هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟

المربع نت – يبحث الكثير في السعودية عن سيارة هيونداي كريتا 2021، في ظل ارتفاع الأسعار، وباعتبارها أيضاً واحدة من بين السيارات الكورية المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

وتُعدّ هيونداي كريتا من فئة السيارات الكروس أوفر المدمجة الصغيرة، تم تدشينها لأول مرة عالمياً في الهند بعام 2015 كموديل لعام 2016، حيث تم تدشينها في منطقة الخليج العربي في عام 2016 وحققت نجاحاً منذ تلك الفترة، كما تتوفر بجيلها الثاني حالياً في المنطقة العربية وفي السعودية والذي ظهر في عام 2020.

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 1

هيونداي كريتا 2021 في السعودية

ويتوجه البعض حالياً إلى سوق السيارات المستعملة، حيث يرونه من أفضل الحلول لشراء سيارةٍ ما بأسعار رخيصة في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، والتي تُعاني سوق السيارات عربياً وعالمياً منها في الآونة الأخيرة.

وإذا كنت ممن يبحثون عن إحدى سيارات علامة هيونداي في السعودية بسعرٍ مناسب ورخيص، فإن سيارة هيونداي كريتا 2021 تظهر بمثابة الحل في سوق السيارات المستعملة بالمملكة العربية.

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 2

ويشهد سوق السيارات المستعملة بالمملكة تنوعاً وإقبالاً كبيراً حيث يوفّر مختلف الموديلات، ولكن بالرغم من هذا إلا أن فكرة شراء سيارة هيونداي كريتا 2021 مستعملة أو غيرها في السعودية من الأمور التي لا تزال تُقلق البعض، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

ومن هنا، يحرص «المربع نت» في السطور الآتية، على طرح أفضل الطرق للبحث عن سيارات هيونداي كريتا موديل 2021، مع استعراض مواصفات وأسعار هيونداي كريتا 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، بجانب مجموعة من النصائح عن شراء سيارات هيونداي مستعملة.

اقرأ أيضــاً: اكتشف سيارة كريتا 2023 أحدث SUV من هيونداي الكورية

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 3

ما هي مواصفات هيونداي كريتا 2021 في السعودية؟

في البداية، تعتبر سيارة هيونداي كريتا 2021 واحدة من أفضل سيارات علامة هيونداي الكورية الجنوبية، والتي تم تصنيعها بعدة مميزات سوف نذكر لكم بعضها خلال السطور التـالية.

وحصلت السيارة الكورية على تصميم مميز، وهو ما يظهر بداية من المصابيح الأمامية والنهارية بتقنية “LED” المنقسمة، مروراً بالشبك الأمامي الذي جاء من الكروم، إلى المصابيح الخلفية من نوع “LED” أيضاً، كما ترتكز السيارة على جنوط 16 أو 17 بوصة.

أما فيما يتعلق بداخلية سيارة كريتا 2021، فإنها جاءت بشكل أنيق وبسيط، من خلال التنجيد بالجلد وتوفر مقاعد أمامية مهوأة، مع وجود مكيف إلكتروني مع نظام تنقية الهواء، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية.

كما تأتي السيارة الكورية هيونداي كريتا 2021 في السعودية بالألوان الداخلية التي جاءت كالتالي: أسود بدرجتين، مزيج رمادي بني، مزيج بيج وزخارف، أسود برتقالي.

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 4

فيما تأتي السيارة بشاشة عدادات 3.5 أو 7 بوصة، بجانب نظام المعلومات الترفيهي 8 بوصة والذي يدعم أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، مع نظام صوتي بوز مكون من 8 سماعات ومضخم صوت أمبليفاير، بالإضافة إلى منافذ شواحن USB أمامية وخلفية، وشاحن لاسلكي للجوال.

وحول الألوان الخارجية للسيارة، فتأتي هيونداي كريتا 2021 بهذه الألوان: أبيض – فضي – رمادي – أسود – برتقالي – أحمر – أزرق – أخضر.

وفيما يخص محرك هيونداي كريتا، فتأتي السيارة بمحرك 1.5 لتر سمارت ستريم GDI بقوة 115 حصاناً، مع عزم 144 نيوتن.متر بقير CVT، كما تستهلك 17.5 كيلومتر لكل لتر مع خزان وقود 50 لتر.

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 5

طرق البحث عن سيارة هيونداي كريتا 2021 مستعملة في السعودية

مما لا شكّ فيه أنك ترغب في شراء سيارة هيونداي كريتا 2021 مستعملة في السعودية بسعرٍ منـاسب ورخيص، لذا، عليك معرفة طرق وخطوات البحث الصحيحة أولاً حتى لا تتعرض للنصب، لأن معرفتها تُعد أحد أهم العوامـل عند شراء سيارة مستعملة بالسعودية.

وتأتي أول طرق البحث عن سيارة هيونداي كريتا 2021 في السعودية، هي من خلال زيارات معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية، حيث يُفضّل البعض هذه الطريقـة التقليديـة.

وتعتبر طريقة البحث الثانية هي الطريقة الأسهل حالياً لدى الكثير، من خلال واحدة من أفضل ما قدّمته لنا التكنولوجيا الحديثة، ألا وهي تطبيـقات البيع الإلكترونية بالمملكة، ومن أفضل هذه التطبيقات لبيع السيــارات المستعملة في السعودية: (مستعمل – كيشها – حراج).

ويتعين عليكم اختيار أحد التطبيقات الموثوقة في السعـودية عند اختيار الطريقة الثانية، على سبيل المثـال تطبيق مستعمل، باعتباره أحد أكثر التطبيـقات المنتـشرة في المملكة العربية، والذي يوفّر المسـاحـات الواسـعة لعرض المـوديلات المختلفة للسيارات، حيث يتيح لكم التوجه لمحرّك البحث وكتـابة مثلاً “سيارة هيونداي كريتا 2021” حتى تظهر لكم النتائج التي تبحثون عنها.

شاهد أيضاً: تجربة قيادة هيونداي كريتا و جراند كريتا 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار”

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 6

ما هو سعر هيونداي كريتا 2021 في السعودية؟

ونظراً لبحث الكثير عن سعر هيونداي كريتا 2021 في السعودية مؤخراً، لِذا، بعد أن تعرفنا على أفضل الطرق للبحث عن سيارات هيونداي في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، نستعرض لكم سعر هيونداي كريتا 2021 خلال السطور التـالية، وتحديداً من خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً لإعلانات البيـع المنشــورة عبــر تطبيق مستعمل.

ويأتي سعر هيونداي كريتا 2021 في السعودية  بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ من بائع لآخر، ويرجع تحديد أسعـارها إلى بعض  من  العـوامل، مثل: (موديـل السيارة المعروضة، مع عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا السيارة، محـرك السيارة، ونوع نـاقل الحركة وغيره).

وفيما يلي أسعار هيونداي كريتا 2021 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا للبيع عبر تطبيق مستعمل:

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 7

هيونداي كريتا 2021 مستعملة للبيع في جدة بسعر 69 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك ورؤية المزيد عن أسعار سيارات هيونداي كريتا 2021 اضغط هنا

هيونداي كريتا 2020 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 56 ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 8

كيفية اتمام شراء سيارة هيونداي كريتا 2021 في السعودية

ومن أجل إتمـام شراء سيارة هيونداي كريتا 2021 مستعملة في السعودية والتواصل مع مالكها أيضاً، عليك في البداية تحميل تطبيق مستعمل، أو يُمكنك الدخـول مُبـاشرة إلى المـوقع الرسـمي من هنــا، وبعدها إنشـاء الحساب الشخصي عليه؛ وذلك لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية لـدى الأعضـاء.

كما تتيح لكـم منصة مستعمل عدداً كبيراً من خيارات العلامات التجارية المختلفة للسيارات المستعملة بالمملكة، حيث يمكنكم البحث عن سيارة هيونداي كريتا 2021 أو غيرها مما ترغبون في شرائه.

و يمكنكم تحميــل تطبيق مستعمل، لمزيـد من السلاسـة في التعـامل، وبعدهـا يمكنكم إنشــاء الحسـابات الخاصة بكم عليه، وذلك من خلال الروابـط الآتية:

للتحميل أندرويد: اضغط هنا

للتحميل IOS: هنا

اقرأ أيضاً: كم سعر هيونداي اكسنت 2021 للبيع في السوق السعودي للسيارات؟

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 9

ما الذي يُنصح به قبل شراء سيارة هيونداي كريتا 2021 مستعملة؟

وفي الختام، ما هي أهم النصائح التي يجب مُراعـاتها قبل شراء سيارة هيونداي كريتا 2021 مستعملة؟ وحرصاً على عدم التعرض للنصب أو ما شابه، بعد أن تعرفنا على متوسط سعر هيونداي كريتا 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجادها، نستعرضها لكم أهم النصائح فيما يلي:

(1) قبل الشـراء:

يتعين عليك اختيـار النوع والفئة للسيارة التي تتناسب مع إحتياجاتك بعناية، أي في حالة كنت تبحث عن سيارة  للعائلة، أم أنك تبحث عن  سيارة  اقتصادية  للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزه والترفيه والكشتات وما إلى ذلك.

وعند شراء السيارات المستعملة، يُنصح بوضع ميزانية للشـراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجاتكم للسيارة، وهذا من أجل تجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي وضمان عدم التعرض للنصب.

وأيضاً، عليكم الإطّـلاع على أسعار هيونداي كريتا 2021 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها.

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 10

(2) بعد الوصول للسيارة التي تجدها مناسبة للشراء:

عليك بفحص أوراق السيارة أولاً بشكلٍ دقيق، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا…إلخ).

كما عليك معرفة الحالة التي كانت عليها السيارة، فيما إن كانت تُستخدم للاستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيارة رديئة ومتهـالكة.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك الإستعـانة بأحد الأشخاص المُختصين من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميع الأجزاء بالسيارة، ولكن ممن يمكن الوثوق بهم.

فضلاً عن ذلك، عليك بعمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.

ولا تنسَ الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

هيونداي كريتا 2021| ما هي أسعارها ومواصفاتها في السعودية؟ 11

(3) الفحص عند الشـراء:

تأكد أولاً من كافة أنظمة السيارة، ومن حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يخُصّ المقصورة  من  أزرار وتكييفات، بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

فحص السيارة بشكلٍ دقيقٍ من الداخل، حيث عليك التأكد من عدم  وجود  أي صدمات بالسيارة أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.

وفي الأخير، عليك بعمل تجربة قيـادة للسيـارة، وذلك للتعرف أكثر على  كفـاءة  السيـارة في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة