 الداخلية، فتجد أنها لا تقل في لمستها الفاخرة عن التصميم الخارجي، حيث ترتقي المقصورة الموجهة نحو المستخدم بالتجربة الممتازة، وهذا من خلال تأمين وسائل الراحة المميزة.

وتتوفر السيارة الكورية بزجاج منظم للطاقة الشمسية بالكامل، مع ستائر الأبواب الخلفية اليدوية، ومشغل الأقراص المضغوطة في لوحة التحكم الوسطى، بالإضافة إلى جهاز تكييف الهواء المزدوج.

كما يمكن ضبط مقعد السيارة بسهولة لوضعيتين مختلفتين في مقاعد ازيرا الكورية الجنوبية، وهذا بفضل نظام الذاكرة المدمجة للمقاعد.

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 6

وتأتي سيارة هيونداي ازيرا بإمكانية تفعيل مكابح الوقوف بمجرد ضغطة زر، ويتم تحريرها تلقائياً عند الضغط على دواسة الوقود، فيما تتوفر بالسيارة شاشة مراقبة ذات رؤية شاملة تقترب من 360 درجة حول السيارة باستخدام نظام متعدد الكاميرات، حيث تعزز شاشة المراقبة بالرؤية الشاملة ثقتك في القيادة.

في حين تتوفر سيارة ازيرا بجهاز التحكم عن بعد الذكي، والذي يمكنك من تبريد الكابينة قبل الذهاب على الطريق، وتشغيل المحرك أيضاً، مع تشغيل جهاز تكييف الهواء بشكل آمن بينما لا تزال السيارة مقفلة، والتي توفر مستويات عالية من الراحة بالسيارة.

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 7

أنظمة الأمان في هيونداي ازيرا 2020

وحرص الصانع الكوري الجنوبي على تزويد سيارته بأنظمة الأمان والسلامة، حيث تُقدَّم السيارة بأنظمة السلامة المتطورة، والتي تشتمل على:

نظام مكابح الطوارئ الذاتية (AEB)، ونظام رصد النقاط العمياء (BSD)، والتحكم في ثبات السرعة المتطور الذكي (ASCC)، ونظام تحذير مغادرة الحارة (LDWS)، و مساعد الضوء العالي الذكي، وإنذار تنبيه السائق، ونظام الوسائد الهوائية التسعة، ونظام التحكم في ثبات السرعة المتطور الذكي، كما تم تصنيع هيكل السيارة من الفولاذ المعزز شديد المتانة.

اقرأ أيضاً: في سطور.. تعرف على أبرز وسائل الأمان ومساعدة السائق في هيونداي أزيرا 2023

شاهد أيضاً:

محرك هيونداي ازيرا 2020

وصممت السيارة بخيارات من المحركات، حيث تتوفر ازيرا بمحرك بنزين سعة 3.3 لتر، بنظام الحقن المباشر، والذي يعطي قوة قصوى تبلغ 190 حصاناً، عند 6600 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران قدره 241 نيوتن.متر.

فيما يوفر محرك البنزين سعة 3.0 لتر بنظام الحقن متعدد النقاط أداءً بشكل أكثر فعالية في ظل ظروف القيادة المتنوعة، حيث تبلغ القوة القصوى له 250 حصانًا، عند 6400 دورة في الدقيقة، مع عزم 284 نيوتن.متر من الدوران.

وأيضاً محرك بنزين سعة 3.0 لتر بنظام الحقن المباشر، بقوة قصوى تبلغ 261 حصاناً، عند 6400 دورة في الدقيقة، مع عزم أقصى 304 نيوتن.متر.

في حين يأتي محرك بنزين سعة 3.5 لتر بنظام الحقن متعدد النقاط، والذي يولد قوة قصوى تبلغ 190 حصاناً، عند 6600 دورة في الدقيقة، مع عزم أقصى يبلغ 338 نيوتن.متر.

هذا وتتصل المحركات بناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 8 سرعات، كما يمكن للسيارة أن تتسارع من السكون 0 إلى 100 كم/س خلال 8.4 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 220 كم/س.

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 8

أين يمكنني شراء سيارة هيونداي ازيرا 2020 مستعملة في السعودية؟

وبدايةً، تتطلب عملية البحث عن سيارة هيونداي ازيرا 2020 مستعملة في السعودية تركيزاً كبيـراً، وهذا من أجل ضمان الحصول على سيارة ازيرا مستعملة بحالة جيدة وسعر مناسب، حيث تُعتبر معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة هي من أهم عوامل شراء السيـارات المستعملة في أي مكان.

وتأتي عملية الشراء لسيارة هيونداي ازيرا المستعملة معتمدةً في الأول والأخير على اختيارك للطريقة التي تراها أمامك هي الأنسب، وعن الطريقة الأولى للبحث وهي الطريقة التقليدية، من خلال زيارة معارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

وفيما يخص الطريقة الثانية وهي الأسهل للبحث حالياً عند الكثير، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، فإنها من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية بالسعودية، وفي هذه الحـالة إليك أفضل تطبيقـات البحث في المملكة: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

وفضلاً عما سبق، فإنه يتعين عليك اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وإليك تطبيق مستعمل على سبيل المثـال، بإعتباره أحد أكثر تطبيقـات البيع انتشاراً في المملكة، حيث يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، فيما يمكنك التوجه لمحرك البحث بالمنصـة وكتـابة مثلاً: “هيونداي ازيرا 2020″، حتى تظهر لك النتـائج التي ترغب في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: هيونداي ازيرا 2021| تعرف على أسعار السيدان الكورية الجنوبية بالسعودية؟

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 9

ما هي أسعار هيونداي ازيرا 2020 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

أما عند ما يبحث عنه الجميع، وهو سعر هيونداي ازيرا 2020 في السعودية، فإنه بعد الإطّلاع على طرق البحث عن السيارة في سوق السيارات المستعملة، يمكننا أن نستعرض لكم الآن متوسط سعر هيونداي ازيرا 2020 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة  عبر  تطبيق مستعمل.

وجاءت أسعار هيونداي ازيرا 2020 في السعودية بشكلٍ مختلف ومتفاوت من بائعٍ لآخر، حيث يرجع تحديد الأسعار إلى بعض العـوامل، ومنها مثلاً: (موديـل السيـارة المعروضة، بجانب عدد الكيلومترات التي قطعتهـا، مع محرك السيـارة ونوع  ناقل الحركة أيضاً، وغيره من التفاصيـل).

ويأتي سعر هيونداي ازيرا 2020 مستعملة في السعودية من خلال  السيـارات المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، والتي جاءت على النحو التـالي:

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 10

هيونداي ازيرا 2020 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 70 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي ازيرا 2020 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 79 ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي ازيرا 2020 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 80 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 11

كيفية شراء سيارة هيونداي ازيرا 2020 مستعملة في السعودية؟

وفي حال أنك عزمت على شراء سيارة هيونداي ازيرا 2020 مستعملة في السعودية وتريد التواصل مع مالكها، فإنه بعد أن تعرفنا سوياً على متوسط أسعـارها في السوق السعودي، يتعين عليك أولاً تحميل تطبيق مستعمل، أو بإمكانك الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

فيما عليك بإنشاء حسـابك الشخصي على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، وبعدها يُمكنك بالتالي البحث عن السيـارة التي ترغب في شرائها، أو حتى عرض سيـارتك للبيع، حيث توفر لكم المنصة عدداً كبيـراً من خيـارات السيـارات المستعملة للعلامـات  التجـارية  المختلفة.

ولتسهيل الأمر عليـكم، بإمكـانكـم تحميـل تطبيق مستعمل، وإنشـاء حسـاباتكم  الشخصـية، وذلك  لمزيـد  من  السـهولة  في التعـامل، من خلال  الـروابط  الآتية:

  • للتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 12

ما هي أهم النصــائح قبل شراء سيارة هيونداي ازيرا 2020 مستعملة؟

وفي الأخير، حرصاً من «المربع نت» على عـدم تعرضكم للنصب والإحتيال وما إلى ذلك عند شراء سيارة هيونداي ازيرا 2020 مستعملة في السعودية، بعد أن استعرضنـا لكم متوسط سعر هيونداي ازيرا 2020 في سوق السيارات المستعملة، نُقدم لكم بعض النصـائح المهمة قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ما الذي تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة هيونداي ازيرا مستعملة؟

ويتحتم عليك تحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتكم قبل الشراء، أي في حالة كنت تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

وقبل الشراء أيضاً، من أهم النصائح وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، ثم الإطلاع على متوسط سعر هيونداي ازيرا 2020 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

هيونداي ازيرا 2020| تعرف على مواصفاتها وأسعارها ومن أين تشتريها بالسعودية؟ 13

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) يتعين عليك مراجعة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها وفحصها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) في حين عليك معرفة ما إن كانت السيارة المرغوبة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي، أم أنها كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الأخيرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) يُمكنك أيضاً الإستعانة بشخصٍ مُختصّ يمكن الوثوق به، من أجل المساعدة في تقييم مستوى أداء السيـارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء بها.
  • 4) عمل فحص شامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تأكيد على سعر السيارة.
  • 5) كما عليك الإطلاع على وثائق صيانة السيـارة وتصليحها، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن كان تم تغيير أي أجزاء بهـا، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة.
  • 6) تـأكد من أنظمة السيـارة جيداً، ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) ولا تنسَ فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) أما عن النصيحة الأخيرة، فإنها تتمثل في تجربـة قيـادة السيـارة، للتعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة