مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 41

المربع نت – بعد حملة تشويقية استمرت لأشهر، أزاحت مازدا الستار عن CX-90 الجديدة كلياً والمزودة بمنصة رياضية جديدة، وأقوى محرك في تاريخ مازدا، مع لغة تصميم جذابة وتقنيات هايبرد لتحسين الصرفية والأداء وخفض الانبعاثات.

السيارة الإنتاجية الأقوى في تاريخ مازدا

مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 42

مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 43

لنبدأ بالأداء، إذ تستمد السيارة طاقتها من محرك 6 سلندر 3.3 لتر تيربو الجديد لمازدا بقوة 340 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر، ما يجعلها السيارة الإنتاجية الأقوى في تاريخ مازدا، وهو نفس المحرك الذي دشنته مازدا في موديل CX-60 الجديد ولكن بقوة مقتصرة على 280 حصان فقط.

ولكن القوة ليست صادرة من محرك البنزين فقط إذا أضافت مازدا محركاً كهربائياً صغيراً بين محرك البنزين وناقل الحركة لتحريك السيارة في السرعات المنخفضة، وهو ما يطلق عليه النظام الهجين المخفف بدون الحاجة للقابس الكهربائي.

محرك هجين بالقابس بمدى كهربائي صافي 

مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 44

كما ستتوفر مازدا CX-90 الجديدة بمحرك آخر 2.5 لتر 4 سلندر هجين بالقابس بقوة 323 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر ونظام دفع كلي، مع تمكين السيارة من القيادة بالطاقة الكهربائية الصافية لحوالي 62 كيلومتر، وتقترن جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات جديد.

داخلية عصرية فاخرة

مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 45

وننتقل للداخلية العصرية الجذابة بشاشة ترفيهية مركزية 12.3 إنش وضوابط لمسية متعددة للتحكم في المناخ والمقاعد، ولوحة عدادات رقمية مع توافر مزايا مكيف الهواء للصف الثالث من المقاعد ومنافذ شحن USB إضافية للفئات الأفخم في المجال.

كما تأتي السيارة بجلود نابا الفاخرة وزخرفات خشبية وكروم في مختلف أنحاء المقصورة، مع تصميم قماشي مستوحى من الثقافة اليابانية التقليدية للوحة القيادة.

تصميم خارجي ياباني صميم لمازدا CX-90 الجديدة 

مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 46

وتتميز مازدا CX-90 الجديد على الفور بتصميمها الهادئ المحبب، مع خلفية ضخمة نسبياً مقارنة بباقي أبعاد السيارة، وجنوط 21 إنش اختيارية، كما استلمت السيارة عدداً كبيراً من أحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثل الكبح الديناميكي في حالات الطوارئ وراصد النقطة العمياء والكروز كونترول وغيرهم.

وستكشف مازدا عن موعد إنتاج وأسعار CX-90 الجديدة كلياً خلال الأشهر القادمة.

مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 47

مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 48  مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 49 مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 50  مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 51 مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 52 مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 53 مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 54 مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 55 مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 56  مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 57  مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 58 مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 59 مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 60 مازدا CX-90 الجديدة كلياً هي السيارة الأقوى في تاريخ العلامة "مواصفات وصور" 61

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة