المربع نت – تأتي تويوتا راش 2023 ضمن السيارات الحديثة التي طرحتها العلامة اليابانية في الأسواق، وتنضم لقائمة السيارات التي تكون مُجهزة لكي تتسع لعدد 7 مقاعد، كما أن محركها يعمل على توليد قوة 103 حصان.

تويوتا راش 2023

تندرج هذه السيارة بقائمة إنتاج شركة تويوتا اليابانية من تصنيف السيارات متعددة الاستخدامات، وكانت موجودة في موديلها الأسبق وهو تويوتا راش 2022 وبالوقت الحالي مُتاحة للشراء في أحدث موديل، ويُمكن الحصول على السيارة في المملكة العربية السعودية عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، فهي الوكيل الرسمي للعلامة اليابانية.

تويوتا راش 2023 للبيع في السعودية بالمواصفات والأسعار

تأتي تويوتا راش 2023 من خلال فئتين بما جعل هناك الاختلاف على مستوى الأسعار وفقاً لكل فئة، وبالوقت ذاته ساهم ذلك في عدم التشابه التام بين تجهيزات كل فئة، وعلى سبيل المثال من ضمن أوجه التشابه بفئتي السيارة الأبعاد وهي على النحو التالي:

  • الطول الإجمالي: 4,435 مم.
  • العرض الإجمالي: 1,695 مم.
  • الارتفاع الإجمالي: 1,705 مم.

تويوتا راش 2023 للبيع في السعودية بالمواصفات والأسعار

خارجية تويوتا راش 2023

تستند الشركة اليابانية لبعض اللمسات تتعلق بالتصميم الخارجي في السيارة، ويبدأ الأمر بالنظر إلى مقدمة تويوتا راش 2023 فهناك الشبك الأمامي من الكروم، وبالانتقال لجانب المصابيح الأمامية فهي عاملة بتقنية “LED” وهذا بالإضافة لتوفر كشافات ضبابية أمامية، ومن ضمن أوجه التشابه في خارجية السيارة بالفئتين الارتكاز على عجلات من الألومنيوم بمقاس 17 بوصة.

هناك عوارض سقف ومن الجهة الجانبية للسيارة تظهر المرآة وهي بلون السيارة وبقابلية الضبط على نحو كهربائي مع إشارات الخاصة بالانطعاف، وتتزود الفئة العُليا بقابلية طي المرآة الخارجية كهربائياً، أما السيارة من جهة الخلف فهناك الجناح الخلفي.

تويوتا راش 2023 للبيع في السعودية بالمواصفات والأسعار

داخلية تويوتا راش 2023

يأتي التصميم الداخلي على نفس النحو الذي يرتبط بخارجية السيارة عبر جوانب مُعينة حرصت على وضعها العلامة اليابانية، وبالدخول إلى تويوتا راش 2023 يظهر مقود السيارة بقابلية التحرك للأعلى وللأسفل، مع أزرار للتحكم بالنظام الصوتي وفيما يخص عدد المقاعد فتتسع السيارة لسبعة مقاعد، وتكون المقاعد بكسوة من القماش بالفئة القياسية مقابل كسوة من القماش الفاخر بالفئة العُليا.

تتوفر بداخل السيارة شاشة تعمل باللمس للنظام الصوتي بمقاس 7 بوصة، ويختلف عدد السماعات حسب الفئة ويتكون النظام الصوتي ما بين 6 أو 8 سماعات، مع دعم للموجات الصوتية “AM” و “FM” وبخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات مع تويوتا راش 2023، كما يتوفر منفذ “USB” للراكب الخلفي ومن حيث مكيف الهواء الأمامي فهو أوتوماتيكي مع مكيف هواء خلفي يدوي ويُستخدم للتبريد فقط.

تويوتا راش 2023 للبيع في السعودية بالمواصفات والأسعار

المحرك ومنظومة الدفع في تويوتا راش 2023

إن المحرك بالسيارة هو في في تي أي مزدوج ومُكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، وتنتج من خلال هذا المحرك قوة 103 حصان عند 6,000 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 136 نيوتن. متر عند 4,200 دورة بالدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 4 سرعات يوصل القوة بنظام دفع خلفي، وتكون كفاءة استهلاك الوقود 16.3كم/ لتر مع سعة خزان الوقود 45 لتر.

تويوتا راش 2023 للبيع في السعودية بالمواصفات والأسعار

أنظمة الحماية في تويوتا راش 2023

تحتوي السيارة على وسائد هوائية أمامية خاصة بالسائق والراكب، وهذا مع وسائد هوائية جانبية وأخرى ستائرية، وتكون الوسائد ذات أثر فعال وبالغ الأهمية خلال قيادة السيارات، حيث من شأنها القيام بالحفاظ على سلامة الأشخاص خلال التصادم أو المساهمة في تقليل شدة الاصطدام.

تعتمد شركة تويوتا على نظام التحكم في توازن السيارة بما ينطبق على فئتي تويوتا راش 2023 ولكن بوجود كاميرا للرؤية الخلفية بالفئة العُليا، مع اشتراك الفئتين بأنظمة أخرى مثل نظام المساعدة في صعود المرتفعات ونظام الفرامل مانعة الانزلاق، كما يتبيّن توفر حساسات خلفية تساعد على الوقوف مع نظام يقوم بدوره في مراقبة الإطارات، ونظام للتحكم في الانزلاق “TRC”.

تويوتا راش 2023 للبيع في السعودية بالمواصفات والأسعار

كم سعر تويوتا راش 2023؟

يتضح وجود بعض الاختلاف في تجهيزات الفئتين بسيارة تويوتا راش 2023، ولذلك فأيضاً لكل فئة سعرها لدى وكيل العلامة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، ونعرض لكم الأسعار في السطور التالية.

  • تويوتا راش 2023 فئة STD بسعر: 73,255 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة وبدون رسوم التسجيل وقسط التأمين على السيارة.
  • تويوتا راش 2023 فئة GL بسعر: 79,005 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة وبدون رسوم التسجيل وقسط التأمين على السيارة.

تويوتا راش 2023 للبيع في السعودية بالمواصفات والأسعار

هل تبحث عن سيارة تويوتا راش مستعملة؟

تتوجه مجموعة من الأفراد لاقتناء السيارات من سوق المستعمل سواء بالبحث عن تويوتا راش أو غيرها من السيارات، ومَن يملك سيارة يرغب في عرضها للبيع يقوم بوضعها بإعلان ويتناول من خلاله التجهيزات الموجودة، وبنفس الوقت يذكر السعر المطلوب للحصول على السيارة، وفي هذا الصدد ظهرت تويوتا راش 2022 للبيع على تطبيق مستعمل ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان بالضغط هنا.

يتوسط شعار الشركة اليابانية مقدمة السيارة وبالانتقال للجهة الجانبية تكون المرآة الخارجية بقابلية الطي بصورة كهربائية، وأشار المُعلن عن السيارة كونها تدعم الدخول الذكي ومن حيث داخليتها فهي تتسع لعدد 7 مقاعد، وتوجد شاشة لعرض النظام الترفيهي مع دعم لنظام أبل كار بلاي، ومن ضن مواصفاتها توفر كاميرا خلفية وحساسات خلفية.

تويوتا راش 2023 للبيع في السعودية بالمواصفات والأسعار

كم سعر تويوتا راش 2022 مستعملة في المملكة العربية السعودية؟

تعتمد السيارة على محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ويوصل القوة لنظام دفع خلفي “RWD”، وأوضح المالك أن تويوتا راش 2022 بممشى 3,000 كم وفيما يتعلق بسعرها فهو 70,000 ريال سعودي وبقابلية التفاوض حول سعرها.

اقرأ أيضاً: تعرف على سعر تويوتا راش 2021 في سوق السيارات المستعملة

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل يوم
20,000 ريال سعودي
الأحساء

Toyota Land Cruiser 2006 in Tabuk at a price of 60 thousands SAR

قبل 3 أيام
62,000 ريال سعودي
تبوك

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل 3 أيام
غير محدد
احد المسارحة

Toyota Highlander 2020 in Riyadh

قبل شهر
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل