فورد في مفاوضات لبيع مصنعها الألماني لشركة BYD الصينية 13

المربع نت – يبدو أن فورد بدأت مفاوضات جادة مع شركة بي واي دي لبيع مصنع Saarlouis الألماني التابع لفورد للمجموعة الصينية وفق تقرير من مجلة Wall Street Journal الأمريكية، والتي أشارت إلى أن المفاوضات تظل في مراحلها الأولية.

ويتخصص مصنع Saarlouis حالياً بإنتاج موديل فوكس، ومن الجدير بالذكر أن فورد أعلنت بالفعل عن خطط لإلغاء موديل فوكس خلال عامين على الأكثر، كما اختارت العلامة مصنع Valencia الإسباني لبناء الجيل القادم من موديلاتها الكهربائية لأوروبا بالتآزر مع مصنع Cologne الألماني.

فورد في مفاوضات لبيع مصنعها الألماني لشركة BYD الصينية 14

وأضيفوا إلى ذلك قرار فورد في يونيو الماضي بتسريح نسبة كبيرة من عمال مصنع Saarlouis ليصل التعداد الحالي لحوالي 4600 موظف، وحاولت فورد مسبقاً استكشاف فكرة تنويع المنتجات الصادرة من خطوط الإنتاج في المصنع خارج عالم السيارات وبحثت بالفعل عن مستثمرين جدد لتحقيق هذه الفكرة في محاولة لحماية وظائف العمال.

كل هذه إشارات حاسمة جداً إلى أن فورد بالفعل مهتمة ببيع المصنع الألماني، ويبدو أن بي واي دي الصينية هي أبرز المهتمين حالياً بشرائه وتحويله لبناء سياراتها الكهربائية ضمن استراتيجية توسعها في أوروبا.

وكانت بي واي دي الشركة الأعلى مبيعاً للسيارات الكهربائية والهجينة بالقابس معاً خلال 2022.. وبالنسبة لخطط فورد تجاه أوروبا فتظل مذبذبة للوقت الحالي ولكن بشكل عام ستركز فورد على الموديلات الكهربائية في السوق الأوروبي وربما عدد محدود من موديلات الاحتراق الداخلي المستوردة من الولايات المتحدة.

صور بي واي دي يوان بلس الكهربائية الأعلى مبيعاً في الصين

فورد في مفاوضات لبيع مصنعها الألماني لشركة BYD الصينية 15 فورد في مفاوضات لبيع مصنعها الألماني لشركة BYD الصينية 16 فورد في مفاوضات لبيع مصنعها الألماني لشركة BYD الصينية 17 فورد في مفاوضات لبيع مصنعها الألماني لشركة BYD الصينية 18 فورد في مفاوضات لبيع مصنعها الألماني لشركة BYD الصينية 19

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة