تيسلا تعلن عن استثمارات هائلة بقيمة 3.6 مليار دولار لبناء مصنع جديد لشاحنة Semi 9

المربع نت – كشفت تيسلا مؤخراً عن الموديل الإنتاجي النهائي لشاحنتها الكهربائية الجديدة Semi المخصصة لنقل البضائع، مع بدء إنتاجها بشكل محدود بالفعل وتسليم بعض النسخ لشركة بيبسي في الولايات المتحدة.

وظن الكثيرون أن تيسلا تنوي بناء الشاحنة بشكل موسع في مصنع تكساس الأمريكي للعلامة، ولكن غيرت تيسلا خططها الآن مع إعلانها عن قرار مفاجئ باستثمار 3.6 مليار دولار لبناء مصنع جديد كلياً في شمال ولاية نيفادا الأمريكية بغرض إنتاج شاحنة Semi.

تيسلا تعلن عن استثمارات هائلة بقيمة 3.6 مليار دولار لبناء مصنع جديد لشاحنة Semi 10

وتأتي المعلومات من محافظ الولاية نفسه جو لومباردو والذي أكد في خطابه أمام مجلس الشيوخ في الولاية على الخطط الاستثمارية لتيسلا على سبيل الترويج لنجاح ولايته وقدرتها على جذب الفرص الاستثمارية ودعم الحكومة المحلية لعمليات التطوير المعماري والبنية التحتية.

من الجدير بالذكر أن تيسلا لديها بالفعل مصنع عملاق في ولاية نيفادا باسم Gigafactory نيفادا، مخصص لبناء البطاريات والمحركات الكهربائية لسياراتها.

أبرز مواصفات شاحنة تيسلا Semi الجديدة 

تيسلا تعلن عن استثمارات هائلة بقيمة 3.6 مليار دولار لبناء مصنع جديد لشاحنة Semi 11

أثناء احتفالية تسليم هذه الشاحنات لشركة بيبسي كشف إيلون ماسك عن بعض مواصفات الشاحنة منها مدى الحركة الذي بلغ 805 كيلومتر أثناء الاختبارات، و قدرة الشحن الكبيرة والتي تصل إلى ميجا وات في الساعة مما يسمح للشاحنة الحصول على 70% من شحن البطارية في 30 دقيقة فقط.

وتعتمد شاحنة سيمي على ثلاثة محركات كهربائية تولد أكثر من 1,000 حصان مع بطارية بسعة تزيد عن 1,000 كيلووات في الساعة، وتزن الشاحنة ما يتراوح بين 11 و 12 ألف طن.

تيسلا تعلن عن استثمارات هائلة بقيمة 3.6 مليار دولار لبناء مصنع جديد لشاحنة Semi 12 تيسلا تعلن عن استثمارات هائلة بقيمة 3.6 مليار دولار لبناء مصنع جديد لشاحنة Semi 13

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل أسبوعين
214,500 ريال سعودي
الرياض

رينو كابتشر 2016 في الرياض بسعر 21 ألف ريال سعودي

قبل 50 دقيقة
21,000 ريال سعودي
الرياض

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 55 دقيقة
30,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة