"مهم" دراسة المانية تؤكد وتحذر من زيادة زيت المحرك لأنه سيتسبب بتعطيله وإتلافه 3

المربع نت – حذرت هيئة ألمانية مختصة من ملء زيت المحرك بشكل زائد عن الحد، حيث قد يتسبب ذلك في إلحاق أضرار جسيمة بالمحرك وإتلافه.

وأرجعت الهيئة هذه الخطورة إلى أن الزيادة في مستوى زيت المحرك عن المقدار المطلوب قد ينتج عنه رغوة، وهو ما يؤثر سلباً على كفاءة الزيت في تقليل عملية الاحتكاك بين أجزاء المحرك، ما قد يؤدي في أسوأ الحالات إلى حدوث أضرار بالغة في المحرك.

"مهم" دراسة المانية تؤكد وتحذر من زيادة زيت المحرك لأنه سيتسبب بتعطيله وإتلافه 4

وفي حال التجاوز البسيط للحد الأقصى لمستوى الزيت يمكنك عزيزي القارئ الذهاب بالسيارة إلى أقرب مركز صيانة للتخلص من المقدار الفائض من زيت المحرك، أما في حال الشك في مقدار الزيادة فإن الهيئة تنصح بعدم التحرك بالسيارة وطلب خدمة الصيانة المتنقلة.

oil-change-1207

وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن الأضرار الناتجة عن زيادة مستوى زيت المحرك تفوق الأضرار الناتجة عن انخفاضه، ولذلك ينبغي عند إعادة ملء زيت المحرك عدم الاعتماد على طرق تقليدية غير دقيقة كقياس كمية الزيت المطلوبة بمعصم اليد أو بمجرد النظر.

ويتم معرفة المقياس الصحيح عن طريق عصا القياس الموجودة في حوض الزيت باستخدام علامات الحد الأدنى MIN والحد الأقصى MAX، وتنصح الهيئة بمراجعة دليل الاستعمال الخاص بالسيارة والذي يشتمل على معلومات تغيير زيت المحرك وكميته، وغالباً ما تُقدر كمية الزيت الدقيقة بين العلامتين بواحد لتر.

وبدلاً من ذلك، يمكن إضافة الزيت على دفعات بمقدار 100 ملليلتر في كل مرة وتكرار فحص مستوى الزيت عن طريق عصا القياس حتى يصل الزيت إلى المستوى المطلوب والمحدد بالعلامة MAX.

ولكي تتم عملية قياس زيت المحرك بشكل صحيح، تنصح الهيئة بإحماء المحرك ثم إيقافه وتركه عشرة دقائق قبل إجراء عملية قياس مستوى الزيت، وفي هذه الفترة تعود كميات الزيت المنتشرة على أجزاء المحرك الداخلية إلى حوض الزيت، ومن ثم يتم الحصول على نتائج دقيقة لإجراء فحص مستوى الزيت.

IMG_0606

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة