المربع نت – يهتم الكثير في السعودية بالبحث عن سيارات العضلات الأمريكية، ومن بينها شفروليه كمارو 2016، في ظل ارتفاع الأسعار، وباعتبارها أيضاً واحدة من بين السيارات الأمريكية الأيقونية المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

أولاً، ما هي شفروليه كمارو؟ إنها واحدة من أشهر السيارات الأمريكية الأيقونية، وهي إحدى المتميزين بالتصميم العضلي في السوق السعودي والعالمي، ويُطلق عليها لقب “العضلات الأمريكية”، وظهرت لأول مرة عالمياً في 29 سبتمبر من عام 1966.

شفروليه كمارو 2016| كم سعر صاحبة التصميم العضلي لبداية الجيل السادس في السعودية؟

وأُنتِجت كمارو لتكون المنافس الأقوى لسيارة فورد موستنج الأمريكية، كما حققت نجاحاً باهراً منذ إطلاقها الأول عالمياً، وحتى الآن في جميع أسواق العالم التي تتوفر بها السيارة الأمريكية.

ويُعدّ الجيل الحالي هو السادس للسيارة بداية من 2016 وحتى اليوم، والذي تصاعدت من حوله هتافات الترحيب منذ اليوم الأول، حيث جاءت شفروليه كامارو الجيل السادس بوزن أخف وكفاءة استهلاك وقود أعلى، بجانب محرك أكثر قوة ينتج 455 حصاناً في 2016.

شفروليه كمارو 2016 في السعودية

ويتوجه البعض مؤخراً لسوق السيارات المستعملة، والذي يرون أنه من  أفضل حلول شراء سيارةٍ ما بأسعار رخيصة في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، والذي تُعاني منه في الآونة الأخيرة سوق السيارات عربياً وعالمياً.

وفي حال أنك ممن يبحثون عن إحدى سيارات شيفروليه الأمريكية بسعرٍ مناسب ورخيص في السعودية، فإن سيارة شفروليه كمارو 2016 تظهر بمثابة الحل في سوق السيارات المستعملة بالمملكة.

شفروليه كمارو 2016| كم سعر صاحبة التصميم العضلي لبداية الجيل السادس في السعودية؟ 1

وبالرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالسعودية يشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً، كما يوفّر مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أن فكرة شراء سيارة شفروليه كمارو 2016 مستعملة أو غيرها في السعودية لا تزال من الأمور التي يقلق البعض منها، وهذا يرجع إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

ولهذا، يطرح «المربع نت» خلال السطور الآتية، أفضل طرق البحث عن سيارات شفروليه كمارو موديل 2016، مع استعراض أسعار شفروليه كمارو 2016 في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، بجانب مجموعة من النصائح عن شراء سيارات شفروليه المستعملة.

اقرأ أيضــاً: طرازات كامارو 2023.. هل جميعها متوفر في السعودية؟

شفروليه كمارو 2016| كم سعر صاحبة التصميم العضلي لبداية الجيل السادس في السعودية؟ 2

كيفية البحث عن سيارة شفروليه كمارو 2016 مستعملة في السعودية

في البداية، ومما لا شكّ فيه أنك ترغب في شراء سيارة شفروليه كمارو 2016 مستعملة في السعودية بسعرٍ منـاسب ورخيص، لذا، حتى لا تتعرض للنصب عليك أولاً معرفة طرق وخطوات البحث الصحيحة، لأنها تُعد أحد أهم العوامـل عند شراء سيارة مستعملة بالسعودية.

وعن أول الطرق للبحث عن سيارة شفروليه كمارو 2016 في السعودية، هي من خلال زيارات معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية، حيث يُفضّل البعض هذه الطريقـة التقليديـة.

كما تُعدّ الطريقة الثانية هي الطريقة الأسهل حالياً لدى الكثير، من خلال واحدة من أفضل ما قدّمته لنا التكنولوجيا الحديثة، ألا وهي تطبيـقات البيع الإلكترونية بالمملكة، ومن أفضل هذه التطبيقات لبيع السيــارات المستـعملة في السعـوديـة: (مستعمل – كيشها – حراج).

ومن هنا، يتعين عليكم اختيار أحد التطبيقات الموثوقة في السعـودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثـال، باعتباره أحد أكثر التطبيـقات المنتـشرة في المملكة، حيث يوفّر المسـاحـات الواسـعة لعرض المـوديلات المختلفة  للسيارات، كما يتيح  لكم  التوجه لمحرّك البحث وكتـابة  مثلاً “شفروليه كمارو 2016” حتى تظهر لكم النتائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: شيفروليه كامارو 2022 في السعودية “مواصفات وأسعار وصور”

شفروليه كمارو 2016| كم سعر صاحبة التصميم العضلي لبداية الجيل السادس في السعودية؟ 3

ما هي أسعار شفروليه كمارو 2016 في السعودية؟

وبما أن هناك الكثير ممن يبحثون عن أسعار شفروليه كمارو 2016 في السعودية مؤخراً، فإننا بعد أن تعرفنا على أفضل الطرق للبحث عن سيارات شفروليه كمارو في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، نستعرض لكم سعر شفروليه كمارو 2016 خلال السطور التـالية، وتحديداً من خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة عبـر تطبيق مستعمل.

وجاء سعر شفروليه كمارو 2016  بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ من بـائع لآخر في السعودية، ويرجع تحديد أسعـارهـا إلى بعض  من  العـوامل، ومنها: (موديـل السيارة المعروضة، مع عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا السيارة، محـرك السيارة، ونوع نـاقل الحركة وغيره).

وفيما يلي أسعار شفروليه كمارو 2016 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا للبيع عبر تطبيق مستعمل:

شفروليه كمارو 2016| كم سعر صاحبة التصميم العضلي لبداية الجيل السادس في السعودية؟ 4

  • شفروليه كمارو 2016 مستعملة للبيع في جدة بسعر 125 ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك والبحث عن المزيد حول شفروليه كمارو 2016 وغيرها اضغط هنا
  • شفروليه كمارو 2017 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 120 الف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شفروليه كمارو 2016| كم سعر صاحبة التصميم العضلي لبداية الجيل السادس في السعودية؟ 5

طريقة اتمام شراء سيارة شفروليه كمارو 2016 في السعودية

ولإتمام عملية شراء سيارة شفروليه كمارو 2016 مستعملة في السعودية والتواصل مع مالكها أيضاً، يمكنك في البداية تحميل تطبيق مستعمل، أو الدخـول مُبـاشرة إلى المـوقع الرسـمي من هنــا، وبعدها إنشـاء حسابك الشخصي عليه؛ وذلك لتعزيـز مستوى الأمــان والموثوقـية لـدى الأعضـاء بالمنصة.

في حين تتيح منصة مستعمل عدداً كبيراً من خيارات العلامات التجارية المختلفة للسيارات المستعملة بالمملكة، حيث يمكنكم البحث عن سيارة شفروليه كمارو 2016 أو غيرها مما ترغبون في شرائه.

ومن أجل مزيـد من السلاسـة في التعـامل، يمكنكم تحميــل تطبيق مستعمل، وبعدهـا يمكنكم إنشــاء الحسـابات الخاصة بكم عليه، وذلك من خلال الروابـط الآتية:

  • لتحميل  أندرويد: اضغط  هنا
  • لتحميل  IOS: هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار سيارة ام جي 2020 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

شفروليه كمارو 2016| كم سعر صاحبة التصميم العضلي لبداية الجيل السادس في السعودية؟ 6

ما الذي يُنصح به قبل شراء سيارة شفروليه كمارو 2016 مستعملة؟

وفي النهـاية، ما هي أهم النصائح التي يجب مُراعـاتها قبل شراء سيارة شفروليه كمارو 2016 مستعملة؟ حِرصاً على عدم تعرضكم للنصب أو الإحتيال، بعد أن تعرفنا على متوسط سعر شفروليه كمارو 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجادها، نستعرضها لكم أهم النصائح فيما يلي:

(1) قبل الشـراء:

أولاً) يتعين عليك اختيـار نوع وفئة السيارة التي تتناسب مع إحتياجاتك بعناية، أي في حالة كنت تبحث عن سيارة  للعائلة، أم أنك تبحث عن  سيارة  اقتصادية  للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزه والترفيه والكشتات وما إلى ذلك.

ثانيـاً) وعند شراء السيارات المستعملة، يُنصح بتحديد ميزانية الشـراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجاتكم للسيارة، وهذا من أجل تجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي وضمان عدم التعرض للنصب.

ثـالثاً) الإطّـلاع على أسعار شفروليه كمارو 2016 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها.

(2) بعد الوصول للسيارة التي تراها مناسبة للشراء:

أولاً) قُم بفحص أوراق السيارة بشكلٍ دقيق، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا…إلخ).

ثـانياً) عليك معرفة حالة السيارة التي كانت عليها، فيما إن كانت تُستخدم للاستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيارة رديئة ومتهـالكة.

ثـالثاً)  يُمكنك الإستعـانة بأحد الأشخاص المُختصين من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك و جميع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكن الوثوق بهم.

رابـعاً)  عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.

خـامساً)  عليك الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

شفروليه كمارو 2016| كم سعر صاحبة التصميم العضلي لبداية الجيل السادس في السعودية؟ 7

(3) الفحص عند الشـراء:

أولاً) تأكد من كافة الأنظمة في السيارة، ومن حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يخُصّ المقصورة  من  أزرار وتكييفات، بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة بالفعل.

ثـانياً) فحص السيـارة بشكلٍ دقيقٍ من الداخل، حيث عليك التأكد من عدم  وجود  أي صدمات  بالسيارة أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.

ثـالثاً وأخيراً) عمل تجربة قيـادة للسيـارة، وذلك للتعرف أكثر على  كفـاءة  السيـارة في السير بالطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل