أفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكنك امتلاكها 1

المربع نت – يبحث الكثير من عشاق القيادة الفاخرة حول أفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكن امتلاكها، حيث يزخر السوق السعودي بعدد كبير من العلامات الفاخرة التي استطاعت أن تُحقق انتشاراً ملحوظاً منذ تواجدها في سوق السيارات بالمملكة.

سيارات فخمة في السعودية

وتتنوع السيارات الفاخرة في السعودية ما بين السيارات السيدان التي يميل الأغلبية العظمى إليها في هذه الفئة، وسيارت الإس يو في متعددة الاستخدامات التي تجذب العائلات بشكل خاص.

أفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكنك امتلاكها 2

وتشمل أبرز علامات السيارات الفاخرة في السعودية علامات : لكزس اليابانية، مرسيدس الألمانية، جينسيس الكورية وإنفينتي كذلك وغيرها.

في هذا الصدد، يستعرض موقع «المربع نت» في المقال التالي أفضل أفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكنك امتلاكها، وأبرز مواصفاتها .

اقرأ أيضاً:أسعار سيارات رنج روفر 2022 في السعودية (المواصفات كاملة)

أفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكنك امتلاكها

لكزس إل إكس 2023

تعد سيارة لكزس إل إكس 600 2023 واحدة من أفضل السيارات الفاخرة في السعودية، والتي خطفت الأنظار إليها خلال الساعات الماضية عقب مشاهدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، أثناء استقلالها خلال جولته في العُلا.

وتتمتع لكزس بشكل عام بشعبية كبيرة بين قائمة السيارات الفخمة المُحببة إلى عشاق القيادة الفاخرة في الخليج العربي، فهي تمتلك أسطولاً متنوعاً ومتميزاً بين سيارات السيدان والإس يو في.

وتعد لكزس LX أكبر سيارات الـSUV في تشكيلة العلامة الفاخرة التابعة لشركة تويوتا والتي تتوفر في السعودية من خلال الوكيل الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

وأكبر الاختلافات بين الفئات تكون في الداخلية حيث يمكن أن تأتي مع صفين أو 3 صفوف من المقاعد، وهو ما نسلط الضوء عليه في هذا المقال.

وبالعودة إلى سيارة إل إكس، فهي من سيارات لكزس التي تنتمي إلى فئة ال SUV، والتي يبدأ سعرها من 517,500 ريال سعودي، وفقاً للموقع الرسمي للعلامة في السعودية.

تصميم لكزس إل إكس 600

وتتمتع السيارة اليابانية الفاخرة بمظهر خارجي صندوقي جريء، ويجمع بين اللمسات الفخمة والعصرية الجريئة في آن واحد،حيث تتميز بحصولها على تصميم وحشي مع شبك أمامي أفقي ثلاثي الأبعاد يتكون من سبعة قُضبان عائمة مجوفة من المنتصف.

كما تميزت بحصولها على مصابيح أمامية أقل حجماً، ومصابيح نهارية ثلاثية الأبعاد، كما تأتي بمصابيح خلفية متصلة، ومصد جديد كلياً.

وفيما يخص جنوط لكزس إل إكس 600، فهي تأتي بمقاسات 18 و20 و22 بوصة والتي تأتي أسفل أقواس عجلات أكبر مع هيكل انسيابي أنيق من الجانب.

ويصل وزن السيارة 2,590 فارغة، فيما تأتي بطول كلي 5,100 مم، والعرض الكلي 1,990 مم، والارتفاع الكلي 1,865 مم.

أفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكنك امتلاكها 3

مقصورة إل إكس 600 2023

وفيما يخص مقصورة سيارة لكزس الفاخرة، فقد حصلت على تجهيزات عالية المستوى ولمسات تُعزز الرفاهية بدون شك؛ حيث يمكنك الشعور  بالجلد الفاخر واللمسات الخشبية والمعدنية.

فضلاً عن ذلك تأتي مدعمة بنظام صوتي مارك ليفنسون بـ 25 مكبر صوت، وشاشتان مختلفتان بقياس 7 و12.3 بوصة، ويأتي النظام الترفيهي بمساعد صوتي وملفات تعريف المستخدم ودعم السحابة والتحديثات عبر الهواء، وتتميز أيضاً بشاشة أجهزة قياس رقمية.

وفي الفئات العليا تأتي السيارة مع 4 مقاعد جلد فاخر لفئة كبار الشخصيات،والتي تدعم مزايا: تهوية المقاعد الأمامية والخلفية ؛ تسخين المقاعد الأمامية و الخلفية.

محرك لكزس إل إكس 600 2023 في السعودية

تستمد قوتها من محرك V6 جديد مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر يولد قوة 409 حصان و649 نيوتن.متر من عزم الدوران، وهي زيادة كبيرة قدرها 26 حصان و103 نيوتن.متر مقارنة بالمحرك السابق.

للإطلاع على مواصفات السيارة الكورية كاملة اقرأ هنا

اقرأ أيضاً: أمريكي أم ياباني.. مقارنة حجم وسعر كاديلاك اسكاليد ضد لكزس LX 2022

أفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكنك امتلاكها 6

جينيسيس جي 90 موديل 2023

وتشمل قائمة أفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكنك امتلاكها، سيارة جينيسيس جي 90، وهي العلامة الفاخرة التي تتبع شركة هيونداي الكورية الجنوبية.

ونجحت سيارات جينيسيس بشكل عام في إحداث فارقاً في سوق السيارات الفاخرة بفضل لمساتها المميزة وتجهيزاتها عالية المستوى التي تتوفر في أسطولها بالكامل.

تصميم جينيسيس جي 90 موديل 2023

وتنتمي سيارة جينيسيس جي 90 2023 إلى فئة سارات السيدان كاملة الحجم أو ليموزين، وتتميز بلمساتها الفاخرة سواء بالخارج أو في مقصورتها.

وتميزت سيارة جينيسيس جي 90 موديل 2023 بحصولها على خطوط إنسيابية خفيفة الممتدة بالطول منتصف غطاء المحرك تصبح بارزة على الأطراف، وتتصل المصابيح الأمامية الرباعية التي تمثل تراث العلامة الكورية مع إضاءة المؤشرات بشكل أنيق.

بالإضافة إلى ما سبق،تميزت السيارة الكورية الجنوبية بحصولها على واجهة أمامية جريئة، بفضل تلاقي الشبك الكبير مع الشبك السفلي يكون إطارا أنيقا للمقدمة، في حين أن التصميم الجانبي يتميز بالانسيابية العالية مع عدم وجود خطوط بارزة، ويزيد من أناقتها شريط الكروم السفلي والمؤشرات الجانبية وشكل العجلات أثناء الحركة إذا اخترت مع جنوط 19 بوصة.

وكما هو متوقع في سيارة فاخرة، المصابيح الأمامية LED كاملة مع إضاءة نهارية والنوافذ الجانبية معتمة .

والمرايا الخارجية مدفأة كهربائية الطي والفتح مع الإضاءة الترحيبية من جينيسيس والباب الخلفي ذكي والزجاج العازل للصوت .

وجنوط عجلات بتصميم خفيف وأنيق مقاس 18 أو 19 بوصة. وتشمل ألوان الطلاء الخارجي المتاحة أبيض أيوني و فضي سافيل وفضي جولد كوست و رمادي أنيق و معدني كربوني و أزرق ملكي و أحمر بورتو و أسود فيك.

مقصورة جينيسيس جي 90

استُخدمت مواد الخشب الطبيعي بكثرة في مقصورة جينيسيس جي 90 تعبيرا عن الفخامة، كما تتميز بتطعيمات معدنية ناعمة الملمس لمقابض الأبواب وفي الكونسول الوسطي.

ويغطي الجلد الطبيعي باطن الأبواب ومساند الأذرع وعجلة القيادة، وتأتي المقاعد مكسوة بجلد ناعم مخرم بألوان بني أو رمادي أو بيج أو أسود بدرجات مختلفة أو جلد نابا الطبيعي بدرجات ألوان تشمل بيج فانيلا وبني هافانا وأسود داكن وبني مارون وأزرق أنديجو، والخشب يختلف حسب جلد المقاعد ولونها.

ويركز تصميم المقصورة على راكب المقعد الخلفي، حيث تأتي السيارة بمقاعد منفصلة في الخلف بينها كونسول يتضمن مفاتيح وقرص تحكم بجميع أنظمة السيارة.

ويتمتع السائق بشاشة معلومات وترفيه تدعم اللمس مقاس 12.3 بوصة وتضمن لوحة العدادات شاشة 8 بوصة يمكن من خلالها عرض المنطقة العمياء، كما توجد ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

تتكامل الشاشات مع نظام صوت فاخر من ليكسيكون. وتجد قاعدة شاحن لاسلكي للجوال في الكونسول الأمامي والخلفي، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي المتطور يدعم التحكم في 3 مناطق منفصلة.

محرك سيارة جينيسيس جي 90

وفيما يخص المحرك، فتأتي السيارة الكورية بـ 3 خيارات كل منها يتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 83 لتر، وهي كالتالي:

  • محرك 6 أسطوانات سعة 3.8 لتر يولد قوة 315 حصان وعزم دوران 397 نيوتن متر مع دفع خلفي أو كلي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 8.1 إلى 8.9 كم/لتر
  • محرك 6 أسطوانات مزدوج التيربو سعة 3.3 لتر يولد قوة 370 حصان وعزم دوران 510 نيوتن متر مع دفع خلفي أو كلي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 8.0
  • إلى 8.8 كم/لتر
    محرك 8 أسطوانات سعة 5.0 لتر يولد قوة 413 حصان وعزم دوران 505 نيوتن متر مع دفع كلي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 7.2 إلى 7.3 كم/لتر.

سيارات فخمة في السعودية

مرسيدس اس كلاس في السعودية

ومما لا شك فيه تتربع سيارة مرسيدس اس كلاس  على قائمةأفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكنك امتلاكها؛ حيث صممت مرسيدس S كلاس بأبعاد مثالية تجعلها سيارة كاملة الحجم تتميز بمساحة الجلوس الواسعة.

وتتمتع السيارة بمظهر قوي وجريء بفضل عرض المحور الكبير والعجلات غير البارزة مع التصاميم الحديثة على السيارة مظهراً قوياً، يكملها اختفاء خطوط التصميم على الجانب.

وتأتي المصابيح الأمامية بتصميمها الجذاب لتعكس مستوى عالي من الفخامة حيث تعمل بتقنية Digital Light، وتأتي المصابيح في الخلف مكونة من جزئين.

كذلك تعمل المصابيح الأمامية بتقنية الـ LED متعددة الأشعة، بالإضافة إلى ذلك حصلت على مقابض قابلة للسحب بدون مفتاح، كما تتوفر لها حزمة Night التي تضيف لمسات سوداء جذابة على الجسم.

وترتكز على عجلات بتصاميم مختلفة بمقاسات 18 إلى 21 بوصة.

مقصورة مرسيدس أس كلاس

التصميم الداخلي يتميز بالرقمي والاستعمال المبتكر للتكنولوجيا، بداية من العرض ثلاثي الأبعاد للملاحة وخاصية العرض على الزجاج الأمامي مع الواقع المعزز.

كما تأتي مع 5 شاشات موزعة، بداية من شاشة المعلومات والترفيه الرئيسية بالوضع الرأسي بتقنية OLED الأكثر وضوحا والأعمق لونا، وشاشة العدادات الرقمية بالكامل، كل منهما مقاس 12.8 بوصة.

ويوجد في الصف الثاني جهاز لوحي بنظام MBUX المعلوماتي الترفيهي، إلى جانب شاشتين خلف ظهر المقاعد الأمامية. ويزيد أناقة المقصورة نظام الإضاءة المحيطية الفعالة التي تعمل بذكاء اصطناعي وتتعلم مزاج المستخدم. ويتوفر نظام الصوت المحيطي من بورميستر بتأثير رباعي الأبعاد مع 38 مكبر صوت.

كما يتمتع الركاب بمقاعد منفصلة بالصف الثاني بتصميم مريح مع دعم منطقة العنق والكتفين والوسادات المدفأة ودعم التدليك في 10 وضعيات.

وتتوفر 5 أنواع مختلفة من المقاعد الخلفية، بحيث يمكن معها تخصيص الجزء الخلفي للعمل أو الراحة، وتضيف حزمة Exclusive لمسات نهائية من جلد نابا الفاخرة مع بطانة ألياف دقيقة على بالسقف. ويتحكم 17 محركاً تدريجياً ضمن نظام المكيف الأوتوماتيكي رباعي المناطق في درجات الحرارة وتوزيع الهواء.

محرك مرسيدس أس كلاس

وفيما يخص محرك مرسيدس أس كلاس، فتأتي بثلاث خيارات كالتالي:

  • محرك بسعة 3.0 لتر يولد قوة 367 حصان، مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 13.9 لتر/ 100 كم. (7.2 كم/لتر)
  • محرك بسعة 3.0 لتر يولد قوة 435 حصان، مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 13.9 لتر/ 100 كم. (7.2 كم/لتر)
  • محرك تيربو مزدوج 8 سلندر بسعة 4.0 لتر يولد قوة 496 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 10.1 لتر/ 100 كم (9.9 كم/لتر).

اقرأ  أيضاً: مقارنة بين حجم سيارات gac اس يو في المتوفرة لدى الجميح للسيارات

أفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكنك امتلاكها 7

انفينيتي QX80 2023 في السعودية

تتمتع انفينيتي QX80 2023 بمظهر خارجي أنيق ومتميز، فحصلت على مظهر جريء وديناميكي.

فتتوفر الفئة الأساسية سينسوري بمصابيح أمامية ليد مستوحى شكلها من العين البشرية مع ميزة التشغيل والإيقاف التلقائي، ومصابيح ضباب ليد.

وتأتي مع جنوط ألومنيوم مقاس 22 بوصة، ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً تأتي بلون الهيكل مع وصلة عكسية.

كما تتمتع بالشبك الأمامي بالقوس المزدوج الأكثر طولاً وعرضاً مع إطار من الكروم وحواف جديدة، ومع المصابيح الخلفية الجديدة وقضيب الكروم و المصد الخلفي، ليتميز الباب الخلفي ذي التصميم المتجدد بخطوطه الفاخرة.

أما بالنسبة لفئة بلاك اديشن الأعلى، فستحصل على مرايا خلفية باللون الأسود، وشبك أمامي باللون الأسود، مع واجهة أمامية مطلية بالكروم الداكن، وقطع الصندوق الخلفي المطلية بالكروم الداكن، بالإضافة إلى جنوط مقاس 22 بوصة من الألومنيوم تتكون من 18 ضلعاً بطبقة داكنة.

مقصورة إنفنيتي QX80 2023

وجصلت مقصورة السيارة الفاخرة على مساحة رحبة وواسعة تعطى إحساسًا فاخرة أثناء رحلتك، فيمكنك الدخول الذكي بدون مفتاح وتشغيل  السيارة بالبصمة، وهناك تلك  الإضاءة الترحيبية التي تعزز المظهر الأنيق.

فتأتي السيارة بمساحة داخلية واسعة تتسع لـ8 رُكاب، وتتوفر بنظام الملاحة من إنفينيتي بالقرص الصلب مع شاشة WVGA الملونة قياس 8 بوصة تعمل باللمس وخاصية الأوامر الصوتية.

كذلك السيارة مزودة بنظام بوز بريميوم الصوتي مع 13 مكبرًا للصوت، مع نظام التحكم المتكيف بالمناخ لمنطقة ثلاثية مع تدوير الهواء تلقائيًا، ولتوفير راحة أفضل للركاب، فتتميز السيارة بنظام التحكم الهيدروليكي بحركة الجسم مع موازن خلفي، وتعليق خلفي تلقائي ذاتي الاستواء.

كما تتمتع انفينيتي QX80 2022 بعجلة القيادة متعددة الوظائف بالجلد والخشب، مع مقاعد جلدية ومساند الرأس، وتطعيمات المقصورة الداخلية بخشب “ستراتفورد بيرل” / “بيرل فحمي” / “بيرل بلون قهوة الاسبريسو”.

كما تأتي المقاعد الأمامية بخاصية دعم الفقرة القطنية بحركتين، كما أنها قابلة للتعديل كهربائياً (10 حركات للسائق و8 حركات للراكب الأمامي)، ومدفئة.

كذلك تتميز السيارة بمساحة تخزين خلفية كبيرة تصل إلى 1,404.6 لتر عند فتح الصف الثالث من المقاعد.

في الخلف، تتوفر السيارة بصف ثالث قابل للطي بنسبة 60:40 كهربائياً، مع نقاط ربط مقعد الطفل ISOFIX في المقاعد الخلفية (الصف الثاني والصف الثالث من المقاعد)، وفتحات تكييف الهواء الخلفية، مع مقاعد متصلة (بعرض المركبة) في الصف الثاني.

أفضل سيارات فخمة في السعودية 2023 يمكنك امتلاكها 8

محرك سيارة أنفينيتي  QX80 2022

تتوفر السيارة بمحرك من 8 اسطوانات V8، سعة 5.6 لتر، بقوة 400 حصان، وعزم 560 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات.

ونظام دفع رُباعي لجميع الأوضاع من انفينيتي مع إعدادات الدفع الرُباعي العالي والدفع الرُباعي المنخفض، حيث تنظم تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) تدفق الهواء في صمام السحب، وتقدم استجابة سلسة، وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات.

للمزيد من هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة