اشتعال مروع لتيسلا موديل S واستخدام 22.7 ألف لتر مياه لإخماده 1

المربع نت – قام فريق إطفاء متروبوليتان في الولايات المتحدة بالسيطرة على اشتعال سيارة تيسلا موديل S بعد استخدام 22.7 ألف لتر من المياه لإخماد الحريق، ولحسن الحظ لم يصب أحد نتيجة هذا الحادث.

وفقاً لإدارة إطفاء متروبوليتان إن مالك السيارة لم يلاحظ أي سلوك غير طبيعي على السيارة قبل اندلاع الحريق بها على الطريق السريع، حيث بدأت السيارة بالاشتعال بطريقة مفاجئة دون سابق إنذار، ليواجه فريق الإطفاء مهمة صعبة للسيطرة على حريق السيارة الكهربائية الشهيرة باستخدام أكثر من 22 ألف لتر من المياه لإخماد الحريق مع الاستعانة برافعات لتوجيه المياه على البطاريات المشتعلة.

اشتعال مروع لتيسلا موديل S واستخدام 22.7 ألف لتر مياه لإخماده 2

اشتعال تيسلا موديل S

جدير بالذكر أن السيارات التي تعمل بالوقود تشتعل أكثر من السيارات الكهربائية، ولكن تحظى حرائق السيارات الكهربائية بالمزيد من الاهتمام بسبب صعوبة السيطرة على نيرانها، حيث كشف رئيس الإطفاء في مدينة أوستن، تكساس أن السيارات التي تعمل بالوقود تحتاج 1.9 ألف لتر حتى 3.8 ألف لتر من المياه للسيطرة على اشتعالها.

تحدث حرائق السيارات التي تعمل بالوقود بشكل مستمر، على عكس السيارات الكهربائية الأقل عرضة للاشتعال، ولكن سبب المواد الكيميائية التي تصنع منها البطاريات والمحركات الكهربائية تعد السيطرة على حرائق السيارات الكهربائية أكثر صعوبة على فرق الإطفاء المدربة على هذا النوع من الحرائق.

اشتعال تيسلا موديل S

حيث استخدم فريق إطفاء مترو في هذا الحادث بعض الدعامات الحديدية لرفع السيارة من الجانب ليتمكن الفريق من الوصول إلى البطاريات مباشرة التي تتواجد أسفل السيارة، وبالرغم من هذا حصلت السيارة على أكثر من 22 ألف لتر من المياه لإخماد الحريق، لهذا تظهر أهمية الاستعدادات الجيدة من قبل فرق الإطفاء حول طرق السيطرة على حرائق السيارات الكهربائية حول العالم.

شاهد أيضاً:

المصدر: Metro Fire of Sacramento

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل أسبوع
214,500 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا 2012 في الرياض

قبل 5 دقائق
غير محدد
الرياض

جمس سييرا 2018 في أبهــــا

قبل 14 دقيقة
غير محدد
أبهــــا

لكزس ES 2023 في الرياض بسعر 1 ريال سعودي

قبل 34 دقيقة
185 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة