انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في الفترة الماضية ظهرت العديد من التقارير التي تشير إلى وضع حد أقصى للسرعة على الطرق السريعة الألمانية، وحصلت على دعم كبير من العديد من الشخصيات الهامة من أبرزها سائق سباقات فورمولا 1 السابق سيباستيان فيتيل.

ظهرت المخاوف المتعددة بسبب ارتفاع حدود السرعة القصوى للسيارات الجديدة على عكس العقود السابقة، حيث أصبحنا نشاهد سيارات جديدة تقدم لمجموعة كبيرة من العملاء بسرعة قصوى تتجاوز 300 كم/ ساعة، على عكس السيارات القديمة، لذلك نشاهد بعض المطالبات بفرض حدود للسرعة القصوى على الطرق السريعة الألمانية.

أوتوبان ألمانيا

ليصرح فولكر ويسينج، وزير النقل في ألمانيا قائلاً “السرعة هي مسؤولية شخصية للمواطنين، طالما أن الآخرين ليسوا معرضين للخطر، يجب على الدولة أن تتراجع هنا”، وأضاف “تتسبب أسعار الكهرباء المرتفعة في دفع الكثير من الأشخاص للقيادة ببطء أكثر في ظل انتشار السيارات الكهربائية، ولن يقود الناس بسرعة كبيرة لأنهم يريدون الحفاظ على مدى بطارياتهم”.

أوتوبان ألمانيا

ظهرت المطالبات بفرض حد أقصى للسرعة أيضاً لتوفير الطاقة المستهلكة من السيارات المسرعة للوصول إلى هذه السرعات نظراً لما تمر بيه الدول الأوروبية من أزمات بالطاقة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، لذلك يرغب البعض في فرض حد أقصى للسرعة 120 أو 130 كم/ ساعة في ألمانيا مثل الدول الأوروبية الأخرى.

رفض وزير النقل هذه الاقتراحات مع الإشارة إلى المشكلات الأهم التي تواجه الطرق السريعة في ألمانيا، حيث في الفترة الأخيرة تزداد أعداد السيارات مع حركة الشحن البري خلال الأعوام الماضية، بدون زيادة سعة الطرق السريعة، لتواجه السيارات العديد من التكدسات المرورية في الأعوام الأخيرة بكثرة.

ليبدأ وزير النقل الألماني بالتعاون مع وزيرة البيئة بالتخطيط لتوسيع الطرق السريعة وتطويرها خلال الأعوام القادمة، ولكن يواجه هذا القرار بعض المخاطر البيئية، حيث لا تعمل الطرق السريعة الجديدة على تحقيق الأهداف المناخية للدولة.

شاهد أيضاً:

المصدر: automobilwoche

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

بايك X7 2023 فل كامل هونر عرض الضمان الممتد

قبل يوم
98,000 ريال سعودي
الأحساء

ام جي جي تي 2024 فل كامل سعودي

قبل يوم
77,000 ريال سعودي
الأحساء

ام جي ZS 2024 استاندر سعودي

قبل يوم
59,000 ريال سعودي
الأحساء

ماكسوس T90 2023 فل كامل سعودي عرض الضمان الممتد

قبل يوم
115,000 ريال سعودي
الأحساء

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل