بوجاتي بروفيليه الواحدة من نوعها تبدو مذهلة أثناء تجوالها في شوارع باريس "فيديو" 13

المربع نت – بوجاتي بروفيليه هي سيارة بالغة الندرة من العلامة الفرنسية، وفي الواقع صنعت بوجاتي نسخة واحدة فقط منها، ورُصدت السيارة مؤخراً أثناء تجوالها في شوارع العاصمة باريس أمام برج إيفل الشهير ليلاً.

بوجاتي بروفيليه الواحدة من نوعها تبدو مذهلة أثناء تجوالها في شوارع باريس "فيديو" 14

عملية تطوير استغرقت ثلاثة أعوام 

وصممت بوجاتي سيارة “بروفيليه” لعميل رغب في موديل متوسط بين شيرون القياسية وسيارة بورسبورت، وبدأت العلامة بتطويرها في نهاية 2020 قبل إكمالها خلال الأشهر الأخيرة، وقررت بوجاتي الاكتفاء بنسخة واحدة فقط من الهايبركار الحصرية.

وتستمد بوجاتي بروفيليه طاقتها من محرك 16 سلندر تيربو الرباعي الأيقوني للعلامة بقوة 1500 حصان، وتتسارع الهايبركار من السكون إلى 100 كم\س في 2.3 ثانية فحسب وإلى 200 كم\س في 5.5 ثانية، وتصل لسرعة قصوى مذهلة بـ 380 كم\س مع تحديثات ميكانيكية خاصة لنظام التعليق والمحور الخلفي لتحسين أدائها مقارنة بفئة بورسبورت.

لمسات جمالية حصرية لبوجاتي بروفيليه 

بوجاتي بروفيليه الواحدة من نوعها تبدو مذهلة أثناء تجوالها في شوارع باريس "فيديو" 15

كما تتميز بوجاتي بروفيليه بلمسات جمالية حصرية تميزها عن باقي إصدارات شيرون، مثل فتحات الهواء الأكبر حجماً في المقدمة والشبك الأمامي الأكبر حجماً مع هيكل خارجي من ألياف الكربون المكشوفة وعجلات خاصة غير متوافرة لأي سيارة شيرون أخرى، واستخدمت بوجاتي أكثر من 2500 متر من الشرائط الجلدية لمنح المقصورة تصميم الجلود المنسوجة الفريدة.

ووصف كريستوف بيوشون، رئيس شركة بوجاتي سيارة شيرون بروفيليه “إنها بكل معاني الكلمة قطعة فريدة في تاريخ بوجاتي، وأردنا ان نعطي فرصة عادلة لأي محب لعلامة بوجاتي للحصول على هذه السيارة الفريدة لذلك قررنا الدخول في شراكة مع RM Sotheby’s لبيعها بالمزاد العلني”.

بوجاتي بروفيليه الواحدة من نوعها تبدو مذهلة أثناء تجوالها في شوارع باريس "فيديو" 16 بوجاتي بروفيليه الواحدة من نوعها تبدو مذهلة أثناء تجوالها في شوارع باريس "فيديو" 17 بوجاتي بروفيليه الواحدة من نوعها تبدو مذهلة أثناء تجوالها في شوارع باريس "فيديو" 18 بوجاتي بروفيليه الواحدة من نوعها تبدو مذهلة أثناء تجوالها في شوارع باريس "فيديو" 19

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة