المربع نت – بعد إعلان علامة تيسلا عن تخفيضات عميقة للأسعار في السوق الصيني، سارعت علامات السيارات الصينية الكهربائية بتخفيض الأسعار بشكل مماثل للبقاء في المنافسة بشكل جاد أمام العملاق الأمريكي.

أبرز هذه الشركات هي اكس بنج، والتي خفضت أسعار جميع موديلاتها الكهربائية، بداية من سيارة G3i SUV التي انخفض سعرها من 25 ألف دولار إلى 22 ألف دولار لجذب عملاء جدد إليها وتوسيع حصتها السوقية.

الشركات الصينية تسارع بخفض أسعار موديلاتها الكهربائية بعد إعلان تيسلا عن تخفيضات هائلة للأسعار

الشركات الصينية تسارع بخفض أسعار موديلاتها الكهربائية بعد إعلان تيسلا عن تخفيضات هائلة للأسعار 7

كما خفضت اكس بنج سعر سيارتها السيدان الجذابة P7 بـ 12.5% إلى 31 ألف دولار، وصرح متحدث رسمي للعلامة إن الغرض من الأمر هو توفير السيارات الذكية لقطاع أكبر وأوسع من المستهلكين بهذه الأسعار التنافسية.

واستمرت سيارة اكس بنج G9 بسعرها الأصلي في الصين والذي يبدأ من 46 ألف دولار تقريباً، ويُذكر أن تيسلا خفضت سعر موديل 3 بحوالي 6% مؤخراً في الصين، كما خفضت سعر موديل واي بحوالي 13.5%، في خطوة أثارت غضب عملاء تيسلا الذين اشتروا السيارات بالأسعار القديمة قبل أيام أو أسابيع معدودة من التخفيضات، ما دفعهم للتجمهر خارج صالات عرض تيسلا احتجاجاً على ما حدث.

الشركات الصينية تسارع بخفض أسعار موديلاتها الكهربائية بعد إعلان تيسلا عن تخفيضات هائلة للأسعار 8

وبالفعل نجحت خطوة تيسلا في رفع مبيعاتها اليومية في الصين بأكثر من 76% خلال يناير مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، رغم الانخفاض العام في مبيعات سوق السيارات الصيني هذا الشهر.

الشركات الصينية تسارع بخفض أسعار موديلاتها الكهربائية بعد إعلان تيسلا عن تخفيضات هائلة للأسعار 9

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل