المربع نت – نستمر في متابعة نتائج اختبار الثبات الأوروبي الشهير باسم اختبار الـ Moose، والمعروف بصعوبته الشديدة للسيارات الجديدة، وبالأخص سيارات الكروس أوفر والـ SUV كبيرة الحجم لما يتطلبه من تغييرات حادة ورشيقة في الاتجاه لتفادي العقبات.

وخضعت مرسيدس GLC مؤخراً لاختبار الثبات، مع اختيار فئة 220d 4Matic الأساسية للموديل بقوة 194 حصان، واستلمت هذه النسخة حزمة AMG الاختيارية التي تشمل تحديثات لنظام التعليق وجنوط 20 إنش بدلاً من جنوط 18 إنش القياسية.

هل تنجح مرسيدس GLC الجديدة في اختبار الثبات الأوروبي؟

نتائج متوسطة لمرسيدس GLC في اختبار الثبات

الحد الأدنى للنجاح في الاختبار هو 77 كم\س وعادة يبدأ المختبرون الاختبار بهذه السرعة ولكن مع مرسيدس GLC، قرروا البدء بسرعة 75 كم\س، وفشلت السيارة في المحاولات الأولى ولكن تمكنت لاحقاً من اجتيازه بسرعة 75 كم\س لمرة واحدة فقط مع عجزها عن تكرار نفس الرقم.

ووصف المختبرون سيارة GLC بأنها “ليست رشيقة ولكن التحكم فيها جيد ومتوقع، ما يسمح للسائق بالسيطرة على السيارة بدون جهد كبير”.

نسخة كوبيه جديدة لمرسيدس GLC

من الجدير بالذكر أن مرسيدس تعمل حالياً على تطوير نسخة SUV-كوبيه أكثر رشاقة لموديل GLC مع توقعات بتدشينه قبل نهاية العام الجاري بخط سقف مائل وتصميم أكثر انسيابية، مع مشاركة نفس المحركات مع الموديل القياسي، بما يشمل محرك 2.0 لتر 4 سلندر تيربو مقترن بمحرك كهربائي خلفي بقوة 671 حصان وعزم دوران 1020 نيوتن متر لفئة AMG 63 الرائدة في المجال.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل