كيا سورينتو 2016, المربع نت

المربع نت – يميل الكثير في السعودية مؤخراً للبحث عن سيارة كيا سورينتو 2016 في ظل ارتفاعات الأسعار، ونظراً لإمكانياتها باعتبارها واحدة من بين سيارات الدفع الرباعي الكورية المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

قبل الحديث كيا سورينتو 2016، ما هي سورينتو في الأصل؟ حسناً، إنها واحدة من أبرز سيارات الأس يو في التي تنتجها علامة كيا الكورية، بل إنها أول سيارة دفع رباعي من كيا، وظهرت لأول مرة عام 2002.

كيا سورينتو 2016, المربع نت

واستطاعت السيارة سورينتو أن تجذب الأنظار على مدار أربع أجيال، بفضل تصميمها الأنيق وتقنياتها المتطورة، والتي نالت إعجاب الكثير من عملاء علامة كيا الكورية.

كيا سورينتو 2016 في السعودية

يرى العديد من المستهلكين في الآونة الأخيرة أن التوجه لسوق السيارات المستعملة هو الحل البديل عن شراء السيارات الجديدة، وهذا في ظل ما تُعانيه أسواق السيارات بالمنطقة العربية مؤخراً من ارتفاعات بالأسعار.

ولكن، تظهر كيا سورينتو 2016  في السعودية بمثابة الحل أمام ارتفاعات الأسعار، باعتبارها واحدة من بين خيـارات السيـارات الكورية ذات الدفع الرباعي التي يبحث عنها الكثير، والتي يمكن إيجادها أيضاً في سوق المستعمل بكل سهولة.

كيا سورينتو 2016, المربع نت

ويوفّر سوق السيارات المستعملة بالمملكة مختلف موديلات العلامات التجارية، كما يشهد أيضاً تنوعاً وإقبالاً كبيراً، إلا أن فكرة شراء سيارة كيا سورينتو مستعملة أو غيرها لا تزال من الأمور التي تُقلق البعض، ويرجع ذلك إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

ولهذا، فإن «المربع نت» يطرح لكم خلال السطور التالية، أفضل طرق البحث عن سيارات كيا سورينتو لموديل 2016 في سوق السيارات المستعملة، بجانب أسعار كيا سورينتو 2016 مستعملة للبيع في السعودية، مع مجموعة من النصائح عن شراء سيارات كيا المستعملة.

اقرأ أيضـاً: “كيا سورينتو الأقل استهلاكًا”.. تعرف على معدل استهلاك الوقود لسيارات كيا الاس يو في 2022

كيا سورينتو 2016, المربع نت

كيف يُمكن إيجاد سيارة كيا سورينتو 2016 مستعملة في السعودية؟

في البداية، تتطلب عملية البحث عن سيارة كيا سورينتو 2016 مستعملة أو غيرها في السعودية تركيزاً كبيراً، وهذا لضمان الحصول على سيارة سورينتو مستعملة بحالة جيدة وسعر منـاسب، حيث يُعتبر معرفة طرق وخطوات البحث الصحيحة هي من أهم عوامل شراء السيارات المستعملة.

كما تعتمد عملية شراء سيارة كيا سورينتو المستعملة في الأول والأخير على اختيارك للطريقة التي تجدها أمامك هي الانسب، وحول الطريقة الأولى للبحث وهي الطريقة التقليدية، من خلال زيارة معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

بينمـا الطريقة الأسهل لدى الكثير حاليـاً، بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، فإنها من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية بالسعودية، وفي هذه الحالة إليك أفضل تطبيقات البحث بالسعودية: (تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

وفي هذه الحالة الثانية، فإن اختيارك لتطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية هو أهم شيء، وعلى سبيل المثـال تطبيق مستعمل، والذي يُعد أحد أكثر تطبيقـات البيع انتشاراً في المملكة، كما يوفّر بدوره المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، حيث تستطيع التوجه من خلاله لمحرك البحث  وكتابة  مثلاً  “كيا سورينتو 2016” حتى تظهر لك النتـائج المرغوبة.

شاهد أيضاً: كيا سورينتو موديل 2023 “أفضل سيارة عائلية”.. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

كيا سورينتو 2016, المربع نت

كم سعر كيا سورينتو 2016 للبيع في السوق السعودي؟

ويمكننا الآن أن نستعرض متوسط أسعار كيا سورينتو 2016 في السعودية، بعد أن تعرفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، وتأتي وفقـاً لإعلانات  البيع  المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

وجاء سعر كيا سورينتو 2016  مختلفاً ومتفاوتاً من بائعٍ لآخر في السعودية، ولكن يرجع تحديد هذه الأسعار إلى بعض من العـوامل، ومن بينها: (موديـل السيـارة المعروضة، مع عدد الكيلومترات التي قطعتها، مع محرك السيارة ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيـل).

وتأتي أسعار كيا سورينتو 2016 مستعملة في السعودية على النحو التالي، من خلال السيارات المعروضة مؤخرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل في السعودية:

كيا سورينتو 2016, المربع نت

كيا سورينتو 2016 مستعملة للبيع في جدة بسعر 35 ألف ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سورينتو 2016 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 32 ألف ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سورينتو 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 35 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سورينتو 2016, المربع نت

طريقة اتمام شراء سيارة كيا سورينتو 2016 مستعملة والتواصل مع مالكها

وإذا كنت ترغب في شراء سيارة كيا سورينتو 2016 مستعملة في السعودية والتواصل مع مالكها، فإنه يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل أولاً، أو يمكنك بالطبع الدخول إلى المـوقـع الـرسمي مُبـاشرة من هُنــا.

كما يمكنك إنشاء الحساب الخاص بك من أجل تعزيز الأمان ومستوى الموثوقية مع الأعضاء في المنصة، وبالتالي بعدها يُمكنك البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها، أو حتى عرض سيارتك للبيع، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة للعلامات التجارية المختلفة.

ومن أجل التسهيل عليكم، يمكنكم تحميــل تطبيق مستعمل، وإنشـاء حســاباتكم الشخصـية عليـه، وذلك لمزيـد  من  السـهولة في التعـامل، من خلال الـروابط  التالية:

  • للتحميل  أندرويد: اضغط هنا
  • للتحميل  IOS: اضغط هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار سيارة ام جي 2020 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

كيا سورينتو 2016, المربع نت

ما هي أهم النصـائح قبل شراء سيارة كيا سورينتو 2016 مستعملة؟

وفي الأخير، حِرصاً على عـدم تعرضكم للإحتيـال أو النصب وما شابه ذلك عند شراء سيارة كيا سورينتو 2016 مستعملة، بعد أن استعرضنـا متوسط سعر كيا سورينتو 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، نقدم إليكم أهم النصـائح المهمة قبل الشراء.

ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة كيا سورينتو مستعملة؟

يحرص الجميع قبل الشراء عادةً على تحديد نوع وفئة السيـارة المناسبة لإحتياجاتهم، أي في حالة كنت تبحث عن  سيارة  لعـائلتك، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة  للتنزه  والترفيه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

كما من المهم أيضاً تحديد ووضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، ثم الإطلاع على متوسط سعر كيا سورينتو 2016 بشكلٍ عام في السوق السعودي.

كيا سورينتو 2016, المربع نت

وبعد الوصـول للسيـارة التي تراهـا مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي من النقاط  المهمة:

  • (1)  يلزمك فحص كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ أولاً، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى آخره).
  • (2) كما يتعين عليك معرفة حالة السيارة، وما إن كان يتم استعمـالها للاستخدام الشخصي، أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة.
  • (3)  الإستعانة بشخصٍ مُختصّ ممن يمكن الوثوق بهـم، وذلك للمساعدة في تقييم مستوى أداء السيارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء بها.
  • (4) عمل فحص شامل للسيارة، وهو من الأمور المهمة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها السيارة، فهو ما يؤثر بكل تأكيد على سعر السيارة.
  • (5) الإطلاع أيضاً على وثائق الصيانة المتعلّقة بالسيارة، وهي من أهم الأشياء عند الشراء، لمعرفة ما إن كان تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة.
  • (6) فضلاً عن ذلك، عليك التـأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كل ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • (7) بالإضافة إلى ما سبق، يجب فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، حيث عليكم التأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامـات طلاء جديدة نـاتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.
  • (8) وأخيراً، عليك بعمل تجربـة قيـادة للسيـارة، للتعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً