المربع نت – يبحث الكثير مؤخراً عن سيارة فورد اكسبدشن 2021 في السعودية، في ظل ارتفاعات الأسعار، ضمن موديلات علامة فورد الأمريكية، ونظراً لإمكانياتها باعتبارها واحدة من بين السيارات المرغوبة في السوق السعودي للسيارات بالمملكة.

وتُعدّ اكسبدشن هي واحدة من بين أفضل سيارات الاس يو في كاملة الحجم، والتي أنتجتها شركة فورد الأمريكية في عام 1997 لتكون بديلاً لـ فورد برونكو الأسطورة التي عادت من جديد، ومنذ طرح سيارة اكسبدشن وهي تحتفظ بمكانة كبيرة في قلوب كل عشاق السيارات وخاصة سيارات فورد وسيارات الدفع الرباعي.

فورد اكسبدشن 2021| تعرف على أسعارها وأين يمكن شرائها في السعودية؟

فورد اكسبدشن 2021 في السعودية

ويتجه العديد من المُستهلكين مؤخراً إلى سوق السيارات المستعملة، نظراً لما تُعانيه أسواق السيـارات بالمنطقة العربية من ارتفاع الأسعار، حيث يرونه من أهم الحلول البديلة عن شراء السيارات الجديدة.

وتأتي سيارة فورد اكسبدشن 2021 في السعودية بمثابة الحل أمام ارتفـاعات الأسعار، باعتبـارها واحدة من بين سيارات علامة فورد الأمريكية التي يبحث عنها الكثير، والتي يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بكل سهولة.

فورد اكسبدشن 2021| تعرف على أسعارها وأين يمكن شرائها في السعودية؟ 1

وبالحديث عن سوق السيارات المستعملة في السعودية، فإنه بالرغم من توفر مختلف موديلات العلامات التجارية به، إلا أن فكرة شراء سيارة فورد اكسبدشن مستعملة أو غيرها لا تزال من الأمور التي تُقلق البعض بالمملكة، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

ولذا، يستعرض «المربع نت» خلال السطور الآتية، طرق البحث عن سيارات فورد اكسبدشن لموديل 2021 في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، بجانب أسعار فورد اكسبدشن 2021 مستعملة للبيع في السعودية، بالإضافة إلى بعض النصـائح قبل شراء سيارات فورد المستعملة.

اقرأ أيضـاً: تعرف على فئات وأسعار “فورد اكسبيديشن 2022” في السعودية.. وأبرز أنظمة الأمان ومساعدة السائق في السيارة

فورد اكسبدشن 2021| تعرف على أسعارها وأين يمكن شرائها في السعودية؟ 2

مواصفات فورد اكسبدشن

وقبل الحديث عن مواصفات فورد اكسبدشن 2021، نأخذكم في جولة سريعة عن تاريخ اكسبدشن، والتي ظهر الجيل الأول منها في الربع الأخير من عام 1996، حيث جاءت سيارة اكسبدشن بديلًا لسيارة فورد برونكو، واستمر إنتاج الجيل الأول من اكسبدشن حتى عام 2002.

وتم إصدار الجيل الأول من فورد اكسبدشن بنسختين من المحركات، والتي جاءت كالتالي:

المحرك الأول: مكوناً من 8 أسطوانات، سعة 4.6 لتر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

المحرك الثاني:مكوناً من 8 اسطوانات، سعة 5.4 لتر، متصل أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز الجيل الأول من سيارة فورد اكسبدشن الأمريكية بالعديد من التجهيزات الإختيارية للقيادة على الطرق الوعرة، في حين تم تزويدها بنظام حماية لمنع الإنزلاق، والتحكم في سرعة التوجيه، ونظام تعليق أمامي مستقل، بجانب مجموعة مقطورة السحب الثقيلة، كما زوّدت مقصورة اكسبدشن الداخلية بنظام تكييف هواء بتحكم إلكتروني.

فورد اكسبدشن 2021| تعرف على أسعارها وأين يمكن شرائها في السعودية؟ 3

محرك فورد اكسبدشن 2021

أما فيما يتعلق بالجيل الحالي من السيارة فورد اكسبيدشن فهو الجيل الرابع، والذي ظهر لأول مرة في شهر فبراير ضمن فعاليات معرض شيكاغو للسيارات من عام 2017، وكانت بداية إنتاجه في شهر سبتمبر من نفس السنة كموديل لعام 2018.

فيما ظهرت العديد من التحديثات على سيارة اكسبدشن في جيلها الرابع، بداية من تصميمها الخارجي متمثلاً في الهيكل الذي أصبح أخف وزنًا، حيث اعتمدت الشركة في تصميمها على مادة الألومنيوم، الأمر الذي يساعد في إعطاء السيارة مظهراً راقيا، وبالنسبة إلى التصميم فحصلت السيارة الأمريكية على شبك أمامي جديد كبير الحجم.

وكما ذكرنا، يتوفر الإصدار الحالي من الجيل الرابع لسيارة اكسبدشن موديل عام 2021، والذي يأتي بمحرك مكوناً من 6 أسطوانات (V6)، مع تقنية إيكو بوست، سعة 3.5 لتر، توين تيربو، والذي يولّد قوة 375 حصاناً، مع عزم 637 نيوتن.متر من الدوران، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

كما ويتوفر المحرك على نسخ (اكسبدشن XLT، واكسبدشن ليمتد)، فيما يتوفر محرك مكوناً من 6 أسطوانات (V6) مع تقنية إيكو بوست، سعة 3.5 لتر، توين تيربو، بقوة 400 حصاناً، مع عزم 651 نيوتن.متر من الدوران، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، ولكنه متوفراً فقط على سيارة اكسبدشن بلاتينيوم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسيارة أن تتسارع من نقطة السكون 0-100 كم/س خلال 6 ثواني، بسرعة قصوى محددة إلكترونياً 190 كم/س.

فورد اكسبدشن 2021| تعرف على أسعارها وأين يمكن شرائها في السعودية؟ 4

أين يمكنني العثور على سيارة فورد اكسبدشن 2021 مستعملة في السعودية؟

وفي البداية، عليك العلم أن عملية البحث عن سيارة فورد اكسبدشن 2021 مستعملة أو غيرها تتطلب تركيزاً كبيـراً، وهذا من أجل ضمان الحصول على سيارة اكسبدشن مستعملة بحالة جيدة وسعر مناسب، حيث تُعتبر معرفة طرق وخطوات البحث الصحيحة هي من أهم عوامل شراء السيارات المستعملة في أي مكان.

كما وتعتمد عملية شراء سيارة فورد اكسبدشن المستعملة أولاً وأخيراً على اختيارك للطريقة التي تراها هي الأنسب أمامك، وعن الطريقة الأولى للبحث هي الطريقة التقليدية، من خلال زيارات معارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

في حين تأتي الطريقة الثانية والأسهل للبحث حالياً لدى الكثير، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وهي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية بالسعودية، وفي هذه الحـالة إليك أفضل تطبيقـات البحث بالمملكة: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

وفضلاً عما سبق ذكره، يتعين عليك اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، ويُعدّ أحد أكثر تطبيقـات البيع انتشاراً في المملكة، حيث يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، ويمكنك أيضاً التوجه لمحرك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً: “فورد اكسبدشن 2021″، حتى تظهر لك النتـائج التي ترغب في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: أسعار سيارات فورد 2023 العائلية تيريتوري ايدج اكسبيديشن اكسبلورر برونكو (أبرز المزايا)

فورد اكسبدشن 2021| تعرف على أسعارها وأين يمكن شرائها في السعودية؟ 5

كم سعر فورد اكسبدشن 2021 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وعند الحديث عن سعر فورد اكسبدشن 2021، بعد الإطّلاع على طرق البحث عن السيارة في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، يمكننا أن نستعرض لكم متوسط سعر فورد اكسبدشن 2021 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة عبر تطبيق مستعمل.

وجاء سعر فورد اكسبدشن 2021 بشكلٍ مختلف ومتفاوت من بائعٍ لآخر في السعودية، ويرجع تحديد الأسعار إلى بعض العـوامل، ومنها: (موديـل السيـارة المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، مع محرك السيارة ونوع  ناقل الحركة أيضاً، وغيره من التفاصيـل).

وتأتي أسعار فورد اكسبدشن 2021 مستعملة في السعودية من خلال  السيـارات  المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، وجاءت على النحو التـالي:

فورد اكسبدشن 2021 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 190 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

فورد اكسبدشن 2021 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 170 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

فورد اكسبدشن 2021| تعرف على أسعارها وأين يمكن شرائها في السعودية؟ 6

ما هي خطوات شراء سيارة فورد اكسبدشن 2021 مستعملة في السعودية؟

وفي حال عزمت القرار في شراء سيارة فورد اكسبدشن 2021 مستعملة في السعودية وتريد التواصل مع مالكها، بعد أن تعرفنا سوياً على متوسط أسعـارها بالفعل في السوق السعودي، فإنه يتعين عليك أولاً تحميل تطبيق مستعمل، أو بإمكانك الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

فيمـا يُمكنك إنشاء الحسـاب الشخصي الخاص بك على المنصة من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، وبعدها يُمكنك البحث عن السيـارة التي ترغب في شرائها، أو حتى عرض سيـارتك للبيع، حيث توفر المنصة لكم عدداً كبيـراً من خيـارات السيارات  المستعملة للعلامات التجـارية المختلفة.

ولنُسهّل الأمر عليـكم، بإمكانكـم تحميــل  تطبيق مستعمل، وإنشـاء حســاباتكم الشخصـية، وذلك لمزيـد  من  السـهولة  في التعـامل، من خلال  الـروابط  الآتية:

  • للتحميـل أندرويـد: اضغط هنا
  • للتحميـل IOS: اضغط هنا

اقرأ أيضـاً: سيارات نيسان 2021| تعرف على أسعار باترول وكيكس والتيما وغيرها في السوق السعودي

فورد اكسبدشن 2021| تعرف على أسعارها وأين يمكن شرائها في السعودية؟ 7

ما هي أبرز النصـائح قبل شراء سيارة فورد اكسبدشن 2021 مستعملة؟

ويحرص «المربع نت» على عـدم تعرضكم للنصب والغش وما شابه ذلك عند شراء سيارة فورد اكسبدشن 2021 مستعملة في السعودية، بعد أن استعرضنـا لكم متوسط سعر فورد اكسبدشن 2021 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا الآن أن نُقدم لكم بعض النصـائح المهمة قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ما الذي تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة فورد اكسبدشن مستعملة؟

ويأتي تحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتكم من أهم النصائح قبل شراء أي سيارة، أي في حالة كنت تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصـادية وموفّرة للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

كما ومن النصائح الضرورية أيضاً قبل الشراء، وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، ثم الإطلاع على متوسط سعر فورد اكسبدشن 2021 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي من النقاط:

  • 1) في البداية  يتوجب عليك مراجعة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها وفحصها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) يلزمك معرفة ما إن كانت السيارة المرغوبة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي، أم أنها كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الأخيرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) كما يلزمك أيضاً الإستعانة بشخصٍ مُختصّ يمكن الوثوق به، من أجل المساعدة في تقييم مستوى أداء السيـارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء بها.
  • 4) ومن الأمور المهمة عمل فحص شامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها السيـارة، فهو ما يؤثر على سعر السيـارة بكل تأكيد.
  • 5) ولا تتجاهل الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن كان تم تغيير أي أجزاء بهـا، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة.
  • 6) تـأكد جيداً من الأنظمة في السيـارة، ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) عليك أن تتفحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات طلاء جديدة نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.
  • 8) وعن النصيحة الأخيرة فإنها تتمثل في تجربـة قيـادة السيـارة، للتعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

فورد اكسبدشن 2021| تعرف على أسعارها وأين يمكن شرائها في السعودية؟ 8

فورد السعودية

وفي الأخير، بعد أن تعرفنا سوياً على بعض مواصفات ومتوسط أسعار فورد اكسبدشن 2021 في السعودية، يمكننا أن نطلعكم على وكلاء العلامة الأمريكية في المملكة العربية السعودية، ونبدأ بشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والتي وضعت بصمتها في مجال الأعمال التجارية للسيارات في عام 1989، ومنذ ذلك الحين، توجهت الشركة نحو توسع شمل تحت طياته العديد من الأسماء التجارية المرموقة في مجال السيارات، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع.

وبحلول عام 1994م، ظهرت الناغي لتكون من أفضل الموزعين في المنطقة، لتحقيقها نسب مبيعات مميزة، بالإضافة إلى تقديم أرقى معايير خدمات العملاء وبرامج خدمات الدعم المبتكرة.

وتُعدّ شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، بالإضافة إلى ما سبق، واحدة من أوائل الشركات التي تقدم برامج تملك السيارات بنظام التأجير المنتهي بالتمليك، كما توفر شروط ضمان مرنة تخدم كل ملاك سياراتها، حيث استطاعت الشركة في فترة قصيرة من توسعة مجال توزيعها لتشمل شبكة من الموزعين والتجار مع العديد من منافذ البيع في معظم مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.

أما فيما يتعلّق بشركة توكيلات الجزيرة، فالبداية كانت عام 1987، خيمة صغيرة شكّلت المكتب الرئيسي وسط أرض تم تخصيصها معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً، تمتلك شركة توكيلات الجزيرة أكثر من نقطة بيع تنتشر في المنطقة الوسطى والشرقية، كما وحققت الشركة في السنوات الماضية نجاحات أبهرت الجميع.

وتمكّنت الشركة من تسويق كافة أنواع سياراتها بأعداد فاقت كل التوقعات، حيث حصلت على عدد من المراكز المتقدمة و الجـوائز، في حين تعمل الشركة وفق رؤية إستراتيجية واضحة منذ إنشـائها، وتعتمد مبدأ الجودة الشـاملة وخدمة العملاء وإرضـائهم و التواجد معهم أينما كانوا، كما يغطى نشاطها المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.

وفي ختام حديثنا عن سيارة فورد اكسبدشن 2021 في السعودية، وكيفية الحصول عليها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، إذا كنت تمتلك واحدة من سيارات فورد أخبرنا عن تجربتك لها، وضَع سؤالك أيضاً ليُجيبك المربع نت، ونلقاكم في مقال آخر نتحدث فيه عن طراز جديد نستعرض فيه كامل المعلومات عنه.

واقرأ أيضاً: السيارات الأمريكية الأكثر مبيعًا في السعودية خلال عام 2022.. تتصدر القائمة “فورد توروس” بمعدل 12,701 سيارة

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل