جنرال موتورز تستثمر 854 مليون دولار لبناء الجيل الجديد من محركات 8 سلندر 5

المربع نت – رغم التوجهات الكهربائية الصريحة لجنرال موتورز حالياً إلا أن العملاق الأمريكي لم يتخل عن محركات الاحتراق الداخلي بعد، إذ أعلنت الشركة عن استثمارات جديدة بقيمة 854 مليون دولار في عدد من مصانعها لبناء الجيل الجديد من محركات 8 سلندر، وإن لم تذكر جي ام المواصفات التقنية للوقت الحالي.

من هذه الاستثمارات، سيذهب 579 مليون دولار إلى مصنع Flint الأمريكي للمحركات والمتخصص في تجميع مكونات المحرك، وسيذهب 216 مليون دولار لمصنع Bay City في مدينة ميشيجان، و47 مليون دولار لمصنع Defiance في ولاية أوهايو، و12 مليون دولار لمصنع Rochester في نيويورك، كل مصنع سيتخصص في بناء جزء من مكونات المحرك.

جنرال موتورز تستثمر 854 مليون دولار لبناء الجيل الجديد من محركات 8 سلندر 6

محركات 8 سلندر Small Block الصغيرة

ونتحدث هنا تحديداً عن محركات 8 سلندر Small Block بإسطوانات صغيرة الحجم، والتي بدأت جنرال موتورز بإنتاجها في عام 1954، وانطلق الجيل الخامس منها في 2013 في عدد كبير من موديلات جنرال موتورز مثل كمارو، كورفيت، كاديلاك CT5-V بلاكوينج وغيرهم.

من المتوقع توظيف الجيل السادس الجديد من محركات 8 سلندر في كورفيت لأعوام طويلة قادمة ضمن موديلات خاصة أخرى، ولكن لن نر هذه المحركات في سيارات كاديلاك مع انتقال العلامة للمحركات الكهربائية بشكل حصري قريباً، كما من المتوقع توقف كمارو بعد انتهاء جيلها الحالي.

ولن نرى الجيل السادس الجديد من محركات 8 سلندر لجنرال موتورز قبل عامين على الأقل، وغالباً سيكون الأخير من نوعه للأسف.

جنرال موتورز تستثمر 854 مليون دولار لبناء الجيل الجديد من محركات 8 سلندر 7

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل