شاومي مصنعة الهواتف تطور سيدان جديدة مع تسرب صورها في الصين 1

المربع نت – كشفت شركة شاومي عن خطتها لإطلاق أول سيارة كهربائية بحلول عام 2024، وتشتهر الشركة الصينية بتصنيع الهواتف الذكية والعديد من الأجهزة الإلكترونية المختلفة، ولكن مثل شركة هواوي تسعى شاومي أيضاً للانضمام لسوق السيارات الكهربائية الصينية.

بدأت شاومي بتنفيذ خطوات إطلاق سيارة كهربائية بإنشاء قسم خاص لتطوير المركبات في عام 2021، ويبدو أن التسريبات التي نشاهدها الآن هي لأول سيارة كهربائية من العلامة، وتعد هذه هي النسخة الإنتاجية الأخيرة، والتي من المخطط إنتاجها في مصنع شاومي الجديد المخصص لبناء السيارات.

شاومي مصنعة الهواتف تطور سيدان جديدة مع تسرب صورها في الصين 2

تظهر سيارة شاومي MS11 الكهربائية بهيئة السيدان بخطوط انسيابية بسيطة، وعند النظر على مقدمة السيارة نشاهد مصابيح أمامية بتصميم مستوحى من سيارات ماكلارين الرياضية مع رادار أعلى الزجاج الأمامي.

شاومي ms11

انتقالاً للتصميم الجانبي حيث نشاهد عجلات رياضية بتصميم رياضي مستوحى من سيارات لامبورجيني هوراكان، مع مقابض أبواب جانبية مدمجة بهيكل السيارة، وحصلت على تصميم منخفض لسقف السيارة بشكل أقرب للكوبيه، وصولاً للتصميم الخلفي حيث نشاهد المصابيح الخلفية والتي تظهر أيضاً بلمسات مستوحاة من سيارة أستون مارتن DBS.

بالرغم من حصولها على العديد من القطع الخارجية من العديد من السيارات الأوروبية، لكن تمكن فريق تصميم شاومي من تعديلها ودمجها سوياً للحصول على تصميم خارجي مناسب لأول سيارة كهربائية من شاومي، ولم يتم الكشف عن أي معلومات رسمية حول السيارة بالوقت الحالي، ولكن يشير أحد التقارير إلى حصولها على بطارية من شركة بي واي دي الشهيرة.

شاهد أيضاً:

المصدر: Car News China

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة