مبيعات تيسلا الأسبوعية تصل لمستويات تاريخية بعد التخفيضات الهائلة للأسعار 5

المربع نت – أعلنت تيسلا مؤخراً عن أكبر تخفيضات في أسعار موديلاتها في تاريخ الشركة، تحديداً بالولايات المتحدة في محاولة لإنعاش الطلب وتعزيز مبيعات السيارات بعد تذبذب المبيعات الأمريكية العام الماضي.

واستهدف تيسلا تحقيق نمو 50% في المبيعات الأمريكية خلال العام الماضي ولكن سجلت نمواً مقتصراً على 40% مع تراكم السيارات في مخازن العلامة، ما دفع العلامة لإطلاق التخفيضات السعرية الجديدة للتخلص من المخزون المتوافر عندها حالياً.

مبيعات تيسلا الأسبوعية تصل لمستويات تاريخية بعد التخفيضات الهائلة للأسعار 6

خفض أسعار بعض الموديلات بـ 20 ألف دولار!

بفضل الهوامش الربحية الكبيرة لموديلات تيسلا، تمكنت الشركة من إطلاق تخفيضات سعرية ضخمة ، أبرزهم خفض سعر موديل واي من 66 ألف دولار إلى 53 ألف دولار فقط، ما سمح لها باستلام الدعم الحكومي الأمريكي للسيارات الكهربائية بـ 7500 دولار، كما تم خفض أسعار موديل اس بليد الرائد بأكثر من 20 ألف دولار!

بفضل كل هذا سجلت تيسلا مبيعات أسبوعية قياسية خلال الأسبوع الماضي وفق بيانات مركز Electrek، مع بيع معظم المخزون المتراكم بالفعل في وكالات الشركة واستعداد تيسلا لتعزيز الإنتاج في مصانعها الأمريكية لمواكبة الطلب المتزايد.

مبيعات تيسلا الأسبوعية تصل لمستويات تاريخية بعد التخفيضات الهائلة للأسعار 7

ووضحت المصادر الصحفية أن معظم صالات عرض تيسلا سجلت أعلى مبيعات أسبوعية في تاريخها، خاصة موديل واي وموديل 3، بعد تخفيضات الأسعار، ومن المتوقع أن ينتهي المخزون المتوافر عندها خلال أسابيع معدودة.

وبينما ستتراجع أرباح تيسلا بطبيعة الحال بسبب التخفيضات السعرية الكبيرة، إلا أن بيع المزيد من السيارات قد يعوض نقص الأرباح، وهي خطوة بالغة الأهمية للمنافسة بشكل أفضل في السوق الأمريكي والأسواق العالمية والاحتفاظ بحصتها السوقية الحالية أمام الوافدين الجدد.

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة