أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

المربع نت – تحصل جهات تنفيذ القانون الخاصة في جميع الدول على مركبات عسكرية متقدمة لمواجهة المواقف الخطرة، لذلك يجب عليها أن تستطيع مقاومة الأسلحة النارية وفي بعض الحالات مقاومة الألغام الأرضية، وتستخدم مراكز الشرطة هذه المركبات العسكرية حول العالم للعديد من المهام الخاصة، وتعد من المركبات المثيرة للاهتمام لذلك سوف نستعرض لكم أبرز 10 مركبات عسكرية مدرعة بالأسواق.

مركبة بات – X المدرعة

أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

تعرف على أبرز 10 مركبات عسكرية مدرعة في السوق 1

تقدم شركة بات “BATT” العديد من الشاحنات المدرعة للعديد من المهام المتعددة من بينها شاحنات نقل الأموال وغيرها من الأمور، ومن أبرز ما تقدم هي مركبة بات – X المدرعة، والتي تتميز بالقدرات العالية على التصدي لطلقات بنادق القناصة من العيار الثقيل، والعديد من البنادق الخارقة للدروع والمتفجرات المختلفة، وتتميز هذه المركبة بخيار برج على السقف بمنافذ بندقية يتمكن من الدوران 360 درجة.

مركبة إنكاس سنتري APC

أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

قدمت هذه المركبة المدرعة بالعديد من المواصفات الخاصة، للتمكن من العمل في المناخات شديدة البرودة أو السخونة، مع العديد من طبقات الدروع لتوفير أفضل حماية للركاب من المتفجرات وإطلاق النيران، وتتميز بوجود نظام عزل وتهوية متقدم، وتأتي هذه المركبة بمحرك ديزل V8 بسعة 6.7 لتر بقوة 330 حصان.

مركبة لينكو بيركات

أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

تتميز سلسة طرازات بيركات بالعديد من المواصفات الخاصة لوحدة التدخل السريع التابعة للشرطة بالولايات المتحدة، وتقدم ببابين أو بأربع أبواب، ويتم بناؤها بالكامل من شركة لينكو، وتتميز بقدرتها على مواجهة طلقات البنادق القوية والمتفجرات مثل القنابل اليدوية، وتقدم ببعض الأجزاء من شاحنات فورد مثل المصابيح الأمامية، ومحرك ديزل V8 تربو يولد قوة 440 حصان.

ميتسوبيشي فوسو سوبر جريت

أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

تشتهر مركبة ميتسوبيشي فوسو سوبر جريت مع فرق الهجوم الخاصة للشرطة اليابانية، وتعتمد على مجموعة مكثفة من الدروع الخارجية مع منافذ لإطلاق النيران للركاب المحميين بداخلها، وتستخدم في أغلب الأوقات للسيطرة على الحشود أكثر من المواجهات المباشرة، ولدعم ونقل قوات الشرطة.

مركبة MRAP ماكس برو من الفئة الأولى

أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

كشفت شركة MRAP عن مركبة ماكس برو في الأساس للعميات العسكرية الشديدة والحروب حيث تتميز بهيكل مدرع على شكل حرف V يعمل على حماية الركاب من العبوات الناسفة الثقيلة واستخدمتها الولايات المتحدة بالعديد من الدول أثناء الحروب، وحصلت مركبة ماكس برو على إصدار الفئة الأولى الأقل تجهيزا لتصبح أقل ثمناً وأخف وزناً لتستخدم من قبل قوات الشرطة المحلية في أمريكا.

مركبة RMMV سرفيفر R

أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

قدمت هذه المركبة المدرعة من مشروع ألماني مشترك بين شركة الشاحنات “مان” و شركة المدرعات رينميتال لدعم قوات تنفيذ القانون الألمانية، وقدمت على شاحنة تجارية تقليدية مع العديد من التعديلات الخاصة، وتأتي بمحرك ديزل سداسي الأسطوانات بسعة 6.9 لتر يولد 1,247 نيوتن متر من عزم الدوران.

مركبة MRAP كوجار

أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

قدمت مركبة MRAP كوجار لدعم قوات الولايات المتحدة بالحروب الخارجية، وتميزت بتصميمها المدرع المكون من 15 طن من الدروع المضادة للعبوات الناسفة، وتقدم بنظام تبريد متقدم للداخلية للركاب مع قدرات عالية لحماية الركاب، ومثل مركبة ماكس برو المقدمة من شركة MRAP حصلت على إصدار الفئة الأولى ليتم استخدامها من قبل قوات الشرطة المحلية.

شاسيه فورد للمركبات

أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

تقدم شركة فورد شاسيه متقدم للقوات الخاصة SWAT ليتم بناء المدرعات العسكرية والمركبات الخاصة بنقل قوات الأمن، حيث توفر شركة فورد العديد من المصاريف الإنتاجية بتوفيرها مجموعة حركة متكاملة جاهزة على تركيب الهيكل المناسب مع بعض التعديلات البسيطة فقط، ويأتي هذا الشاسيه وسط القائمة حيث يتم استخدامه بكثافة لبناء المدرعات العسكرية المختلفة.

مركبة MRAP أوشكوش ألفا

أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

توفر شركة MRAP العديد من الطرازات المختلفة للمركبات المدرعة ومن بينها تظهر أوشكوش ألفا والتي يتم استخدامها من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، وتم بناؤها في الأساس للحروب، ولكن كانت أقل نجاحاً مقارنة بالمركبات الأخرى حينها مثل ماكس برو، ولكن تميزت هذه المركبة بتوفير الحماية القصوى لفرق SWAT والفرق الخاصة الأخرى عند المداهمات العسكرية.

مركبة MRAP ماكس برو XL

أبرز 10 مركبات عسكرية مردعة

مثل شقيقتها ماكس برو، تميزت نسخة XL بالقدرات العالية لحماية الركاب من العبوات الناسفة والألغام أثناء الحروب، وتتفوق بالتجهيزات المتعددة خاصة مع وحدة إطلاق النيران أعلى سقف المدرعة، وحصلت أيضاً على إصدار الفئة الثانية الأخف وزناً وتجهيزات، وتقدم المركبة بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات مع نظام دفع رباعي متقدم.

شاهد أيضاً:

المصدر: motortrend

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة