مازدا CX-5 قد يتم إيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي 19

المربع نت – مازدا CX-5 هي السيارة الأعلى مبيعاً على الإطلاق للعلامة اليابانية وبهامش كبير، بعد بيع 365,135 نسخة منها العام الماضي، رغم انخفاض مبيعات الكروس اوفر بـ 4.4%، ونقارنها بثاني أعلى سيارة مبيعاً لمازدا، وهي مازدا 3 والتي تم بيع 173,619 نسخة منها العام الماضي.

المفاجئ هنا أنه رغم شعبية السيارة إلا أنها قد لا تحصل على جيل ثالث جديد، بعد تصريحات من رئيس منتجات مازدا، ميتسورو والكي في مقابلة صحفية أخيرة، قائلاً: “لست متأكداً من انتقال سيارة سي اكس 5 لجيل جديد، ولكن لن أعطي تفاصيل عن الأمر للوقت الحالي”.

مازدا CX-5 قد يتم إيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي 20

مازدا CX-50 قد تحل محل CX-5 كلياً خلال الأعوام القادمة

مازدا CX-5 قد يتم إيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي 21

التفسير المنطقي غالباً هو انطلاق سيارة CX-50 الأكبر حجماً بقليل والأوسع في مقصورتها في مستهل العام الماضي، وربما ترى مازدا أنه لا حاجة لجيل جديد لـ CX-5 في ظل وجود CX-50 الجديدة، كما طرحت مازدا مؤخراً سيارة CX-60 الجديدة كذلك بمحركات 6 سلندر ودعم للتقنيات الهجينة بالقابس، وتستعد مازدا كذلك لتقديم موديل CX-70 في الولايات المتحدة لاحقاً هذا العام.

واستلمت مازدا CX-5 تحديثات جمالية وتقنية محدودة لعام 2022، ما يدل على استمرارها لعامين على الأقل، ويبدو أن مازدا قلقة من تداخل مبيعات سيارات الكروس اوفر والـ SUV التابعة لها خاصة في ظل تشابه الأحجام والتصاميم الخارجية، ونرى هذا بالفعل في تداخل مبيعات موديلات CX-3 و CX-30 المتقاربة في الحجم، كما تستعد مازدا لطرح موديل CX-80 المقارب في الحجم لموديل CX-8.

ماذا عن السيارات الصغيرة؟ 

مازدا CX-5 قد يتم إيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي 22

بالنسبة لسيارات السيدان فيبدو أن مازدا غير مهتمة بهم بشكل كافٍ للوقت الحالي، مع غموض مستقبل سيارة مازدا 6 خاصة بعد تأكيد مازدا أن السيدان الأنيقة لن تحصل على محركات 6 سلندر الجديدة أو منصة الدفع الخلفي، فهل هي إشارة يا ترى لإلغاء الموديل قريباً؟

مع ذلك تتمسك مازدا ببعض سياراتها الصغيرة وأبرزهم سيارة مازدا 2 التي حصلت على فيس ليفت مؤخراً بتحديثات جمالية وتقنية هامة، مع العلم أن السيارة متوفرة في أوروبا باعتبارها نسخة مطابقة لتويوتا يارس هايبرد بنفس المحركات والمنصة والتقنيات ولكن بشعار مازدا.

مازدا CX-5 قد يتم إيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي 23 مازدا CX-5 قد يتم إيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي 24 مازدا CX-5 قد يتم إيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي 25  مازدا CX-5 قد يتم إيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي 26 مازدا CX-5 قد يتم إيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي 27 مازدا CX-5 قد يتم إيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي 28

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مازدا 6 2020 في الزلفى

قبل يومين
غير محدد
الزلفى

مازدا 6 2022 في المدينة المنورة بسعر 68 ألف ريال سعودي

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل ساعتين
35,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة