مواصفات سيارة تويوتا فيلوز 2023 بعد إطلاقها رسمياً في السعودية 1

المربع نت – تصدر البحث حول مواصفات سيارة تويوتا فيلوز 2023، وذلك تزامناً مع إزاحة الستار رسمياً عن السيارة العائلية الاقتصادية التي تنتمي إلى فئة الكروس أوفر،و تتسع لـ 3صفوف، وتأتي بتجهيزات متطورة.

مواصفات سيارة تويوتا فيلوز 2023

وجاءت سيارة تويوتا فيلوز 2023 في السعودية بتصميماً خارجياً أنيقاً، وأداءً عملياً، ومقصورة مُجهزة بأفضل التقنيات واللمسات التي توفر الراحة لجميع أفراد العائلة، فضلاً عن الكفاءة في استهلاك الوقود.

مواصفات سيارة تويوتا فيلوز 2023 بعد إطلاقها رسمياً في السعودية 2

وتتوفر سيارة تويوتا فيلوز 2023 في السعودية من خلال وكيلها الحصري، شركة عبداللطيف جميل، من خلال فئة واحدة،في هذا السياق، يستعرض موقع «المربع نت» في المقال التالي مواصفات سيارة تويوتا فيلوز 2023 بالتفصيل، مع تسليط الضوء على أهم ما يُميز السيارة اليابانية.

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارات تويوتا السيدان الأكثر مبيعًا في السعودية خلال العام المنصرم 2022.. وقائمة أسعارها موديلات 2023

مواصفات سيارة تويوتا فيلوز 2023 بعد إطلاقها رسمياً في السعودية 3

5 أمور تُميز سيارة تويوتا فيلوز 2023

قبل التطرق إلى مواصفات سيارة تويوتا فيلوز 2023 وأسعارها تفصيلاً في السعودية، نستعرض باختصار أبرز الأمور التي تجعل السيارة اليابانية الجديدة من بين سيارات الكروس أوفر المميزة:

  1. تويوتا فيلوز الجديدة مركبةً عمليةً للغاية؛ إذ تتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود تبلغ 19.3 كم/لتر.
  2. تتميز السيارة بقدرات استثنائية على المناورة حتى على الطرقات الضيقة.
  3. كذلك تتمتع تويوتا فيلوز بـ  رحابة مقصورتها الداخلية، والتي تضم ثلاثة صفوف من المقاعد يمكنها استيعاب سبعة ركاب بشكل مريح.
  4. وتتمتع المركبة الجديدة أيضاً بأداء متميز قادر على تلبية متطلبات المستخدمين الذين يبحثون عن الإثارة والحماس في رحلاتهم اليومية.
  5. أخيراً بينما توفر ميزات السلامة المحسنة حماية إضافية وراحة بالٍ كبيرة.

مواصفات سيارة تويوتا فيلوز 2023 بعد إطلاقها رسمياً في السعودية 4

تصميم سيارة تويوتا فيلوز 2023 الخارجي

حصلت السيارة اليابانية على هيكل خارجي صلب، ومثالي يُشعر قائدها بالسلاسة والراحة عند القيادة، فترتكز فيلوز على منصة FF جديدة، والتي صُممت لتمنح السيارة مستوى عالي من جودة ونعومة الركوب.

وتأتي السيارة الكروس أوفر بمظهر خارجي يجمع بين اللمسات العصرية والجريئة، التي تمنحها مظهراً انسنيابياً خاصة على الطرقات السريعة.

فجاءت تويوتا فيلوز بواجهة مُتميزة طغى عليها ملامح الجرأة، بفضل الشبك الأمامي المغزلي الذي يحتل مساحة كبيرة من المقدمة المرتفعة بشكل ملحوظ.

وعزز تصميم المصابيح الأمامية النظرة الجريئة القوية للسيارة اليابانية، حيث جاءت بتصميم نحيف وحاد وتعمل  بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED.

كذلك يمكنك ملاحظة اللمسات الكرومية في الواجهة والتي عززت الطابع الرياضي للواجهة، بالإضافة إلى تلك الخطوط البارزة أعلى غطاء المحرك.

وعلى جانبي السيارة يمكنك ملاحظة تلك الخطوط الحادة الممتدة من المقدمة وتصل إلى الخلف، وهو ما عزز الطول والحضور الجريء للسيارة العائلية.

وفي الخلف، يمكنكم ملاحظة عرض السيارة بفضل تلك المصابيح الطويلة التي برزت حجم السيارة.

مواصفات سيارة تويوتا فيلوز 2023 بعد إطلاقها رسمياً في السعودية 5

ألوان سيارة تويوتا فيلوز 2023 في السعودية

وفيما يخص ألوان سيارة تويوتا فيلوز 2023، تتوفر السيارة بمجموعة متميزة من الألوان سواء من الخارج أو داخل المقصورة.

وتتوفر السيارة بألوان: البلاتين الأبيض اللؤلؤي ميكا، وسيلر ميتاليك، والرمادي المعدني، والأحمر الداكن ميكا المعدني، والأسود المعدني، واللون الفضي الأرجواني ميكا ميتاليك المطور حديثاً.

وفي الوقت نفسه، زُوِدت المقصورة الداخلية الفسيحة بنظام ألوان أنيق باللونين الأسود والرمادي.

مواصفات سيارة تويوتا فيلوز 2023 بعد إطلاقها رسمياً في السعودية 6

مقصورة تويوتا فيلوز 2023 في السعودية

وفي الداخل، حصلت السيارة اليابانية على تجهيزات متطورة بلمسات عصرية لتوفر الراحة والرفاهية للقائد وجميع الركاب، فحرصت تويوتا على تلبية مختلف تطلعات واهتمامات الجميع داخل المقصورة.

فيبدو أن الصانع الياباني ركز بشكل كبير على توفير الراحة وسهولة استخدام جميع الأنظمة داخل المقصورة، فضلاً عن وضع تلك اللمسات الأنيقة.

وجاءت السيارة التي تتسع إلى 7 ركاب بمقاعد مكسوة من الجلد والقماش، وحصلت السيارة اليابانية على عجلة قيادة قابلة للتعديل في أكثر من اتجاه، وجاءت مكسوة بالجلد

كما زود الصانع الياباني سيارته بـ شاشة ملونة تعرض بيانات عديدة (MID) مقاس 7 بوصات في وسط لوحة العدادات، تكملها شاشة وسائط متعددة مقاس 8 بوصات مزودة بنظامي آبل كار بلاي Apple CarPlay وأندرويد أوتو Android AutoTM لتوفير تجربة متكاملة.

وتشمل وسائل الراحة الإضافية نظام صوت مؤلف من 6 مكبرات صوت، كذلك يوجد داخل مقصورة تويوتا فيلوز 2023 لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية وثلاثة منافذ شحن “يو إس بي” USB مخصصة للصفين الأول والثاني، بالإضافة إلى مقبسين 12 فولت لتشغيل أنواع أخرى من الأجهزة.

ويمكن أن تستوعب صفوف المقاعد الثلاثة في تويوتا فيلوز الجديدة ما يصل إلى سبعة أشخاص، إذ يُمكن طي الصفين الثاني والثالث معاً أو بشكل فردي للحصول على أنماط مختلفة يمكن أن تتيح المزيد من المساحة للركاب أو حمل المزيد من الأغراض، بما في ذلك الأشياء الطويلة.

وتأتي فيلوز 2023 في السعودية مجهزة بحجرات تخزين واسعة في جميع أنحاء المقصورة، بما في ذلك 12 حاملاً للأكواب أو قوارير الماء.

ويوجد في المقصورة نظام تكييف هواء أوتوماتيكي قوي مع لوحة تحكم في صف المقاعد الثاني، ومستشعرات خلفية، ونظام دخول وتشغيل ذكي.

أنظمة السلامة والأمان في تويوتا فيلوز 2023 

لعل من أبرز مزايا سيارة تويوتا فيلوز 2023 في السعودية، والتي أشرنا إليها منذ البداية، هو مستوى الأمان وأنظمة السلامة التي حرص الصانع الياباني على توفيرها في السيارة.

وشملت أبرز أنظمة السلامة والأمان ومساعدة السائق في تويوتا فيلوز 2023 الأتي:

  • تأتي السيارة مزودة بـ 6 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي.
  • وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، ووسائد هوائية ستارية لصفوف المقاعد الثلاثة.
  • نظام التحكم في ثبات المركبة (VSC).
  • ونظام منع انغلاق المكابح (ABS).
  • مكابح التوقف الإلكترونية (EPB) مع وظيفة تثبيت الفرامل.
  • ونظام التنبيه في حالات التوقف المفاجئ ESS.
  • نظام منع الانزلاق (TRC).
  • ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات (HAC).
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS).
  • نظام السلامة ISOFIX، والذي يثبت مقاعد الأطفال بشكل آمن.

أداء تويوتا فيلوز 2023 في السعودية 

ويُعد أداء سيارة تويوتا فيلوز 2023 من بين أهم الأمور التي تشغل بال الأغلبية العظمى بيننا، فتستمد السيارة اليابانية قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات، سعته  1.5 لتر مجهز بعمود كامات علوي مزدوج مؤلف من 16 صماماً.

ويعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج Dual VVT-i، يقدم تسارعاً سلساً واستجابة سريعة ويوَلِّد قوة 105 حصان وعزم دوران 138 نيوتن-متر لعزم الدوران، مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 19.3 كم/لتر.

ويقترن المحرك بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT)، الذي يحاكي ناقل الحركة المتسلسل بسبع سرعات، ويوفر تسارعاً قوياً وسلساً منذ بدء تشغيل المركبة وعند الانطلاق بسرعات منخفضة، وتسارعاً هادئاً وفعالاً وكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود مع السرعات الأعلى.

بالإضافة إلى ذلك، تميزت السيارة اليابانية بحصولها على نظام تعليق جديد ومتطور، الذي يساهم في توفير مستوىً عالٍ من التحكم بالمركبة وثباتها وراحة القيادة، سواء على الطرقات الوعرة أو حتى مع وجود العديد من الركاب.

ويمكن للسائقين الاختيار بين ثلاثة أنماط قيادة مختلفة، هي: “العادي”، و”الاقتصادي”، و”المعزز” لتناسب مجموعة متنوعة من ظروف القيادة وأنماطها.

كما تتميز المركبة بقدرتها العالية على المناورة من خلال نصف قطر دوران يبلغ خمسة أمتار.

 

كم سعر تويوتا فيلوز 2023

وفيما يخص سعر تويوتا فيلوز 2023 في السعودية، تتوفر السيارة اليابانية من خلال وكيلها عبداللطيف جميل بفئة واحدة بسعر 80,730 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً:على السريع: هذه أرقى تويوتا كورولا 3 سلندر في السعودية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة