المربع نت – يبحث البعض عن تويوتا رايز 2023 بغرض التعرف على المواصفات الموجودة بها، وهي من ضمن سيارات شركة تويوتا التي طُرحت بإطار إنتاجها الحديث.

تويوتا رايز 2023

تعتبر هذه السيارة من تصنيف السيارات متعددة الأغراض التي قامت شركة تويوتا بطرحها في سوق المملكة العربية السعودية، وجاءت بالاعتماد على بعض اللمسات للصانع الياباني سواء إذا كان الحديث عن التصميم الخارجي للسيارة أو المقصورة الداخلية، كما تتوفر تويوتا رايز بموديل 2023 من خلال فئتين وهم على النحو التالي:

اكتشف تويوتا رايز 2023 بالمواصفات والأسعار في السعودية
  • فئة XLE
  • فئة LIMITED

هناك الاختلاف على مستوى تجهيزات كل فئة بما يشمل عنصر الأسعار، ومن أبرز الاختيارات المُتاحة مع السيارة ما يتعلق بجانب المحرك ما بين محرك يتكون من 3 أسطوانات وبسعة 1.2 لتر، أو محرك مُكون من 3 أسطوانات أيضاً ولكن بسعة 1.0 لتر، وهناك إمكانية للحصول على السيارة عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وهذا بكونها الوكيل الرسمي للعلامة اليابانية.

اكتشف تويوتا رايز 2023 بالمواصفات والأسعار في السعودية

خارجية تويوتا رايز 2023

يتضح بالنظر إلى الواجهة الخارجية أن هناك الشبك الأمامي بلون أسود في مقدمة السيارة وبالوسط يظهر الشعار الشهير الخاص بشركة تويوتا، وبالانتقال لجانب المصابيح الأمامية فهي بتقنية “LED” وهناك كشافات ضبابية من الهالوجين، ومن حيث العجلات فالسيارة ترتكز على عجلات من الألومنيوم بمقاس 16 أو 17 بوصة وفقاً للفئة التي يختارها الفرد من فئتي السيارة، ويُمكن التعبير عن الأبعاد على النحو التالي:

  • الطول: 4,030 مم.
  • العرض: 1,710 مم.
  • الارتفاع: 1,635 مم.

يتبيّن بالنظر إلى الجهة الجانبية أن المرآة الخارجية بقابلية الضبط على نحو كهربائي وبإشارات الانعطاف، ومن الجهة الخلفية في تويوتا رايز 2023 فهناك الجناح الحلفي كما تكون المصابيح الخلفية مزودة بتقنية “LED”.

اكتشف تويوتا رايز 2023 بالمواصفات والأسعار في السعودية

داخلية تويوتا رايز 2023

هناك بعض الأشياء التي حرصت عليها الشركة اليابانية في المقصورة الداخلية، ويتضح دعم السيارة للدخول بدون مُفتاح وبالدخول إليها فهناك أزرار للتحكم على المقود، وتتسع داخلية تويوتا رايز 2023 لعدد 5 مقاعد وهذه المقاعد من القماش مع قابلية التحكم بارتفاع المقعد الخاص بالسائق.

يكون مكيف الهواء بتحكم يدوي مع مُلاحظة توفر منفذ أمامي “USB”، ويعتبر النظام الترفيهي من ضمن أوجه الاختلاف بفئتي السيارة مع دعمهم لنظام أبل كار بلاي، فيكون النظام الترفيهي مع شاشة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة في فئة XLE، مقابل شاشة تعمل باللمس أيضاً ولكن بمقاس 8 بوصة بفئة LIMITED، كما يندرج النظام الصوتي تحت قائمة أوجه التشابه بين الفئتين بتكونه من عدد 4 سماعات، وتبلغ سعة مساحة تخزين الأمتعة 369 لتر.

اكتشف تويوتا رايز 2023 بالمواصفات والأسعار في السعودية

اختيارات المحركات في تويوتا رايز 2023

طرحت شركة تويوتا السيارة مع خيارين من المحركات وبالتالي تختلف القوة التي تنتج عن كل محرك، ونتناول في السطور التالية مواصفات كل محرك على النحو التالي:

  • محرك مُكون من 3 أسطوانات وبسعة 1.2 لتر، وتنتج عن طريقه قوة 87 حصان مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن. متر عند 4,500 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي مُتغير ” CVT” ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، وتكون كفاءة استهلاك الوقود 21.7كم/ لتر وبسعة خزان الوقود 36 لتر.
  • محرك يتكون من 3 أسطوانات وبسعة 1.0 لتر، ويعمل على توليد قوة 97 حصان وبعزم دوران يبلغ 140 نيوتن. متر عند 2,400 إلى 4,000 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي مُتغير ” CVT” يوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، وتختلف صرفية الوقود بهذا الاختيار وتكون 20.6كم/ لتر ولكن مع نفس سعة خزان الوقود 36 لتر.

اكتشف تويوتا رايز 2023 بالمواصفات والأسعار في السعودية

أنظمة الحماية في تويوتا رايز 2023

يتوفر بالسيارة وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وتعتبر هذه الوسائد ذات أهمية كبيرة خلال قيادة السيارات، وهناك نظام يقوم بدوره في مراقبة ضغط الإطارات عن طريق المستشعرات، وهذا بالإضافة إلى نظام للمساعدة على صعود المرتفعات ونظام التحكم في توازن السيارة.

هناك فرامل مانعة الانغلاق “ABS” مع حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف، ومن المُلاحظ أيضاً توفر الكاميرا الخلفية لتدعيم مجال الرؤية الخاص بسائق تويوتا رايز 2023، وهذه الكاميرا موجودة بفئتي السيارة ولكن تتزود فئة LIMITED بوجود حساسات أمامية وهذا الأمر من ضمن الاختلافات بين الفئتين على مستوى أنظمة الحماية والسلامة.

اكتشف تويوتا رايز 2023 بالمواصفات والأسعار في السعودية

كم سعر تويوتا رايز 2023 في السعودية؟

يختلف السعر حسب الفئة المُختارة عند شراء السيارة، وكما ذكرنا إمكانية الحصول على سيارات العلامة اليابانية في المملكة العربية السعودية، ويكون ذلك عن طريق الوكيل المعتمد وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، ونتناول سعر كل فئة في السطول التالية:

  • سعر فئة XLE هو: 66,240 ريال سعودي، بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة 15% ولكن بدون الرسوم المُتعلقة بتسجيل السيارة والتأمين.
  • سعر فئة LIMITED هو: 72,910 ريال سعودي، بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة 15% ولكن بدون الرسوم المُتعلقة بتسجيل السيارة والتأمين.

اكتشف تويوتا رايز 2023 بالمواصفات والأسعار في السعودية

هل تبحث عن سيارة تويوتا مستعملة للبيع؟

يعتبر نمط الشراء من سوق السيارات المستعملة من الأنماط القديمة وهناك فئة ليست بالقليلة تحرص على اقتناء السيارات بحالة مُستعملة، وعلى وجه الخصوص مع طرح الصان الياباني لسيارات بتصنيفات مختلفة فيتوجه كل فرد لشراء السيارة بتصنيف مناسب وفقاً للاحتياجات والرغبات.

يُمكن تصفح العديد من إعلانات سيارات تويوتا مستعملة للبيع على تطبيق مستعمل، فهو يُستخدم لعرض إعلانات السيارات ويتناول كل مُعلن المواصفات الخاصة بالسيارة المُعلن عنها، وبالوقت ذاته يُشير إلى جانب السعر ونظام الدفع، وإذا وجد أحدهم كون السيارة مُلائمة فيتواصل مع المعلن، ولتصفح كل إعلانات سيارات العلامة اليابانية على تطبيق مستعمل اضغط هنا.

اقرأ أيضاً: قائمة أسعار سيارات «تويوتا SUV» في السعودية موديل 2022

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع شركة تويوتا بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل 3 أيام
20,000 ريال سعودي
الأحساء

Toyota Land Cruiser 2006 in Tabuk at a price of 60 thousands SAR

قبل أسبوع
62,000 ريال سعودي
تبوك

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل أسبوع
غير محدد
احد المسارحة

Toyota Highlander 2020 in Riyadh

قبل شهر
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل