المربع نت – تفوقت السيارات الصينية بالفعل بمبيعات السيارات الكهربائية في الفترة الأخيرة كما شهدنا بالعديد من الإحصائيات، لنشاهد الآن تصريح ايلون ماسك أن السيارات الكهربائية الصينية هي أقرب منافس محتمل لشركة تيسلا.

ترغب العديد من العلامات التجارية من التفوق على تيسلا وانتزاع لقبها كشركة السيارات الكهربائية الأكبر في العالم، ولكن يرى ماسك أن المنافس الحقيقي المحتمل لشركة تيسلا قد تكون شركة سيارات صينية، حيث صرح بشأن شركات صناعة السيارات الصينية “تعمل بجد وتعمل بذكاء”.

ايلون ماسك يتوقع أن يكون المنافس المباشر لتيسلا هي شركة صينية

تيسلا

أضاف ماسك قائلاً “إذا كنت سأخمن، فمن المحتمل أن تكون علامة سيارات صينية هي الأكثر احتمالاً أن تكون الثانية بعد تيسلا”، وبالفعل استطاعت شركة السيارات الصينية بي واي دي أن تصبح ثاني أكبر شركة للسيارات الكهربائية في العالم بعد الصانع الأمريكي الشهير، ولكن يبدو أن ماسك لم يرد أن يذكر أسمها.

تعد السوق الصينية واحدة من أهم أسواق السيارات حول العالم، حيث أنتجت شركة تيسلا في العام الماضي أكثر من 710 ألف مركبة في الصين ما يعادل 52% من إنتاج العلامة الأمريكية العالمي.

بي واي دي

في عام 2022 تمكنت تيسلا من تحقيق مبيعات قياسية بلغت 1.3 مليون مركبة كهربائية حول العالم، وجاءت شركة بي واي دي بالمرتبة الثانية بمبيعات نحو 911 ألف مركبة كهربائية، بزيادة 184% عن عام 2021، وبلغ إجمالي السيارات الكهربائية والهجينة المباعة من شركة بي واي دي أكثر من 1.8 مليون مركبة في عام 2022.

تعد شركة بي واي دي واحدة من أبرز منافسين تيسلا على لقب أكبر شركة سيارات كهربائية في العالم، حيث تستمر الشركة بالنمو بطريقة تتفوق على باقي الشركات المنافسة خاصة مع الأسعار الاقتصادية للسيارات الصينية مقارنة بالشركات الأجنبية الأخرى، لذلك من المتوقع أن نشاهد منافسة شرسة بين شركتي السيارات خلال عام 2023، خاصة مع التخفيضات الكبيرة المقدمة من تيسلا في الصين لتنافس السيارات المحلية.

تيسلا بي واي دي

شاهد أيضاً:

المصدر: bloomberg

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل أسبوعين
214,500 ريال سعودي
الرياض

هيونداي سوناتا 2023 في الرياض

قبل 3 ساعات
1 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كامري 2016 في حائل

قبل 3 ساعات
49 ريال سعودي
حائل

نيسان باترول 2010 في الأحساء بسعر 70 ألف ريال سعودي

قبل 3 ساعات
70,000 ريال سعودي
الأحساء

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل