فورد توروس 2023, المربع نت

المربع نت – تمتلك صانعة السيارات السيارات الأمريكية فورد العديد من موديلات السيارات الرائعة، ولكن تأتي سيارة فورد توروس 2023 لتحجز مقعداً بين كبار صانعي السيارات في العالم في فئتها، والتي يبحث عنها الكثير مؤخراً في السعودية.

وتتنافس العديد من علامات السيارات التجارية المختلفة في السوق السعودي، والتي تدخل في منافسة شرسة على توفير قائمة موديلات ضمن فئات وأسعار تتناسب مع كافة المستهلكين.

فورد توروس 2023, المربع نت

وتأتي علامة فورد الأمريكية، وعلى رأسها سيارة فورد توروس 2023، السيارة السيدان الأكبر والأكثر تميزاً في أسطول العلامة الأمريكية، كواحدة ضمن أشهر تلك العلامات التي تتمتع بشعبية وانتشاراً في سوق السيارات بالسعودية، نظرًا لما توفره الشركة من أسطول سيارات مختلفة ما بين السيدان والاس يو في والبيك أب.

فورد توروس 2023 في السعودية

في البداية وقبل الحديث عن السيارة، ما هي فورد توروس في الأصل؟ حسناً، إنها سيارة سيدان متوسطة الحجم من علامة فورد الأمريكية، تم إنتاجها في عام 1986 ومنذ ذلك الوقت حققت مبيعات قياسية بفضل تصميمها المختلف.

وبالرغم من عشق الأمريكان للسيارات السيدان متوسطة الحجم الأمريكية عن السيارات الأخرى المنافسة في هذه الفئة أو غيرها، إلا أن السيارة توقفت فترة بين عامي 2006 و 2007، بسبب ضعف المبيعات ولكنها عادت من جديد لاستكمال مسيرتها.

فورد توروس 2023, المربع نت

أما عن سيارة فورد تورس 2023، السيارة السيدان الأكبر والأكثر تميزاً في أسطول العلامة الأمريكية، فإنها بالفعل تقدم مفهوماً فريداً عن السيارة السيدان، والتي تجمع  بين اللمسات الفاخرة والجريئة.

وبالحديث عن فورد توروس 2023، فهي أيضاً واحدة من طرازات فورد الأيقونية، والتي تربّعت على قائمة السيارات الأمريكية الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية، خلال الربع الأول من العام 2022، وذلك بمبيعات وصلت إلى 3,223 سيارة.

وفي هذا السياق، نستعرض لكم في «المربع نت» أبرز مواصفات سيارة فورد توروس 2023 في السعودية بداية من التصميم الخارجي، مروراً بعوامل الأمان والمحرك وحتى أسعار فورد توروس 2023 في السعودية لدى الوكلاء.

اقرأ أيضاً: أسعار سيارات فورد 2023 العائلية تيرتيروي ايدج اكسبيديشن اكسبلورر برونكو (أبرز المزايا)

فورد توروس 2023, المربع نت

تصميم فورد توروس 2023 الخارجي

وعند النظر من الوهلة الأولى حول خارجية السيارة، تجد أن فورد توروس 2023 جاءت بمظهر جديد كلياً، حيث حصلت السيارة على تعديلات جذرية وملحوظة في الهيكل الخارجي عن الجيل السابق منها.

فتأتي السيارة الأمريكية في الجيل الثامن منها بالمزيد من اللمسات الأنيقة والجريئة من الداخل والخارج على حد سواء، حيث يميل عملاء الخليج العربي إلى امتلاك السيارات الأنيقة والفاخرة، وهو ما قدّمته العلامة الأمريكية من خلال تصميم فورد توروس 2023.

وحصلت السيارة السيدان في الواجهة الأمامية على شبك أمامي عصري ومتفرد باللون الأسود، والذي يمكنك الشعور ببروزه من مسافة كبيرة، حيث احتل الشبك الأمامي المساحة الأكبر من الواجهة الأمامية وتوسطه شعار العلامة الأمريكية.

كما أعطت المصابيح الأمامية النحيفة والحادة بالسيارة طابعاً وحشياً على واجهتها الأمامية، حيث جاءت متصلة ببعضها البعض عبر شريط إضاءة رفيع، والذي أبرز بدوره لمسة أنيقة على مقدمة السيارة.

فورد توروس 2023, المربع نت

وجاءت السيارة السيدان الأمريكية بمصابيح أمامية متكيّفة عاملة بتقنية “LED”، بالإضافة إلى مصابيح ضباب، كما يمكنك ملاحظة الخطوط البارزة أعلى غطاء المحرك وفي الجوانب، والتي أضفَت على السيارة المزيد من الانسيابية.

وتزوّدت سيارة فورد الأمريكية بالمرايا الجانبية الكهربائية مع إشارات الإنعطاف بلون الهيكل، فيما حصلت على مقابض ذات تصميم أنيق، والتي تكاد تبدو غير مرئية بفضل اندماجها مع الهيكل الخارجي بأناقة.

وبالإضافة إلى ما سبق، حصلت السيارة الأمريكية على فتحة سقف بانورامية قابلة للسحب للوراء، وعلى الرغم من التصميم الأنيق واللمسات المتطورة، إلا أن الباب الخلفي جاء يعمل يدوياً في فئات السيارة الثلاث.

كما تتوفر السيارة الأمريكية فورد توروس 2023 بمجموعة مميزة من الألوان الهادئة والأنيقة ومنها: الأبيض اللؤلؤي والأسود والرمادي والأزرق اللامع.

فورد توروس 2023, المربع نت

مقصورة فورد تورس 2023

وعند الدخول للسيارة، تجد أن مقصورة سيارة فورد تورس 2023 جاءت مزودة بأعلى المستويات من التجهيزات التي توفر الراحة والترفيه والأمان للقائد والركاب.

وتأتي السيارة الأمريكية تتسع لـ 5 ركاب على مقاعد مكسوّة بالقماش أو الجلد وفقاً للفئة التي ستحصل عليها، كما جاءت المقاعد قابلة للتعديل الكهربائي في 8 أو 10 وضعيات في الفئات الأعلى، إلا أن الفئة الأولى يمكن تعديل المقاعد بها يدوياً.

فورد توروس 2023, المربع نت

وحصلت السيارة على عجلة قيادة متعددة الوظائف وقابلة للتعديل، كما زُوِّدت بمكيف الهواء الأوتوماتيكي أحادي المناطق في الفئة الأولى، لكنه يأتي ثنائياً وثلاثياً في الفئة الثانية والثالثة على الترتيب.

وعن أنظمة الترفيه في فورد توروس 2023 الأمريكية، فإن الشركة زوّدت مقصورة سيارتها بشاشة المعلومات والترفيه مقاس 13.2 بوصة، والتي تدعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وقاعدة الشاحن اللاسلكي في الفئة الأعلى، كما جاءت السيارة الأمريكية مزودة بشاشة العدادات الرقمية مقاس 8 بوصة.

اقرأ أيضاً: تجربة قيادة فورد إكسبيديشن موديل 2022.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار”

فورد توروس 2023, المربع نت

أنظمة الأمان في فورد توروس 2023

وحرص الصانع الأمريكي على دعم سيارته فورد توروس 2023 بمجموعة من أنظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق، من أجل تسهيل القيادة على السائق وتوفير مستوى مميز من الأمان للركاب.

وتشتمل أنظمة الأمان والسلامة في السيارة على التالي:

  • السيارة مزودة بـ 6 وسائد هوائية: (للسائق والراكب الأمامي والوسائد الجانبية والوسائد الستائرية)
  • مرآة رؤية خلفية بالداخل نهارية وليلية
  • نظام ضد السرقة
  • نظام “ABS” فرامل قرصية على العجلات الأربع
  • كاميرا خلفية مع نظام استشعار الرجوع للخلف
  • نظام التخفيف من خطر التصادم
  • نظام الإنذار بمغادرة المسار
  • نظام المعلومات الخاصة بالزاويا غير المرئية
  • نظام مراقبة أداء السائق
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • تجهيزات “ISO-FIX” لتثبيت كراسي الأطفال
  • نظام “™SOS Post-Crash Alert System” للإنذار التلقائي بعد الحوادث
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات الفرديّة “TPMS”

فورد توروس 2023, المربع نت

محرك فورد توروس 2023

أما عن محرك فورد توروس 2023، فإن السيارة السيدان الأمريكية تأتي مزوّدة بمحرك إيكوبوست القوي، بنزين تيربو، مكوناً من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر، والذي ينتج قوة 232 حصاناً، مع عزم 388 نيوتن. متر من الدوران.

وجاء محرك فورد توروس 2023 متصلاً مع ناقل حركة بـ 8 سرعات أوتوماتيك، كما يتمتع بكفاءة استهلاك وقود 15.3 كم/لتر.

فضلاً عن ذلك، يذكر أن سيارة توروس الجديدة كلياً أقوى 4 مرات و بدون إضافة وزن للسيارة، وكما جاء في إعلان الشركة الترويجي عن السيارة.

فورد توروس 2023, المربع نت

ما هي أسعار فورد تورس 2023 في السعودية؟

وبعد أن تعرفنا على مواصفات السيارة، يمكننا أن نستعرض لكم أسعار فورد تورس 2023 في السعودية؛ والتي تتوفر في المملكة العربية السعودية بـ 3 فئات، وهي (إمبيانتي و ترند و تايتينيوم) من خلال كل من: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات.

ويأتي سعر فورد توروس 2023 في المملكة العربية السعودية إبتداءً من: 129,835 ريال سعودي (أمبيانتي)، كما أن السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة، 3 سنوات أو 60,000 كلم لخطة الصيانة الممتازة، ضمان 5 سنوات أو 200,000 كلم، وهذا وفقاً للموقع الرسمي لشركة توكيلات الجزيرة للسيارات.

اقرأ أيضاً: مزايا أعلى فئة من فورد تيريتوري 2023 في السعودية وسعرها

نبذة عن فورد

وفي الختام، نكون قد استعرضنا لكم كل ما يتعلق بسيارة فورد توروس 2023، لذا، يُمكننا أن نستعرض لكم نبذة عن الشركة، فـ تُعدّ فورد هي شركة أمريكية لصناعة السيارات، لديها تاريخاً كبيراً في صناعة السيارات.

وتبيع الشركة سياراتها منذ نشأتها في 1903، وهو ما لعب دورا في تخصصها بصناعة سيارات الركاب والسيارات التجارية، ومن السيارات التي تنتجها الشركة حالياً من السيدان: فيجو و توروس و موستانج، وسيارات اس يو في: ادج و برونكو و ادج و اكسبلورر و اكسبديشن، وبيك أب فورد F150 و رينجر.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج موديل 1965 معروضة في مزاد بتعديلات فريدة وقوة 460 حصان

المصادر:

فورد السعودية

شركة توكيلات الجزيرة للسيارات

سيارات للبيع من أصحابها

أسعار فورد توروس 2023 أنظمة الأمان فورد توروس 2023

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً