المربع نت – رغم ضغوط انقطاع سلاسل التوريد العالمية ونقص أشباه الموصلات التي عطلت معدلات الإنتاج وأثرت على مبيعات معظم صانعات السيارات العالمية، تمكنت تويوتا من الاحتفاظ بلقبها كشركة السيارات الأعلى مبيعاً في العالم خلال 2022 للعام الثالث على التوالي.

وباعت تويوتا 10.483 مليون سيارة العام الماضي، وهي نفس معدلات 2021 تقريباً، بما يشمل علامات دايهاتسو وشركة “هينو” المصنعة للسيارات التجارية والتابعة لتويوتا كذلك.

تويوتا هي شركة السيارات الأعلى مبيعاً في العالم للعام الثالث على التوالي

التفوق بهامش كبير على ثاني أكبر شركة سيارات في المبيعات

وتفوقت تويوتا بذلك على مجموعة فولكس واجن في المركز الثاني بهامش هائل، إذ باعت فولكس واجن 8.3 مليون سيارة فقط خلال 2022 بانخفاض 7% مقارنة بمبيعات 2021، وهي أسوأ مبيعات للشركة للألمانية منذ أكثر من عشرة أعوام، مع تأثرها بشكل خاص بالغزو الروسي لأوكرانيا وضعف المبيعات في الصين.

وقفزت معدلات إنتاج تويوتا في المصانع العالمية خارج اليابان بـ 11.7% إلى 6.3 مليون سيارة ، ما عوض انخفاض إنتاجية المصانع اليابانية المحلية بـ 7.7% إلى 2.65 مليون سيارة.

مع ذلك تستمر تويوتا بمواجهة العقبات المتمثلة في نقص المكونات العالمية اللازمة لبناء السيارات، ما أجبر العلامة مؤخراً على اتخاذ قرار بإيقاف عمليات التصنيع في مصنعها التشيكي خلال شهر فبراير بالكامل، والذي يقوم بإنتاج موديلات يارس وايجو.

وتهدف تويوتا لإنتاج 10.6 مليون سيارة خلال 2023، ولكن فتحت تويوتا المجال لانخفاض هذا المعدل بقرابة الـ 10% حسب تقلبات الظروف والأوضاع العالمية هذا العام.

تويوتا هي شركة السيارات الأعلى مبيعاً في العالم للعام الثالث على التوالي 7 تويوتا هي شركة السيارات الأعلى مبيعاً في العالم للعام الثالث على التوالي 8 تويوتا هي شركة السيارات الأعلى مبيعاً في العالم للعام الثالث على التوالي 9

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل