اجمل-سيارات-من-التسعينيات

المربع نت – بدأت صناعة السيارات بالتطور في تسعينيات القرن الماضي، حيث أصبحنا نشاهد العديد من تصميمات السيارات الانسيابية الفريدة مع الاستغناء عن الخطوط التصميمية الحادة مثل السيارات في السابق، ولذلك سوف نستعرض لكم أجمل 7 سيارات رياضية من تسعينيات القرن الماضي.

شيفروليه كورفيت C5

شيفروليه-كورفيت-C5

شاهد أجمل 5 سيارات رياضية من العام 1990 1

تعد شيفروليه كورفيت واحدة من الطرازات الهامة في تاريخ سلسلة طرازات كورفيت الرياضية، حيث واجهت هذه السيارة العديد من المشكلات قبل بداية الإنتاج الرسمي لها، ولذلك حصلت شيفروليه كورفيت C5 على تصميم مستوحى من الجيل السابق C4، لكن مع العديد من اللمسات التصميمية الحديثة.

فور إطلاق شيفروليه كورفيت C5 في عام 1997 حصلت السيارة على إعجاب الكثيرين من محبين السيارات الرياضية، حيث قدمت بتصميم يتناسب مع تطور صناعة السيارات في هذه الفترة الزمنية، حيث تميزت بالمزيد من الخطوط الانسيابية الرياضية الفريدة والمصابيح الأمامية المدمجة بين غطاء المحرك والمصد الأمامي.

بي ام دبليو الفئة الثامنة E31

بي ام دبليو E31

بدأ التخطيط لإطلاق بي ام دبليو الفئة الثامنة E31 منذ عام 1981 ليتم إطلاقها رسمياً في عام 1991، والتي تعد واحدة من أفخم سيارات العلامة البافارية الرياضية، بالرغم من عدم تحقيقها للنتيجة المطلوبة من الانتشار العالمي في وقتها، لكن تميزت هذه السيارة بالتصميم الخارجي المميز والفريد من نوعه بالمقارنة بباقي طرازات العلامة الألمانية.

حصلت بي ام دبليو E31 على العديد من التقنيات الحديثة والمتقدمة في ذلك الوقت، حيث بلغت تكلفة تطوير هذه السيارة نحو 1.5 مليار مارك ألماني، ما يعادل 810 مليون دولار (3 مليار ريال) بالوقت الحالي، وبالإضافة إلى حصولها على تصميم خارجي مميز، حصلت السيارة على محرك M70 الشهير والذي يتميز بـ 12 سلندر على شكل “V”.

لامبورجيني ديابلو

لامبورجيني ديابلو

في بداية عام 1990 كشفت لامبورجيني عن طراز ديابلو الفائق، والذي تميز بتصميم خارجي جذاب وفريد من نوعه، لتصبح واحدة من أشهر سيارات لامبورجيني حتى الآن، وحصلت السيارة منذ إطلاقها حتى عام 2001 على العديد من التغيرات والتطويرات المستمرة لتحصل على إعجاب محبين السيارات الرياضية حول العالم.

تميزت لامبورجيني ديابلو بإجمالي مبيعات نحو 3 آلاف سيارة حول العالم، مع إطلاقها في البداية بمحرك V12 بسعة 5.7 لتر يولد قوة 485 حصان، مع ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، لتتمكن من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 4.5 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 325 كم/ ساعة.

هوندا NSX

هوندا NSX

لا تعد هوندا NSX واحدة من أجمل السيارات اليابانية في التسعينيات فحسب، بل تعد واحدة من أبرز السيارات الرياضية في هذه الفترة الزمنية حيث تُعد أول سيارة رياضية بمحرك وسطي مع نظام دفع خلفي للعجلات من هوندا، وشارك في تطوير هذه السيارة متسابق فورمولا 1 الراحل آريتون سينا.

تم إطلاق السيارة رسمياً بالأسواق في عام 1991 بعد رحلة تطوير استمرت لـ 7 سنوات من شركة هوندا، خلال هذه الفترة استمرت العديد من التجارب والاختبارات للحصول على أفضل أداء ديناميكي بالاستعانة بالمحرك الوسطي مع العديد من التقنيات المتقدمة في هذه الفترة، مع الاستعانة بخبرات فريق فورمولا 1 وتصميم طائرة F16 المقاتلة لتصميم هذه السيارة.

ماكلارين F1

ماكلارين F1

أثناء الانتظار في مطار ميلانو في عام 1988 بعد سباق الجائزة الكبرى الإيطالي من بطولة فورمولا 1، ناقش 4 من نجوم شركة ماكلارين مستقبل الشركة مع الرئيس التنفيذي، لتبدأ الشرارة الأولى لإنشاء ماكلارين F1 والتي كان الهدف منها هو بناء أفضل سيارة للطرق في العالم.

بعد دراسة السيارات الخارقة في تلك الفترة الزمنية توصل فريق ماكلارين إلى الاستعانة بخبرات فريق فورمولا 1، لتبدأ رحلة تصميم سيارة ماكلارين F1 المخصصة للطرقات العامة بتقنيات سيارة فورمولا 1، مع الاستعانة بمحرك بي ام دبليو V12 المقدم في الفئة الثامنة E31 مع تعديل السعة اللترية للمحرك.

استغرق تصميم السيارة أكثر من 3 آلاف ساعة لتصنيع هيكل خارجي من ألياف الكاربون بالكامل، مع العديد من الحسابات الدقيقة لوزن السيارة والهيكل الخارجي لإطلاق ماكلارين F1 والتي تعد واحدة من أجمل السيارات الرياضية في العالم حتى الآن، وتم صنع 106 نسخة فقط حول العالم في تسعينيات القرن الماضي.

شاهد أيضاً:

المصادر: ماكلارين، هوندا، لامبورجيني، HOTCARS

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة