المربع نت – بداية من شعار سيلفرادو ZR2 المفرغ، تبدأ تخصيصات البيك اب عن أخواتها من سيلفرادو من الخارج، والأهم هي تخصيصات الأداء والقدرات على الطرق الوعرة، وبإيجاز سريع هذه مزايا ZR2 2023 المرتقب توفرها في السعودية من خلال الوكيل الجميح للسيارات وشركة التوكيلات العالمية.

التصميم الخارجي

شيفروليه سيلفرادو ZR2 2023: كل ما تريد معرفته عن أقوى سلفرادو للطرق الوعرة 9

شيفروليه سيلفرادو ZR2 2023: كل ما تريد معرفته عن أقوى سلفرادو للطرق الوعرة

تبدأ مزايا سيلفرادو ZR2 من التصميم الخارجي الذي يركز على ملائمة السير فوق التضاريس، من توفير الحماية الملائمة للجسم مع الألواح المعدنية السفلية ذات المتانة وتصميم المصد الأمامي بزاوية ميل 31 درجة، إلى ملائمة الأداء العالي من خلال شعار شيفروليه المفرغ لتمكين تدفق الهواء إلى المحرك وتبريده والجنوط مقاس 18 بوصة تركب عليها إطارات جوديير رانجلر تيريتوري مقاس 33 بوصة، وتأتي البيك اب مع غطاء محرك مرتفع. ومن المزايا الأخرى التي قد تجدها في فئات أخرى البوابة الخلفية مع ميزة EZ Lift للقفل والتحرير الكهربائي، والكشافات الضبابية من نوع LED لتكون جميع الإضاءات الخارجية LED، والمرايا الخارجية مدفأة وقابلة للتعديل والطي كهربائيا مع التعتيم الأوتوماتيكي وميزة الذاكرة للوضعية ومؤشرات انعطاف وتنبيه المنطقة العمياء.

منظومة الحركة سيلفرادو ZR2

شيفروليه سيلفرادو ZR2 2023: كل ما تريد معرفته عن أقوى سلفرادو للطرق الوعرة 10

بينما تأتي سيلفرادو ستاندرد بمحرك بنزين تيربو سعة 2.7 لتر بقوة 310 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة وعزم دوران 583 نيوتن متر عند 1500 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، وبفئات أعلى تحصل على محرك 8 سلندر على شكل V سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة وعزم دوران 518 نيوتن متر عند 4100 دورة في الدقيقة، مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك، وتتوفر الطرازات بنظام دفع ثنائي أو رباعي.

تستمد ZR2 قوتها من محرك 8 سلندر على شكل V بسعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة وعزم دوران 624 نيوتن متر عند 4100 دورة في الدقيقة، مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك، لا تتوفر منها طرازات دفع ثنائي، في حين يأتي ناقل الحركة مع خاصية Autotrac التي يمكنها النقل بين الدفع الثنائي والرباعي بشكل تلقائي.

قدرات الطرق الوعرة

شيفروليه سيلفرادو ZR2 2023: كل ما تريد معرفته عن أقوى سلفرادو للطرق الوعرة 11

بينما يتوفر نظام تعليق للطرق الوعرة من خلال حزمة Z71 كتجهيز اختياري للفئات الأقل من سيلفرادو، مع ممتصات الصدمات أحادية الأنبوب ونظام التحكم في نزول المنحدرات وألواح حماية سفلية، فإن سيلفرادو ZR2 تحصل على نظام تعليق مرتفع عالي الأداء للطرق الوعرة مع مخمدات Multimatic DSSV للجمع بين توفير الراحة على الطرق الممهدة والأداء عالي القدرات على الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة. كما تأتي مع نظام تفاضلي بقفل إلكتروني أمامي وخلفي يمكن تفعيله من قبل السائق.

الداخلية ونظام المعلومات والترفيه

شيفروليه سيلفرادو ZR2 2023: كل ما تريد معرفته عن أقوى سلفرادو للطرق الوعرة 12

تتشابه سيلفرادو ZR2 في تصميم الداخلية والتجهيزات بشكل كبير مع فئة هاي كنتري، فتأتي مع مقاعد أمامية حاضنة مع ميزة التبريد، في حين أن المقاعد الخلفية مدفأة جهة النوافذ، وكل من مقعد السائق والراكب الأمامي يدعمان التحكم الكهربائي، ولديك في المقصورة 7 منافذ شحن، بخلاف لوحة الشاحن اللاسلكي في الكونسول، وتحصل على مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي مناطق التحكم.

وبالنسبة لنظام المعلومات والترفيه فتحصل على شاشة 13.4 بوصة التي تدعم اللمس المتعدد في نفس الوقت وتشتغل الشاشة بنظام شيفروليه الإصدار الثالث مع التكامل اللاسلكي مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام التعرف على الصوت المتطور وتكوين إعدادات شخصية للسائق. ويتمتع السائق أيضا بشاشة لوحة عدادات رقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة قابلة للتخصيص.

السلامة ومساعدة السائق

من ناحية مساعدة السائق لم تحصل سيلفرادو ZR2 على كل شيء فعلى سبيل المثال ينقصها نظام المساعدة على الركن الأمامي والخلفي المتقدم الموجود في فئة هاي كنتري، في حين تأتي بمجموعة أنظمة مساعدة شيفروليه التي تتضمن الفرملة الأوتوماتيكية الطارئة ونظام الإضاءة العالي وتنبيه المسافة الأمامية الآمنة والتحذير من التصادم الأمامي ومع رصد المشاة ونظام البقاء في المسار مع تنبيه المغادرة وتكامل نظام تنبيه المنطقة العمياء مع تغيير المسار وتنبيه حركة المرور الخلفية في حالة الرجوع.

شاهد أيضا: شيفروليه سلفرادو 2023 ZR2 الجديدة كلياً جربناها في البر شوف أدائها ومواصفاتها وأسعارها

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل