المربع نت – تمتلك صانعة السيارات شيفروليه العديد من الموديلات الرائعة، ويبحث الكثير هذه الأيام من بينها عن سيارة شيفروليه بليزر 2022 في السعودية، بعدما استطاعت إثبات تأثيرها في سوق السيارات بالشرق الأوسط، بفضل مظهرها الجرئ وتصميمها العصري والأسلوب الرياضي.

سيارة شيفروليه بليزر 2022

استطاعت سيارة شيفروليه بليزر 2022، إثبات تأثيرها في سوق السيارات بالشرق الأوسط، بفضل مظهرها الجرئ وتصميمها العصري فضلاً عن قدراتها المتميزة.

سيارة شيفروليه بليزر 2022| لمن يبحث عن بصمة رياضية على الطريق

ويتميز تصميم سيارة شيفروليه بليزر بمظهر رياضي مستوحى من سيارة شيفروليه كامارو ولكنه يتميز بإحساس سيارات الدفع الرباعي، حيث تأتي السيارة بخاصية الدفع الرباعي للعجلات، مما يساعدها على السير في المناطق الرملية والصخرية والطرق الوعرة، كما أنها مبنية أيضاً على نفس منصة أكاديا.

ونستعرض لكم في المربع نت، جولة استكشافية تفصيلية خلال السطور الآتية، عن مواصفات سيارة شيفروليه بليزر 2022 في السعودية، بداية من التصميم مروراً بالمحركات وعوامل الأمان.

اقرأ أيضًا: أنتجتها شيفروليه كنسخة راقية من “بليزر” عام 1999.. “تطور أجيال شيفروليه تريل بليزر خلال 22 عام”

سيارة شيفروليه بليزر 2022| لمن يبحث عن بصمة رياضية على الطريق 1

تصميم شيفروليه بليزر الخارجي

نتعرف في البداية على خارجية سيارة شيفروليه بليزر 2022، والتي جاءت بتصميم رياضي جذاب يلفت الأنظار، من خلال خطوطها الانسيابية والشبك الأمامي الأسود مع المُقدمة الكرومية ويتوسطه من الأعلى شعار العلامة الأمريكية شيفروليه.

وبفضل الواجهة الأمامية الجذابة، تأتي السيارة بمصابيح القيادة النهارية الرقيقة بتقنية LED، والتي تمنح مزيجًا من التناغم بين الاناقة والحضور والأداء الرياضي المتميز.

كما تأتي السيارة بمقابض الأبواب بلون الهيكل، بالإضافة إلى باب خلفي يُفتح بدون استخدام اليدين، وزجاج بخاصية امتصاص أشعة الشمس، فضلًا عن سكك سقفية سوداء أو فضية، ومرايا خارجية قابلة للتعديل كهربائيًا.

سيارة شيفروليه بليزر 2022| لمن يبحث عن بصمة رياضية على الطريق 2

وجاءت بليزر بعدة اختيارات للجنوط، والتي تأتي مختلفة بإختلاف الفئة، حيث تتوفر بمقاس 18 و 20 بوصة من الألومنيوم الفضي أو الرمادي الداكن أو الرمادي المتوسط، بالإضافة إلى جنوط 21 بوصة من الألومنيوم الأسود اللامع أو اللؤلؤي، كما تأتي السيارة بعجلة احتياطية مقاس 18 بوصة.

وعن أبعاد سيارة شيفروليه بليزر 2022، فإليكم بعض الأرقام كما التالي:

  • الطول 4,862 مم.
  • العرض 1,948 مم.
  • الارتفاع 1,702 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2,863 مم.
  • مساحة الصندوق الخلفي بحد أقصى 1,818 لتر.

فيما تتوفر سيارة شيفروليه بليزر 2022 الأمريكية بعدة ألوان خارجية، والتي تدونها فيما هو موضح على النحو التالي:

سيارة شيفروليه بليزر 2022| لمن يبحث عن بصمة رياضية على الطريق 3

داخلية شيفروليه بليزر

وعند دخول سيارة شيفروليه بليزر 2022، تجدها جاءت بمقصورة داخلية تتميز بالراحة والتجهيزات المتعددة من أنظمة القيادة ومساعدة السائق.

كما تأتي السيارة بمقود قيادة جلد متعددة الوظائف قابل للتعديل اليدوي أفقيًا وعموديًا، و 5 مقاعد جلد مع امكانية تعديل مقعد السائق كهربائياً بـ 8 اتجاهات، وتعديل كهربائي لمقعد السائق في منطقة أسفل الظهر، فضلًا عن أن مقاعد السائق والراكب الأمامي قابلة للتدفئة.

وتأتي السيارة مع شاشة عدادات متعددة الألوان مقاس 4.2 بوصة، وشاشة معلومات ترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، كما تتوافق مع بلوتوث للصوت والموسيقى لمعظم الهواتف، ميزة التوافق مع آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وجاءت شيفروليه بليزر 2022 بنظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت، ومكيف هواء أوتوماتيكي، مع منافذ USB، ومنفذ إضافي وقارئ SD، واحد من النوع A والآخر من النوع C.

سيارة شيفروليه بليزر 2022 لمن يبحث عن بصمة رياضية على الطريق

محرك شيفروليه بليزر 2022

أما فيما يخص المحرك، صُممت سيارة شيفروليه بليزر 2022 بخيارين للمحرك، والتي جاءت كما هو موضّح في التالي:

  • محرك تيربو مكوناً من 4 أسطوانات، سعة 2.0 لتر، يولّد قوة 230 حصاناً، مع عزم 350 نيوتن. متر من الدوران، متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات، كما يتمتع بكفاءة استهلاك وقود 14.4 كم/لتر.
  • محرك مكوناً من 6 أسطوانات، سعة 3.6 لتر، يولّد قوة 308 حصاناً، مع عزم 365 نيوتن.متر من الدوران، متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات، وصرفية وقود 12.3 كم/لتر مع الدفع الأمامي و 11.9 كم/لتر مع الدفع الرباعي، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س خلال 5.3 ثانية.

اقرأ أيضًا: شيفروليه بليزر 2024 الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق بقوة 565 حصان

سيارة شيفروليه بليزر 2022| لمن يبحث عن بصمة رياضية على الطريق 4

أنظمة أمان شيفروليه بليزر

وتأتي سيارة شيفروليه بليزر 2022 مزودة بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق، والتي يأتي من بينها: وسائد هوائية، أمامية ثنائية المرحلة، الإصطدام الجانبي لمنطقة الصدر والركبة للسائق والراكب الأمامي، ستارية رأسية لركاب الجهات الخارجية في الصفوف الأمامية والخلفية، تتضمن نظام استشعار وجود الراكب.

ونستعرض لكم فيما يلي بعض أنظمة السلامة:

  • ميزة إقفال الأبواب الخلفية لسلامة الأطفال
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • تنبيه الاصطدام الأمامي
  • مؤشر المسافة اللاحقة
  • مؤشر استشعار انتفاخ الوسائد
  • نظام LATCH للأمان الخاص بمقاعد الأطفال
  • نظام التحكم الإلكتروني بالثبات
  • تنبيه المنطقة الجانبية العمياء
  • نظام المساعدة على الاصطفاف الخلفي.

سيارة شيفروليه بليزر 2022 لمن يبحث عن بصمة رياضية على الطريق

أسعار شيفروليه بليزر  2022

وتتوفر سيارة شيفروليه بليزر 2022 داخل المملكة العربية السعودية لدى وكيلها وكالة الجميح للسيارات، والتي جاءت بالفئات والأسعار التالية:

  • LT بسعر 130,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • RS بسعر 207,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • Premier بسعر 212,000 ريال سعودي شامل الضريبة

ويأتي تاريخ الأسعار وفقاً لعام 2022

نظرة حول شيفروليه بليزر

سيارة شيفروليه بليزر، هي واحدة من السيارات الرياضية متوسطة الحجم تخضع لفئة الاس يو في، بدأ إنتاجها للمرة الأولى في عام 1969 وتم تقديمها كسيارة إس يو في كبيرة ببابين، وعلى مدار تلك السنوات الماضية تم تعديل السيارة تحت العديد من المسميات.

كما تم تقديم شيفروليه بليزر في يونيو 2018 كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر متوسطة الحجم بين فئة المدمجة و Traverse ثلاثي الصفوف بالحجم الكامل.

وتتميز السيارة بخاصية الدفع الرباعي للعجلات، مما يساعدها على السير في المناطق الرملية والصخرية، وهي مبنية على نفس منصة أكاديا، ويتميز تصميم السيارة بمظهر رياضي مستوحى من كامارو ولكنه يتميز بإحساس سيارات الدفع الرباعي.

اقرأ أيضًا: شيفروليه كورفيت تنافس لامبورجيني هوراكان وفيراري 458 في سباقات التسارع

سيارة شيفروليه بليزر 2022 لمن يبحث عن بصمة رياضية على الطريق

شيفرولية السعودية

وبعد استعراضنا لمواصفات وأسعار سيارة شيفروليه بليزر 2022، نستعرض لكم بعض المعلومات حول وكالة شيفروليه في السعودية، حيث تقدم شيفروليه السعودية خدماتها في المملكة عن طريق وكيلها وكالة الجميح للسيارات وشركة التوكيلات العالمية، كما تقدم وكالة شيفروليه السعودية خدماتها لعملائها والتي تتضمن مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع والمتمثلة في صيانة سيارات شيفروليه، وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية واستبدالها على أيدي مجموعة من الخبراء وتوفير ضمان للقطع المستبدل وذلك عبر مجموعة مراكز الخدمة الواسعة في جميع أنحاء المملكة.

يأتي هذا بالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة الدورية الخاص بسيارات شيفروليه، والتي تضمن لك التأكد من جودة قطع الغيار المختلفة في السيارة، حيث أن كل سيارة تحتاج لإجراء الصيانة بين الحين والآخر للحفاظ على سير عملها وأدائها بأفضل حال، فضلًا عن الصيانة الدورية المجدولة التي يقدمها وكلاء شيفروليه السعودية، والتي تضمن بأن كل مركبة شيفروليه ستؤدي عملها على أكمل وجه، كما أنه تتم صيانة مركبتك وإصلاحها باستخدام قطع GM و ACDelco الأصلية والمغطاة بضمان مصنع شيفروليه، لذا تؤكد الوكالة على التأكد دائمًا من إجراء الصيانة في وقتها المحدد، لاستبدال القطع المطلوبة في الصيانة وضمان عدم مواجهة أي مشاكل في المستقبل.

المصادر

شيفروليه السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل