كم سعر مازدا CX-90 الجديدة؟ مع اكتشاف مواصفات السيارة

المربع نت – يبحث الكثير من الأشخاص عن سيارة مازدا CX-90 الجديدة، وهذا بعد الإعلان عنها من جانب شركة مازدا، ولكونها حديثة فيزداد الاهتمام من جانب البعض، سواء الاهتمام بالتعرف على المواصفات أو الأسعار.

سعر مازدا CX-90 الجديدة

تعتبر شركة مازدا من الشركات العاملة بقطاع السيارات من اليابان، وتطرح إنتاجها في الأسواق بموديلات حديثة مع تدعيم تواجدها، ومع متابعة آخر المُستجدات والأخبار المُتعلقة بالصانع الياباني فكانت تُمهد بخطوات واضحة وملموسة لإطلاق مازدا CX-90 الجديدة.

كم سعر مازدا CX-90 الجديدة؟ مع اكتشاف مواصفات السيارة 1

كشفت الشركة اليابانية عن السيارة التي كان ينتظرها مجموعة من الأفراد، وفيما يخص جانب الأسعار يتضح لم يتم الإعلان الرسمي عنها حتى الوقت الحالي، ولكن هناك بعض المؤشرات حول الأسعار المُتوقعة والتي تدور حول إمكانية الحصول على مازدا CX-90 موديل 2024 بسعر مُحتمل أن يبدأ من 40,000 دولار أمريكي بما يُعادل 150,097 ريال سعودي -حسب سعر اليوم-، وعلى نفس النهج بالانتقال لجانب الفئات الأعلى من المتوقع وصول السعر إلى 60,000 دولار أمريكي بما يُعادل 225,145 ريال سعودي.

كم سعر مازدا CX-90 الجديدة؟ مع اكتشاف مواصفات السيارة

سيارة مازدا CX-90 الجديدة موديل 2024

تُضاف إلى سيارات العلامة اليابانية وبالاستناد إلى بعض اللمسات الخاصة سواء ما يتعلق بخارجية أو داخلية السيارة، ومع النظر إلى الواجهة الخارجية فيُمكن ملاحظة الشبك الأمامي بمقدمة السيارة الذي يتوسطه شعار شركة مازدا، وهذا الشبك بلون أسود مع إضافة تطعيمات كرومية.

يتبيّن من الأشياء الواضحة أيضاً في التصميم الخارجي كون المصابيح الأمامية ليست بحجم كبير، كما تتصل المصابيح على نحو انسيابي بالشبك الأمامي، وهناك فتحة للتهوئة أسفل المصد مع اسخدام الكروم لدعم جمالية السيارة، وترتكز مازدا CX-90 موديل 2024 على عجلات اختيارية بمقاس 21 بوصة.

كم سعر مازدا CX-90 الجديدة؟ مع اكتشاف مواصفات السيارة

التصميم الداخلي في سيارة مازدا CX-90 الجديدة

تستند الشركة اليابانية على بعض الأمور في داخلية السيارة، وفي البداية نُشير إلى قابلية تشغيل المحرك عن بُعد وبالدخول إلى السيارة يتضح إمكانية وصول عدد المقاعد إلى 8 مقاعد عبر تكوين 3 صفوف، وهناك الاختيار على مستوى الصف الثاني ما بين مقعد الكنبة الكامل أو قابلية اختيار المقعدين المُنفصلين، مع توفر منافذ “USB” في صفوف مازدا CX-90 الجديدة، وبخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

تتزود السيارة بشاشة لعرض النظام الترفيهي بمقاس 12.3 بوصة وهو التجهيز الأعلى بالسيارة حيث هناك الاختيار الآخر وهو بشاشة بمقاس 10.25 بوصة، مع شاحن لاسلكي لكي يُستخدم مع الجوالات والأجهزة المُتوافقة، وفيما يرتبط بالنظام الصوتي فهو من شركة “BOSE” والتي تعتبر من ضمن الشركات الرائدة في مجال الصوتيات، ويتكون من عدد 12 مكبراً للصوت.

كم سعر مازدا CX-90 الجديدة؟ مع اكتشاف مواصفات السيارة

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة مازدا CX-90 الجديدة

تستخدم العلامة اليابانية نفس محرك مازدا في موديل CX-60 الجديد ولكن مع قوة مختلفة حيث كان تنتج قوة عن المحرك بهذا الموديل السابق ذكره 280 حصان، ولكن بالحديث حول مازدا CX-90 الجديدة فالمحرك يتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.3 لتر، ويعمل على توليد قوة 340 حصان مع عزم دوران يبلغ 500 نيوتن. متر، وبالوضع في الاعتبار كون القوة لا تأتي فقط من محرك البنزين فهناك المحرك الكهربائي.

هناك محرك آخر لكي تتوفر به السيارة وهو هجين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، وتنتج عن طريقه قوة 323 حصان مع عزم دوران يبلغ 500 نيوتن. متر، وبتناول ناقل الحركة فهو ينطبق على كافة المحركات وهو أوتوماتيكي مُكون من 8 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع كُلي للعجلات.

كم سعر مازدا CX-90 الجديدة؟ مع اكتشاف مواصفات السيارة

عوامل الأمن والسلامة في سيارة مازدا CX-90 الجديدة

قامت شركة مازدا بالاستناد لبعض أنظمة الحماية في هذه السيارة، وعلى سبيل المثال فهناك نظام تحذيري لمغادرة المسار وأيضاً المساعدة بالحفاظ على المسار، وتعتمد مازدا CX-90 الجديدة على مجموعة ” i-ACTIVSENSE” ومن ضمنها مثبت السرعة الراداري بإمكانية التوقف والانطلاق، ومع احتمالية نسيان الشخص لأشياء بداخل السيارة فهناك خاصية للتذكير إذا كانت توجد المقتنيات بالمقعد الخلفي مع الخروج من السيارة.

يُمكن العمل على مراقبة حركة المرور الخلفية حيث يتوفر النظام التنبيهي لذلك، وهنا السعي نحو الكشف عن مدى اقتراب إحدى السيارات والعمل على تنبيه السائق عن طريق تحذير يُمكن سمعه وبالإضافة إلى تحذير مرئي، وهذا التحذير المرئي يظهر على المرآة الجانبية وشاشة الرؤية الخلفية.

كم سعر مازدا CX-90 الجديدة؟ مع اكتشاف مواصفات السيارة

هل تبحث عن مازدا cx-9 مستعملة في السعودية؟

ترغب مجموعة من الأشخاص بالحصول على السيارات من سوق المستعمل، وهنا جاء السؤال عن كيفية الوصول إلى مَن يوفر السيارات للبيع في المملكة العربية السعودية، ويُمكن البحث من خلال وسيلة الشراء التقليدية بالذهاب لمعارض السيارات ورؤية المتوفر للشراء من سيارات مازدا، أو البحث بصورة رقمية عبر الإنترنت.

أصبح الوصول إلى سيارات مستعملة للبيع أكثر سهولة مع الاستفادة من خدمات التطبيقات الإلكترونية، فهذه التطبيقات مع تواجدها بالسيارات جعلت الإعلانات الوسيلة الأمثل للوصول لمَن يرغب باقتناء سيارة مستعملة، وتتوفر الكثير من سيارات مازدا بما يشمل مازدا cx-9 وغيرها على تطبيق مستعمل، وتظهر من خلاله الإعلانات مع ذكر المواصفات والسعر المطلوب للشراء.

كم سعر مازدا CX-90 الجديدة؟ مع اكتشاف مواصفات السيارة

مازدا cx-9 موديل 2015 مستعملة للبيع

قام أحد المُعلنين بعرض هذه السيارة على تطبيق مستعمل، ويتضح من ضمن التجهيزات وجود فتحة سقف كما أوضح المُعلن داخلية السيارة بكونها تتسع لعدد 7 مقاعد، ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان بالضغط هنا.

تعتمد مازدا cx-9 موديل 2015 على محرك بنزين يتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.3 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، وهذه السيارة المُعلن عنها بممشى 265,000 كم وبسعر 57,000 ريال سعودي مع قابلية التفاوض حول سعرها.

اقرأ أيضاً: صور مازدا CX-90 موديل 2024 وأبرز مواصفات الأداء

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع شركة مازدا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2018 in Jubail at a price of 70 thousands SAR

قبل أسبوعين
70,000 ريال سعودي
الجبيل

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

Mazda CX-9 2016 in Jeddah at a price of 49,500 SAR

قبل شهرين
49,500 ريال سعودي
جدة

Mazda CX-9 2021 in Riyadh at a price of 135 thousands SAR

قبل 3 أشهر
135,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة